رجل أعمال سعودي يدفع مليون و 500 الف لأجل إنقاذ حياة مقيم هندي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يهبط لأدنى مستوى

ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية، مما دفع العائد على السندات لأجل عامين إلى أدنى مستوى منذ عام 2022 قبل قراءة التضخم التي تتم مراقبتها عن كثب والتي قد تعزز الرهانات على التيسير النقدي.

 

سندات الخزانة الأمريكية

 

انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين بما يصل إلى خمس نقاط أساس ليصل إلى مستوى نسبته نحو3.55%، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2022.

 

 ومن المتوقع أن يظهر تقرير التضخم المقرر صدوره في وقت لاحق من يوم الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بنسبة بلغت نحو 2.5% في أغسطس مقارنة بالعام السابق - انخفاضاً من مستوى 2.9% في يوليو، مما يؤكد على ضرورة قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن الأسبوع المقبل.

 

وحققت سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعاً مثيراً منذ نهاية أبريل وسط أدلة متزايدة على أن سوق العمل الأكثر ليونة وتبريد التضخم سيمهد الطريق لتيسير السياسة. كما تعززت هذه التوقعات برسالة جيروم باول في جاكسون هول في أغسطس، حيث قال إن "الوقت قد حان" لخفض أسعار الفائدة، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ.

 

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لمسئولى سيتى بنك : الدولة جادة فى تحسين مناخ الإستثمار المشاط تبحث مع مجموعة سيتي بنك تعزيز سبل التعاون في سياسات دعم استقرار الاقتصاد وزيرا التعاون الدولي والمالية يتابعان جهود فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار وهيئة البريد

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي )

 

 البنك المركزى الأمريكي

 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي ) في خفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ويرى المتداولون فرصة بنحو 20% تقريباً لإمكانية تحقيق خفض بمقدار نصف نقطة، على الرغم من تراجع القناعة بهذا الأمر.

 

وفي المجمل، تقدر أسواق المال أكثر من مستوى الـ 110 نقاط أساس من التخفيضات حتى نهاية العام و مستوى الـ 250 نقطة أساس في 12 شهراً، وهو ما من شأنه أن يرفع الحد الأعلى لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى مستوى نسبته نحو 3%، بحسب موقع الاسواق العربية.

 

كما يراقب المستثمرون عن كثب تداعيات المناظرة الرئاسية الأمريكية الأولى بين الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب التي جرت مساء أمس الثلاثاء. وقد تناوش المرشحان حول حالة الاقتصاد والعلاقات بين الولايات المتحدة والصين، وكان رد فعل السوق محدوداً حتى الآن.

 

مقالات مشابهة

  • عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة
  • أجهزة "AED" بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي بعد توقف قلبه
  • أجهزة AED المنتشرة بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي
  • مقتل 5 أشخاص في مواجهات قبلية بشبوة يدفع بها المحتلين
  • إنقاذ مقيمًا ومواطنًا تعطلت واسطتهما البحرية بجدة
  • ماكرون يتودّد إلى الرئيس تبّون لأجل العفو الدبلوماسي
  • نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"
  • 700 مليون دعما عموميا لفائدة أعمال موسيقية وغنائية
  • طبيب هندي يستعين باليوتيوب لإجراء عملية جراحية لمراهق.. ماذا حدث للمريض؟
  • عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يهبط لأدنى مستوى