عين ليبيا:
2024-09-14@15:05:55 GMT

تونس.. القضاء يُعيد «الدايمي» إلى سباق الرئاسة

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

قضت المحكمة الإدارية في تونس، اليوم الجمعة، بإعادة عماد الدايمي المستشار السابق للرئيس المنصف المرزوقي، إلى السباق الرئاسي المقرر في 6 أكتوبر المقبل، ليصبح بذلك المرشح السادس للانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة “رويتز” عن السياسي عماد الدايمي قوله، إن المحكمة الإدارية التونسية أيدت، الجمعة، استئنافاً تقدم به للسماح له بالعودة إلى السباق الرئاسي.

وأصبح الدايمي المرشح الثالث الذي تعيده المحكمة إلى السباق، بعد عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي، اللذين رفضت هيئة الانتخابات ترشيحهما في وقت سابق بدعوى نقص التزكيات.

وتم استبعاد الدايمي في المرحلة الأولى من التقاضي ثم قبلت المحكمة في الاستئناف ترشحه “شكلا ومضمونا”، بحسب ما أشارت المحكمة في بيان، لكن هذا القرار ينتظر تأكيدا من هيئة الانتخابات التي تجتمع الأسبوع المقبل لتحديد القائمة النهائية للمرشحين.

ومنذ بداية الأسبوع، قبلت هذه الهيئة بالفعل استئنافين، أحدهما للوزير السابق المنذر الزنايدي والثاني لعبد اللطيف المكي، القيادي السابق في حركة النهضة وأحد أشد المعارضين للرئيس قيس سعيد.

يُشار إلى أن عماد الدايمي البالغ من العمر 54 عاما هو نائب رئيس حزب “الحراك” الذي يتزعمه الرئيس السابق المنصف المرزوقي، وهو من أشد المنتقدين لسياسات الرئيس الحالي قيس سعيّد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات التونسية الرئاسة التونسية انتخابات انتخابات رئاسية تونس قيس سعيد

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء الأعلى يُكرم اللاعبة نجلة عماد

بغداد اليوم - بغداد


أستقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الخميس الموافق 12/ 9 /2024 اللاعبة نجلة عماد بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات تنس الطاولة ضمن دورة الالعاب البارالمبية  المقامة في باريس للعام الحالي.

وكرم  السيد رئيس المجلس، اللاعبة نجلة عماد تثمينا لفوزها ورفع اسم العراق في المحافل الدولية.


وحضر اللقاء رئيس مجلس ادارة مؤسسة دجلة للاعلام السيد حسن الزيدي الذي اعرب عن سعادته بهذا المنجز الوطني الذي تحقق بمثابرة وتحدي البطلة العراقية نجلة عماد، واعلن خلال اللقاء عن تبرعه لبناء منزل للبطلة واسرتها كما اعلن عن تكفله بتجهيز صالة العاب رياضية متكاملة للبطلة نجلة عماد من اجل ان تواصل عطائها.

  


مقالات مشابهة

  • تواريخ هامة في سباق الرئاسة الأميركية 2024
  • حملة المكي في تونس تطالب هيئة الانتخابات بتطبيق القانون.. سنطعن بالنتائج الباطلة
  • “سيدة القطط بلا أطفال”.. كيف تؤثر على سباق الرئاسة الأميركية؟
  • سيدة القطط بلا أطفال.. كيف تؤثر على سباق الرئاسة الأميركية؟
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق زايد الخيري "أبو ظبي 2024" ينطلق 23 نوفمبر
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق زايد الخيري «أبوظبي 2024» ينطلق 23 نوفمبر
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق زايد الخيري “أبو ظبي 2024 “ينطلق 23 نوفمبر
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يُكرم اللاعبة نجلة عماد
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل اللاعبة نجلة عماد
  • بدء التحضيرات لسباق الجري الدولي بالخبر