أغسطس 30, 2024آخر تحديث: أغسطس 30, 2024

المستقلة/- أمر قاضي المحكمة العليا البرازيلية يوم الجمعة بتعليق عمل شركة التواصل الاجتماعي العملاقة X التابعة لإيلون ماسك في البرازيل بعد أن رفض الملياردير تسمية ممثل قانوني في البلاد، وفقًا لنسخة من القرار اطلعت عليها وكالة أسوشيتد برس

وتعمل هذه الخطوة على تصعيد الخلاف المستمر منذ شهور بين الرجلين بشأن حرية التعبير والحسابات اليمينية المتطرفة والمعلومات المضللة.

وحذر القاضي ألكسندر دي مورايس ماسك مساء الأربعاء من أنه يمكن حظر X في البرازيل إذا فشل في الامتثال لأمره بتسمية ممثل، وحدد مهلة 24 ساعة. ولم يكن لدى الشركة ممثل في البلاد منذ وقت سابق من هذا الشهر. وقال دي مورايس إن المنصة ستظل محظورة حتى تمتثل.

تعد البرازيل سوقًا مهمًا لشركة X، التي عانت من خسارة المعلنين منذ اشترى ماسك شركة تويتر السابقة في عام 2022. وتقول مجموعة أبحاث السوق أيماركيتير إن حوالي 40 مليون برازيلي، أي ما يقرب من خمس السكان، يدخلون إلى X مرة واحدة على الأقل شهريًا.

نشرت شركة X على صفحتها الرسمية للشؤون الحكومية العالمية في وقت متأخر من يوم الخميس أنها تتوقع أن يغلق دي مورايس موقع X، “ببساطة لأننا لن نمتثل لأوامره غير القانونية بفرض الرقابة على خصومه السياسيين”.

كتبت الشركة: “عندما حاولنا الدفاع عن أنفسنا في المحكمة، هدد القاضي دي مورايس ممثلتنا القانونية البرازيلية بالسجن. حتى بعد استقالتها، جمد جميع حساباتها المصرفية. تم رفض أو تجاهل تحدياتنا ضد أفعاله غير القانونية الواضحة. زملاء القاضي دي مورايس في المحكمة العليا إما غير راغبين أو غير قادرين على الوقوف في وجهه”.

اشتبكت شركة X مع دي مورايس بسبب إحجامها عن الامتثال لأوامر حظر المستخدمين.

تشمل الحسابات التي أغلقتها المنصة سابقًا بناءً على أوامر برازيلية مشرعين تابعين لحزب الرئيس السابق جايير بولسونارو اليميني ونشطاء متهمين بتقويض الديمقراطية البرازيلية.

وقد زعم ماسك مرارًا وتكرارًا أن تصرفات القاضي ترقى إلى مستوى الرقابة، وقد ردد اليمين السياسي في البرازيل حجته. وقام بمهاجمة دي مورايس ووصفه بأنه دكتاتور وطاغية.

وقال المدافعون عن دي مورايس إن أفعاله التي استهدفت X كانت قانونية، وبدعم من معظم هيئة المحكمة الكاملة، وخدمت في حماية الديمقراطية في وقت تتعرض فيه للخطر. ويستند أمره الصادر يوم الجمعة إلى القانون البرازيلي الذي يلزم الشركات الأجنبية بأن يكون لها تمثيل في البلاد حتى يمكن إخطارها عندما تكون هناك قضايا قانونية ضدها.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

والي سطيف يأمر بفتح أسواق الماشية

أمر والي ولاية سطيف، مصطفى ليماني، بإعادة فتح أسواق الماشية عبر تراب ولاية سطيف لاستقبال المجترات الصغيرة “الأغنام ،المعز” دون غيرها.

وجاء هذا القرار باقتراح من مدير المصالح الفلاحية لولاية سطيف.

وحسب مصادر النهار فان هذا الأخير طمأن والي الولاية بتراجع كبير في حالات مرض الجلدي العقدي المعدي للأبقار.

حيث تم محاصرة المرض بعملية التلقيح التي لا تزال مستمرة في حين انتظار ملحق قرار تكميلي يسمح بدخول الأبقار والعجول الى الأسواق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • محكمة ترفض تسمية طفل بالبرازيل على اسم فرعون مصري
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟
  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • والي سطيف يأمر بفتح أسواق الماشية
  • لجنة تسييرية أم تسمية محافظ؟ مفاوضات “أزمة المركزي” بين خيارين
  • خبير قانوني:الإتفاقيات التي أبرمت بين العراق وإيران لا تحتاج إلى المصادقة البرلمانية
  • اتحاد الكرة يعلن تسمية 80 حكماً لقيادة دوري نجوم العراق