في خطوة تعكس حرص الدولة على تمكين الشباب وتنمية قدراتهم، شاركت وزارة الشباب والرياضة بفاعلية في معرض لوجوس الذي أقيم على هامش ملتقى لوجوس الرابع لشباب إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر. هذا الحدث الهام، الذي يجمع شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من مختلف أنحاء الوطن، قدّم منصة مثالية لعرض جهود الوزارة في مجال دعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

 

 

نجاح مشاركة وزارة الشباب والرياضة

جاءت مشاركة وزارة الشباب والرياضة بجناح خاص أبرز فيه مجموعة متنوعة من المبادرات والبرامج التي تستهدف تمكين الشباب اقتصاديًا وسياسيًا. وقد لاقت هذه المشاركة تفاعلاً كبيراً من الحضور، حيث أبدى الشباب اهتمامًا ملحوظًا بالفرص التي تقدمها الوزارة لدعم طموحاتهم وتطوير مهاراتهم.

إن تنظيم مثل هذه الملتقيات يعكس إيمان القيادة السياسية بأهمية الشباب ودورهم المحوري في بناء المستقبل. كما يؤكد على الشراكة المثمرة بين الدولة والكنيسة في خدمة المجتمع وتنمية قدرات أبنائه.

وزارة الشباب والرياضة تشارك بمعرض لوجوس

حيث شاركت وزارة الشباب والرياضة في فعاليات معرض لوجوس، على هامش ملتقى لوجوس الرابع لشباب إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر، والذي ضم عارضين ممثلين لـ 26 مؤسسة وهيئة كنسية وعامة في مجالات مختلفة، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وجاءت مشاركة وزارة الشباب والرياضة بجناح خاص، حيث تم استعراض أنشطة الوزارة في تمكين الشباب اقتصادياً وسياسياً.

اهتمام الوزارة بالشراكة الدائمة مع كافة الجهات التي تخدم الشباب

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على اهتمام الوزارة بالشراكة الدائمة مع كافة الجهات التي تخدم الشباب، موضحاً أن الوزارة تمتلك العديد من المبادرات الشبابية والبرامج المختلفة المرتبطة بتأهيل الشباب لسوق العمل واستغلال وتطوير مهاراتهم علي أكمل وجه،  تفتح أبوابها لمختلف مشاريعها الشبابية والرياضية في مختلف المجالات الأخرى أمام جميع الشباب لتعزيز وتنمية شعورهم بالمسؤولية المجتمعية.

 

 

تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور"

وتحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام 2018، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر. تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور".

بمشاركة وزارة الشباب والرياضة في ملتقى لوجوس الرابع، تكون قد رسخت مكانة الشباب في قلب اهتمامات الدولة. وقد أثبتت هذه الشراكة المثمرة بين الوزارة والكنيسة قدرتها على تحقيق نتائج إيجابية في مجال تمكين الشباب وتنمية قدراتهم.

إننا على ثقة بأن الشباب المصري، بدعم من هذه المؤسسات، سيكون قادرًا على تحقيق إنجازات كبيرة والمساهمة في بناء مستقبل زاهر لوطنه. ونتطلع إلى المزيد من المبادرات المشتركة التي تساهم في تعزيز قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عقد اجتماع لوزارة الزراعة والأسماك مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

شمسان بوست / خاص:

عقد صباح اليوم إجتماع في ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية عبر تقنية الاتصال المرئي”الزووم”، بين فريق من قيادة الوزارة برئاسة المهندس عبد الملك ناجي وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي وفريق من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة مساعد المشرف العام للبرنامج المهندس حسن العطاس، جرى خلاله مناقشة إنشاء صندوق زراعي لدعم التنمية الزراعية في اليمن من قبل البرنامج السعودي لإعمار اليمن.



وفي بداية الاجتماع أشاد الفريق الوزاري بالدعم المستمر لليمن من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية خاصة في قطاعي الزراعة والأسماك عبر التدخلات والمشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لدعم المزارعين والصيادين في عموم المحافظات، والتي كانت لها تأثيرات ايجابية على الأمن الغذائي لبلادنا.



وخلال الاجتماع استعرض فريق وزارة الزراعة والأسماك الاستراتيجيات الوطنية التي اعدتها الوزارة لتنمية القطاعين الزراعي والسمكي، والبحث عن إمكانية تمويل البرنامج السعودي للمشاريع التي تضمنتها تلك الاستراتيجيات.

كما أوضح الفريق الوزاري أن لدى الوزارة العديد من الهيئات والمؤسسات الخدمية والتي يقع على عاتقها مهام كبيرة لخدمة القطاع الزراعي وفي مقدمتها المؤسسة العامة للخدمات الزراعية والتي تَعني بتوريد وتوزيع المدخلات الزراعية وتوفيرها للمزارعين بأسعار مناسبة، مشيرين إلى جهود الوزير سالم السقطري في إعادت نشاط هذه المؤسسة وذلك بعد إعادة تأهيلها والمرافق التابعة لها وذلك بعد تضررها بسبب الحرب، كما اوضحوا إلى حاجتها للمزيد من الدعم لكي تزيد من مستوى الخدمات التي تقدمها للقطاع الزراعي في عموم مناطق البلد.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض حجم واردات بلادنا من المدخلات الزراعية، خلال السنوات الماضية، وأنواعها ومتوسط أسعارها الحالية وطرق تخزينها وتوزيعها على المحافظات وكيفية مراقبة استخدامها، والاحتياج الحالي والمستقبلي منها، وأهمية تسخير الدعم المقدم من المانحين في سبيل توفير المزيد من تلك المدخلات لمساعدة المزارعين على زيادة وتحسين إنتاجهم وتطوير آليات تسويقها محليا وخارجياً.



كما ناقش الاجتماع بعض المشكلات الطارئة التي تواجه قطاع الزراعة في بلادنا وفي مقدمتها مشاكل أضرار السيول وكذا مشكلة الجراد الصحراوي وما يشكله من تهديد للمحاصيل الزراعية، وغيرها من المشكلات التي تواجه الزراعة والمزارعين في اليمن.



بدوره أكد مساعد مشرف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس، مواصلة البرنامج دعم اليمن في المشاريع الزراعية والسمكية، كما رحّب بأي مشاريع تقدمها الوزارة وذلك لعكسها في التدخلات القادمة.. لافتاً إلى أن البرنامج لديه خمسة مكاتب عاملة في اليمن تقوم بالتواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية ومنها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لتنفيد المشاريع لا سيما تلك المشاريع التنموية المستدامة الخاصة بالقطاعين الزراعي والسمكي.

حضر الاجتماع عدد من المستشارين ومدراء العموم بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • بطريرك الكاثوليك: استثمروا طاقات شبابكم
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • عقد اجتماع لوزارة الزراعة والأسماك مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال