موقع 24:
2024-09-14@15:09:41 GMT

عاطف بشاي.. صانع النجوم الذي ابتعد مرتين

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

عاطف بشاي.. صانع النجوم الذي ابتعد مرتين

رحل عن عالمنا الجمعة، المؤلف والسيناريست عاطف بشاي، عن عمر ناهر 73 عاماً، بعد أزمة صحية لازمته خلال الأسابيع الأخيرة.

وأصيب بشاي بجلطة في المخ خلال شهر يوليو (تموز) الماضي، دخل على إثرها المستشفى، حيث قضى فترة قبل أن يتعافى ويعود إلى منزله.
ومع اشتداد حالته، عاد عاطف بشاي إلى المستشفى مرة أخرى قبل أيام، على خلفية إصابته بالتهاب رئوي إلا أن حالته تدهورت وفارق الحياة، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً.

ابتعد مرتين

برحيله تنقطع مسيرة عطاء، عاطف بشاي، الفنية وتتوقف مشاركته عن الأعمال الفنية، إلا أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يتوقف فيها ظهوره.
كانت آخر مشاركة فنية لعاطف بشاي بمسلسل "تاجر السعادة"، بطولة الفنان الراحل خالد صالح، والذي عُرض عام 2009.
وعلى مدار 15 عاماً مضت، لم يشارك بشاي، في أي أعمال فنية، رغم محاولاته المستمرة، وهو ما عبر عنه خلال حواره لأحد المواقع المحلية، بقوله: "لست الوحيد من أبناء جيلي الذي لا يعمل".
ورغم ذلك، أكد بشاي قدرته على العطاء بقوله إن لديه عدد من السيناريوهات قد كتبها ويتمنى خروجها للنور، وأنه ما زال قادراً على العطاء.

#عاجل| وفاة السيناريست عاطف بشايhttps://t.co/LWlQHzkU8d

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 30, 2024 مسيرة حافلة

مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة امتدت لسنوات طويلة عن الساحة الفنية، قدم خلالها عشرات الأعمال الدرامية والسينمائية، كان أبرزها مسلسل "عمارة يعقوبيان" لعادل إمام، و"تاجر السعادة" لخالد صالح، وفيلم "محاكمة علي بابا"، وفيلم "فوزية البرجوازية"، وفيلم "أحوال شخصية"، ومسلسل "اللقاء الثاني"، مسلسل "دموع صاحبة الجلالة".
هذا بجانب مسلسلاته "يا رجال العالم اتحدوا"، و"النساء قادمون"، و"لا"، و"دموع صاحبة الجلالة"، و"ناس وناس"، و"التوأم"، و"ثلاجة بالتقسيط المريح".

عزاء ورثاء

من المُقرر تشييع الجثمان، الأحد المقبل من كنيسة مارمرقس كليوباترا بمنطقة مصر الجديدة، وإقامة العزاء في نفس اليوم في قاعة العزاء الخاصة بكنيسة مارمرقس كليوباترا.

"وداعاً عاطف بشاي.. وداعاً لزمن جميل وأعمال أجمل ورفقة درب ممتعة".. بهذه الكلمات المؤثرة نعت #إسعاد_يونس السيناريست الراحل #عاطف_بشاي الذي غيبه الموت اليوم الجمعة pic.twitter.com/yPxW8CUmbc

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 30, 2024

ونعاه مجموعة من نجوم الفن أبرزهم، الفنانة إسعاد يونس، التي نشرت كلمات قالت فيها: "وداعاً عاطف بشاي.. وداعاً لزمن جميل وأعمال أجمل ورفقة درب ممتعة".
وفي بيان لها، قالت نقابة المهن التمثيلية: "نشارككم أحزانكم بهذا المصاب الأليم طالبين من الله رب الكل أن يتغمد الفقيد بوافر رحمته ويلهمنا ويلهم الأسرة الفنية جميل الصبر والسلوان".
كما توالت الكلمات التي تنعاه، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث كتبت الناقدة أماني فؤاد على صفحتها بـ"فيس بوك": "الأستاذ عاطف بشاي.. الإنسان الراقي، والقلم الصحافي الجريء، وكاتب السيناريو المبدع... وداعاً، لروحك كل السلام والرحمة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم عادل إمام عاطف بشای

إقرأ أيضاً:

مران الزمالك.. تقسيمات فنية وتكتيكية للاعبي الفريق استعدادا لمباراة الشرطة الكيني

أجرى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، تقسيمة فنية في وسط الملعب خلال الجزء الأخير من المران الذي أقيم عصر اليوم الجمعة على ملعب نيايو الوطني، استعداداً لمباراة الشرطة الكيني المقرر لها غداً السبت ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


وقسم الجهاز الفني اللاعبين لمجموعتين، تولى جوزيه جوميز توجيه تعليمات فنية للمجموعة الأولى، فيما تولى أحمد مجدي المدرب المساعد المجموعة الثانية. 


واعتمد الجهاز الفني على تنفيذ بعض أفكاره الفنية خلال التقسيمة التي خاضها الفريق، وسط تعليمات مستمرة من جانب جوميز وأندريه بيكي المدرب العام خلال التقسيمة.


ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني في تمام الساعة الثالثة عصر غداً السبت، على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وطلب جوميز من اللاعبين خلال التقسيمة التي خاضها الفريق في ختام مران اليوم، بضرورة تقارب اللاعبين في الخط الخلفي وعدم ترك المساحات.


وأدى اللاعبون بعض الجمل الفنية والخططية استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام بطل كينيا.
ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني في تمام الساعة الثالثة عصر غداً السبت، على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • برج الحوت: الحب جميل.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :
  • مران الزمالك.. تقسيمات فنية وتكتيكية للاعبي الفريق استعدادا لمباراة الشرطة الكيني
  • أكثر 5 أماكن مرعبة على الأرض.. ابتعد عن زيارتها
  • عاطف خليل رئيس تحرير الوفد ينعى المناضل الوفدى سعيد الجوجرى
  • في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)
  • تدريبات فنية خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • ظاهرة القمر العملاق تزين السماء مرتين خلال شهرين!
  • بشاي بـ 41200 جنيها.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024