كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن فاتورة استهلاك يوليو التي يتم تحصيلها خلال شهر أغسطس الجاري طبيعية وتعبر عن معدل الاستهلاك الطبيعي لكل مشترك ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بخطة تخفيف الأحمال المعلنة على مستوى الجمهورية.

وأكد المصدر، في تصريحات لمصراوي، الخميس، أنه لا صحة على الإطلاق لما يتردد من وجود استثناءات لبعض المناطق بالصعيد أو المحافظات الحدودية بشأن فاتورة استهلاك يوليو الجاري التي يتم تحصيلها حاليا، مشددا على أن نظام المحاسبة يتم تطبيقه على الجميع دون استثناء لأي مواطن أو منطقة.

وتابع: من حق أي مواطن مراجعة فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة به قبل سداد القيمة المطلوبة منه حتى يتثنى له التأكد من صحة وسلامة ومطابقة استهلاكه الحقيقي بالفاتورة الصادرة من شركة الكهرباء.

وتواصل شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تحصيل فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2023 عن طريق، إلى جانب طرق أخرى إلكترونية يمكن للمستهلك الدفع من خلالها دون انتظار محصل الكهرباء.

طرق دفع فاتورة الكهرباء

يستطيع المواطنون دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت من المنزل، حيث سهلت الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها في محافظات الجمهورية مراجعة ودفع فاتورة الكهرباء إلكترونيا من خلال الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.

ويمكن للمواطن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء www.eehc.gov.eg ثم الضغط على أيقونة الخدمات، واختيار أيقونة "احسب استهلاكك"
ثم الدخول على "ادفع فاتورة الكهرباء" وإتمام عملية الدفع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة فاتورة الكهرباء وزارة الكهرباء فاتورة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، زيارة ميدانية مفاجئة إلى فرع القاهرة الجديدة التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

جاء ذلك لمتابعة المستجدات فيما يخص الإجراءات التنفيذية لمواجهة التعدي على التيار الكهربائي والطاقة الكهربائية المشتراة والمباعة ومعدلات الفقد بمختلف أنواعه والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل والتحسن في الأداء خلال الفترة الماضية وجودة الخدمات المقدمة.

بدأت الجولة بتفقد القطاعات المختلفة، حيث استمع الوزير إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل بحضور المهندس حسام عفيفي، رئيس الشركة، حول معدلات الأحمال والقياسات الخاصة بالطاقة المشتراة والمباعة والفرق بينهما والأماكن التي يتم متابعتها وكيفية المواجهة، وتوفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل، وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفقد في كل منطقة.

وشملت الجولة إدارات الشبكات والشئون التجارية والإدارة العامة لنظم التحكم والاتصالات، ومركز خدمة العملاء للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمشتركين من خلال حساب الوقت الذي يحتاجه المشترك للحصول على الخدمة التي يطلبها والفترة الزمنية التي يقضيها داخل المركز.

وتمت مراجعة الكيفية التي يتم من خلالها تنفيذ الإجراءات للتيسير على طالبي الخدمة وخاصة التوسع في تركيب العدادات الكودية في إطار القواعد الجديدة المنظمة.

وأكد الدكتور محمود عصمت، أن المواطن من حقه الحصول عل خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذي يشهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسي في نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد، مشيرًا إلى أن هناك خطة متكاملة سيتم الإعلان عنها بالشراكة مع المشتركين لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح أن جودة وكفاءة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة وتحسين مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة أحد أهم الأهداف التي يجرى العمل عليها خلال المرحلة الحالية وذلك من خلال مراجعة السياسات التشغيلية سواء كانت فنية أو خدمية والمتابعة المستمرة والتواجد الميداني لرؤساء الشركات في جميع مواقع العمل.

ووجه الدكتور محمود عصمت، باستمرار المراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال في كل منطقة ورصد المتغيرات والتحقق من مسبباتها والتأكيد على اتخاذ ما يلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

وأشار إلى الاستمرار في الزيارات والمرور والتواجد الميداني في كل الشركات التابعة في جميع المحافظات للوقوف على تنفيذ الخطة العاجلة وتحقيق الكفاءة في التشغيل وتقديم خدمات تلبي طموحات المشتركين وتغيير مؤشرات الأداء الخاصة بالشركات.

مقالات مشابهة

  • تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات شهر ونصف من سرقات الكهرباء
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • حقيقة مشاجرة أحمد فتحي مع شاب بالتجمع الأول.. مصدر يكشف التفاصيل
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار