المناطق_واس

وصفت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جويس مسويا، الوضع في غزة بأنه “يائس للغاية”، مشيرة إلى أن المدنيين يعانون من الجوع والعطش والمرض ويفتقرون للمأوى.

 

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة تطلق 100 مليون دولار لتكثيف الاستجابة للأزمات الإنسانية 30 أغسطس 2024 - 12:07 مساءً الأمم المتحدة تدين استهداف إسرائيل لسيارة عمل إنساني في غزة تحمل شارة الأمم المتحدة 29 أغسطس 2024 - 3:09 مساءً

 

وأعربت مسويا خلال جلسة لمجلس الأمن عن قلقها بشأن الامتثال للقانون الدولي الإنساني مطالبة بتحرك دولي عاجل لوقف التدهور الإنساني في المنطقة.

 

 

من جانبه، حذر المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، مايك رايان، من انتشار شلل الأطفال في غزة، مؤكدًا ضرورة تعزيز الجهود لتقديم الرعاية الصحية والإمدادات الأساسية.

 

 

ودعا نائب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، إلى دعم حملة التلقيح في غزة ووقف إطلاق النار لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

 

 

من جهته، طالب نائب مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، نسيم قواوي، بوقف فوري لإطلاق النار ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها، مؤكداً ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق وضمان سلامة المشاركين في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان

قال الدكتور سمير أيوب الباحث السياسي، إن قرار مجلس الأمن رقم 1701 يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان، وصدر عام 2006 عندما اشتعلت الحرب بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، إذ حاول الاحتلال دخول الجنوب اللبناني لكنه فشل، مؤكدًا أن قوات الطوارئ الدولية التي أرسلتها الأمم المتحدة إلى لبنان للتعامل مع الجيش اللبناني مخولة بأن تراقب هذه المنطقة.

وقف إطلاق النار على لبنان

أضاف خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا القرار لم ينفذ بشكل تام من جانب الاحتلال الإسرائيلي، والدليل على ذلك استمرار الغارات الجوية التي كان يشنها الاحتلال على لبنان، الأمر الذي اضطر المقاومة للرد على هذه الاعتداءات والغارات.

وأكد أن تطبيق القرار يجب أن يكون من الجانب اللبناني والجانب الإسرائيلي، مواصلًا: «اليوم عندما يدور الحديث عن القرار 1701 فإن الهدف منه وقف إطلاق النار ووقف الاعتداءات على لبنان خاصة بعد عملية طوفان الأقصى التي أثرت بشكل كبير على الكيان المحتل، وجعلته يدفع أثمانا باهظة على كل المجالات».

مقالات مشابهة

  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بعد لقائها بالوسطاء.. حماس تؤكد إيجابيتها بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة