بغداد اليوم- بغداد

نفى الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، صحة المعلومات التي تداولتها وسائل اعلام عراقية حول تخصيص أربعة الاف تذكرة للجماهير العراقية.

وقال المنسق الإعلامي للاتحاد العماني يونس الغافري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الاتحاد العماني لكرة القدم ليس لديه نية فتح الباب على مصراعيه لدخول الجماهير العراقية الى مسقط في مباراة المنتخب الوطني العراقي والمنتخب الوطني العماني"، مبينا ان "الجماهير العراقية ستلقى كل التقدير في مباراتهم مع الأحمر بمسقط لكن دخول الجماهير سيكون وفق النسبة التي يحددها القانون".

وأضاف أن "الحديث وان كان مبكرا عن دخول الجماهير العراقية الى عمان كون المباراة ستكون بتشرين الثاني المقبل لكننا ننفي ما يشاع بتصريحات نسبت لنائب رئيس الاتحاد العماني حول ان نسبة الجماهير العراقية في مباراة عمان والعراق ستكون الفي مشجع وان عمان ستسمح بدخول أربعة الاف"، معتبرا ان "هذا لم يصدر من الاتحاد وان نسبة المشجعين سيعلن عنها لاحقا قبيل المباراة بمسقط".

وكانت وسائل إعلام عراقية ومواقع التواصل الاجتماعي، نشرت اخبارا نسبت الى نائب رئيس الاتحاد العماني محسن المسروري قال فيها إن نسبة الجمهور المسموح له لتشجيع المنتخب العراقي في عمان سيكون الفي مشجع الا ان الاتحاد العماني سيسمح بدخول أربعة الاف.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجماهیر العراقیة الاتحاد العمانی

إقرأ أيضاً:

عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة جهود توفير الاحتياجات اللازمة لقطاع الكهرباء من المنتجات البترولية، وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، بحضور كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية للموقف الحالي لجميع الجهود التي تبذلها الوزارات والجهات المعنية؛ من أجل ضمان توافر احتياجات قطاع الكهرباء من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، وهو الشغل الشاغل للحكومة خلال المرحلة الحالية؛ من أجل ضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضا للموقف الحالي لجهود توفير الاحتياجات الضرورية المطلوبة لقطاع الكهرباء من المنتجات البترولية، وفي هذا الصدد تم التأكيد أنه يتم توفير الشحنات اللازمة من الغاز، والمازوت، وضخها في الشبكة القومية لكهرباء مصر من أجل توليد الكهرباء بشكل مستمر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم كذلك التأكيد، خلال الاجتماع، أن هناك تنسيقا مستمرا بين وزارتي الكهرباء والبترول؛ من أجل توفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وقيام وزارة البترول بالتنسيق من جهة أخرى وتحفيز الشركاء الأجانب وتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات؛ بهدف العمل على زيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز.

كما تم عرض الموقف الحالي لجهود زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية والتي سيتم ضخها في الشبكة القومية حتى حلول الصيف المقبل، في ضوء الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، واتجاه الدولة نحو دعم توطين الصناعة المرتبطة بمهمات الطاقة المتجددة في إطار رؤية شاملة لدعم هذه الصناعة وتوطين التكنولوجيا واستراتيجية الطاقة التي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى أكثر من 42%.

في الوقت نفسه، تم خلال الاجتماع الإشارة إلى الدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة باعتباره شريكا رئيسيا في هذا المجال، إضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لزيادة مشاركة الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية في مشروعات الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق
  • بيع 50 ألف تذكرة للجماهير قبل مباراة  الاتحاد والوحدة
  • حزب التجمع يكتسح الانتخابات الجزئية في الفقيه بن صالح مع نسبة مشاركة لم تتعد 11.28 ٪؜
  • بعد صفقة "سنتامين".. مصر توضح حقيقة بيع منجم السكري للذهب
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر السعودي في بغداد
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة - عاجل
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين