وجدت دراسة جديدة أن نسبة مذهلة تبلغ 60 بالمائة من أغذية الأطفال المباعة في الولايات المتحدة لا تلبي المعايير الغذائية لمنظمة الصحة العالمية، ويمكن أن تؤثر على صحة الأطفال.

قد تؤدي أغذية الأطفال المعبأة التي تباع في الولايات المتحدة، بما في ذلك الأطعمة الجاهزة للأكل، إلى تعزيز نقص التغذية لدى الأطفال وتعرضهم لخطر السمنة ومجموعة من اضطرابات نمط الحياة مع تقدمهم في السن.

قام باحثون من معهد جورج للصحة العالمية، وهو مركز أبحاث طبية في أستراليا، بفحص 651 منتجًا تجاريًا من أغذية الأطفال الرضع تم شراؤها من سلاسل البقالة الأمريكية الكبرى في الفترة بين مارس ومايو 2023. 

واستخدموا إرشادات المغذيات والترويج لعام 2022 التي وضعها مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لأوروبا. كمعيار لتقييم هذه المنتجات.

ولم تستوف معظم هذه المنتجات متطلبات البروتين (70 في المائة) التي تشكل جزءًا من المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية، وتجاوز نصفها تقريبًا (44 في المائة) الحد الإجمالي للسكر. 

وفي الدراسة، اكتشف الباحثون أن منتجًا واحدًا من كل 4 منتجات لا يتوافق مع متطلبات السعرات الحرارية بينما يتجاوز منتج واحد من كل 5 مستويات الصوديوم. 

وقد وجد أيضًا أنه تم الترويج للعديد من هذه المنتجات الغذائية على أنها أغذية "صحية للدماغ"، مما قد يترك الآباء في حيرة من أمرهم أو يشجعهم على تقديمها لأطفالهم دون تردد، دعونا نفهم تأثير الأطعمة فائقة المعالجة على صحة الأطفال.

ما هي الأطعمة فائقة المعالجة؟

هذه هي الأطعمة التي تحتوي على أكثر من مكون واحد والتي لن تجدها في مطبخك، تحتوي هذه المنتجات على إضافات غذائية ومواد حافظة ومستحلبات ومحليات وألوان ونكهات صناعية، وهي المكونات التي تساعد على تعزيز مدة صلاحية المنتج.

إن تناول كميات كبيرة من الأطعمة فائقة المعالجة مثل اللحوم المصنعة وأطعمة الإفطار السكرية والسكر قد يزيد من خطر الوفاة المبكرة، وفقا لدراسة أجراها باحثون في جامعة هارفارد T.H مدرسة تشان للصحة العامة، نشرت في BMJ.

الطفولة هي فترة حاسمة لغرس العادات الغذائية الجيدة وتفضيلات الذوق لدى الأطفال، يمكن للأمهات اللاتي يستهلكن مجموعة من الأطعمة الصحية طوال فترة الحمل والرضاعة - ثم يطعمن أطفالهن هذه الأطعمة خلال فترة التغذية التكميلية - تعزيز عادات الأكل الصحية لدى أطفالهن وأسرهن، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة العناصر الغذائية.

وقالت الدكتورة إليزابيث دانفورد، زميلة الأبحاث في جامعة هارفارد: "إن مرحلة الطفولة المبكرة هي فترة حاسمة من النمو السريع، حيث تتشكل تفضيلات الذوق والعادات الغذائية، مما قد يمهد الطريق لتطور الأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري وبعض أنواع السرطان في وقت لاحق من الحياة". معهد جورج، وأستاذ مساعد مساعد بقسم التغذية بجامعة نورث كارولينا.

انتبهي إلى تقديم المربى والكاتشب وجميع الأطعمة المريحة التي تأتي من الأكياس المضغوطة لطفلك. "نصف السكر الذي يستهلكه الأطفال الصغار من خلال هذه الأطعمة التجارية يأتي من أكياس مضغوطة، لذا فمن المؤكد أن هذا مجال يجب أن نكون أكثر حذرًا بشأنه."

لماذا يعتبر السكر خطيرًا جدًا على الأطفال؟

الإفراط في تناول السكر في وقت مبكر من الحياة يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في العادات الغذائية المستقبلية، إذا تناول الأطفال الأطعمة الغنية بالسكر طوال فترة طفولتهم، فقد يطورون تفضيلًا للمذاق الحلو، مما قد يؤدي لاحقًا إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة ومشاكل التمثيل الغذائي الأخرى مثل مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتقول الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إن السكر يشكل في المتوسط ​​17% من النظام الغذائي للطفل، وهي كمية تتجاوز النسبة الموصى بها وهي 10%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أغذیة الأطفال هذه المنتجات

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة

الولايات المتحدة – أكدت الولايات المتحدة استعدادها للتفاوض مع كوريا الشمالية بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية دون شروط مسبقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض تطرق إلى نشر وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية الكورية صورا لقاعدة إنتاج المواد النووية للأسلحة النووية.

وزار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المنشأة النووية، كما زار معهد الأسلحة النووية.

وقال كيربي في تعليق على نشر الصور “لا يمكنني الخوض في تحليل البيانات الاستخباراتية بدرجة أو بأخرى. سأقول فقط إننا نواصل مراقبة تطور الطموحات النووية لكوريا الشمالية، وكذلك التكنولوجيا والبرنامج لتطوير الصواريخ الباليستية”.

وأضاف كيربي: “نواصل التوضيح دبلوماسيا لبيونغ يانغ أننا مستعدون للجلوس إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة ومناقشة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية”.

ودعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي اللازمة لتخصيب اليورانيوم.

وشدد على أن كوريا الشمالية تحتاج إلى القدرات “للضربة الوقائية” وتعزيز قدراتها الدفاعية باستمرار.

وحضر كيم جونغ أون كذلك تجارب راجمات الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم القادرة على إطلاق صواريخ نووية تكتيكية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أهم الوجبات وأوقات الراحة والأنشطة أثناء اليوم الدراسي.. خبير أغذية يجيب
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • التضخم الأساسي يخالف التوقعات في الولايات المتحدة
  • وظائف شاغرة في شركات أغذية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة