الثورة نت/

نظَّمت الإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي في قطاع الشباب بوزارةِ الشباب والرياضة، اليوم، رحلة سياحية ترفيهية لأعضاء المنتخب الوطني للشباب والفريق الفني والإداري إلى منطقة شلال “بيت الكبش” في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء.

واطَّلعت بعثة المنتخب على ما تتمتَّع به المِنْطَقة من مقوماتٍ سياحيةٍ جاذبة طوال العام، وبشكلٍ خاص في فصلي الربيع والصيف.

وعبَّر اللاعبون وأعضاء البعثة الإدارية والفنية عن سعادتهم بهذه الزيارة، التي تُسهم في ترسيخ روح الأخوة والمحبّة والانتماء لكلِّ شبرٍ من اليمن الواحد، وتعزِّز فرص التواصل الأخوي بين الشباب والرياضيين في عموم المحافظات.

رافق المشاركين في الرحلة مدراء النشاط الثقافي في وزارة الشباب، الدكتور محمد صالح حاج، والمسرح الشبابي، علي السواري، والنشاط الاجتماعي، رياض العميسي، ونائبا مديري المعسكرات الشبابية، سمير البدوي، والأندية، يحيى الآنسي، وعضو اللجنة الثقافية الاجتماعية للشباب الدكتور خالد عمر .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة الأرمينية يريفان.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، ماجد محمد المزروعي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وكل من سارة محمد فلكناز، وشيخة سعيد الكعبي، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد ماجد المزروعي في مداخلة للشعبة البرلمانية، خلال مناقشة موضوع، «عدم إغفال أحد: توفير التعليم والتوظيف للفئات الأكثر ضعفاً وتهميشاً»، مسؤولية البرلمانيين تجاه الفئات الضعيفة والمهمشة في المجتمعات، حيث يتطلب منهم اتخاذ خطوات جادة لضمان توفير فرص متكافئة للجميع، في مجالات التعليم والتوظيف، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة التي تسعى دولنا إلى تحقيقها.

وقال إن دولة الإمارات حققت نجاحاً كبيراً في العديد من المبادرات، أبرزها، مبادرة التعليم للجميع، التي تقدم التعليم المجاني أو المدعوم، لضمان حصول الجميع على فرصة التعلم، وبرنامج نافذة الأمل لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل، وبرنامج تمكين الشباب، الذي يشجع على ريادة الأعمال، وتوفير الدعم المالي والتدريب للشباب، لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الخاصة.

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»

وأشار إلى أن الفئات الضعيفة والمهمشة، تواجه تحديات عديدة، فيما يتعلق بالوصول إلى التعليم وفرص التوظيف، وتشمل هذه التحديات العوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تجعل من الصعب عليهم الاستفادة من الفرص المتاحة، ما يتطلب تطوير سياسات توظيف تعزز من إدماج هذه الفئات في سوق العمل، وتقديم برامج تدريبية وتأهيلية تساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة للتنافس في الاقتصاد الرقمي الحديث.

من جانب آخر، ترأست سارة محمد فلكناز الجلسة الخامسة للمؤتمر، التي حملت عنوان «اللا مؤتمر»، حيث تهدف الجلسة إلى إضفاء طابع مبتكر على المؤتمرات، من خلال منح البرلمانيين الشباب فرصة لمناقشة القضايا التي تهمهم بشكل مباشر.

وتم اختيار موضوعين رئيسيين هما تعزيز نتائج التعليم لتعزيز التوظيف والتنمية الوطنية للأجيال القادمة، والتضامن العالمي في الأزمات: حماية التعليم في مناطق النزاع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • رحلة العمر..ركاب يكشفون تجربة العيش على متن سفينة سياحية لتسعة أشهر
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال