موقع 24:
2024-09-14@15:15:40 GMT

حسين فهمي نجم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

حسين فهمي نجم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

يكرم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي الفنان المصري حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، ومنحه جائزة الإبداع الخاصة، تقديراً لمسيرته السينمائية الاستثنائية الحافلة ومساهمته الفائقة في صناعة السينما المصرية والعربية التي تمتد لأكثر من نصف قرن، وذلك خلال حفل افتتاح دورته الخامسة، التي تقام في الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وكشفت إدارة المهرجان عن إقامة "ماستر كلاس" للفنان حسين فهمي على هامش فعاليات المهرجان، والذى يعد فرصة حقيقية ليتحدث فيها للجمهور وصناع السينما وعشاقها عن أهم ملامح تجربته الإبداعية ومشواره الفني ورؤية لواقع ومستقبل السينما العربية.
وقالت إدارة المهرجان "إن تكريم حسين فهمى هذه الدورة جاء كونه أحد الشخصيات السينمائية التي قدّمت الكثير للفن العربي، حيث أوجد بمسيرته مكاناً داخل ذاكرة كل مُشاهد للسينما والدراما العربية".
وأعرب فهمي عن سعادته بالتكريم، الذى لا يعتبر احتفالاً بالأفلام فحسب، بل إنه أيضاً يحتفى بالفنانين الذين يصنعونها.
وأكد فهمى أنه يعتز كثيراً بدولة المغرب وتطور الحركة السينمائية بها، وتطلعه لمقابلة جمهور المدينة والحديث معهم حول مسيرته السينمائية، مشيراً إلى أنه صور عدداً من الأفلام هناك على مدار رحلته منها على سبيل المثال فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي".

ويمتلك حسين فهمي مسيرة فنية كبيرة قدم خلالها أكثر من 200 فيلم ومسلسل ومسرحية وعمل إذاعي، وعمل مع أكبر مخرجي السينما المصرية، مثل يوسف شاهين وكمال الشيخ وهنري بركات ومحمد خان وشريف عرفة وغيرهم، بالإضافة لشغله مناصب ثقافية مرموقة مختلفة منها رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترتين، الأولى بين 1998 و2001، والثانية بدأت من 2022 ومستمرة حتى يومنا هذا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حسين فهمي نجوم حسین فهمی

إقرأ أيضاً:

رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :

 

الجزيرة – أحمد العجلان

كشف رئيس نادي بيشة الأستاذ حسين الصيعري سبب عدم لعب مواجهة فريقه أمام النجوم والتي لم تقام بسبب عدم اكتمال قائمة فريق بيشة وقال لم نستطع التسجيل حيث كان لدينا قضية في FIFA ولم نجد الدعم المناسب من اتحاد القدم و وسددنا مبلغ القضية نهاية الأسبوع حوالي 120 ألف ريال ولكن إجراءات فك الحضر تأخرت ولكنها تعتبر قضية شبه منتهية ان شاء الله وقال لو حصلنا على حقوقنا المتأخرة لما حدثت هذه المشكله أساسًا ، وأشار الصيعري إلى أن أندية الدرجة الثانية تعاني ماديًا بشكل كبير مما تسبب في تعطيل مصالحها وقدرتها على الاستعداد الأمثل للدوري الذي بدأ اليوم، وأوضح الصيعري أن نادي بيشة كغيره من أندية دوري الدرجة الثانية يعاني بسبب تأخر دعم وزارة الرياضة لثلاثة أشهر بمبالغ تصل لحوالي 750 ألف ريال ، وكذلك عدم نزول إعانة الاحتراف بمبالغ تصل لحوالي 600 ألف ريال .. وحول هل لديهم مديونيات تسببت في عدم نزول إعانة الاحتراف ؟ قال أساسًا نحن لسنا من أندية التوازن المالي والتي لا تصرف لها المستحقات الا بعد تسديد المديونيات، وكذلك نحن لا يوجد لدينا مديونيات ولا عقوبات إدارية ولم تصرف لنا حتى الآن إعانة الاحتراف ! وكشف الصيعري أن الفريق سافر من بيشة إلى الاحساء عبر سيارات لعدم قدرة النادي على إصدار أوامر اركاب بسبب عدم تسجيل اللاعبين ، وأشار الصيعري إلى أنهم طلبوا تأجيل المباراة قبل نحو اربعة أيام وكذلك جددوا هذا الطلب صباح اليوم ولكن لم يتم التأجيل في حين انه تم تأجيل مباراة مضر وعرعر وقال صحيح أن الفريقين وافقوا (مضر وعرعر) على هذا التأجيل في حين أن النجوم رفض التأجيل لمواجهته معنا ولكن كان من الأجدى التأجيل للمصلحة العامة و للحفاظ على سمعة الدوري . .

مقالات مشابهة

  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يقرر إنهاء خدمات ليديك
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • جهة الدار البيضاء تستقبل شركة جديدة لتدبير الماء والكهرباء ابتداءً من أكتوبر (فيديو)
  • من داخل صالون " كلام في السينما " حسين كمال مدرسه في كافه التفاصيل
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف لقاءً عن جماليات العرضة السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الأثرية
  • المحامون في الدار البيضاء في احتجاجات رفضا لمشروع قانون المسطرة المدنية (+فيديو)
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض