لبنان ٢٤:
2024-09-14@15:15:31 GMT

صواريخ من لبنان وإنذارات داخل إسرائيل.. ماذا يجري؟

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

صواريخ من لبنان وإنذارات داخل إسرائيل.. ماذا يجري؟

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنّه تم إطلاق رشقات صاروخية كثيفة من لبنان باتجاه مناطق الجليل الغربي المحاذية للحدود بين لبنان وإسرائيل. وأشارت التقارير إلى أنهُ تم إصدار تعليمات للسكان في العديد من المستوطنات الإسرائيلية للبقاء بالقرب من المناطق المحمية. في غضون ذلك، قالت تقارير أخرى إن أصوات انفجارات قويّة تُسمع في الجليل الغربي عقب دويّ صافرات الإنذار.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية

ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في برج البراجنة، أكد فيها و"للضرورة الوطنية العليا، أن المطلوب من الجهات المعنية موقف واضح وصريح وسريع، بخصوص المذكرة البريطانية العسكرية، لأن الأجوبة الغامضة مريبة، فمن غير المقبول تحت أي ظرف استباحة السيادة الوطنية، أو أي انتداب عسكري جديد أو اللعب بالسيادة الوطنية، فكل ذلك مرفوض بالمطلق، وتحت أي عنوان أو ساتر".
وأضاف : البلد ليس للبيع، أو التلزيم، وحماية لبنان تمر بالقوة والجهود والتضحيات الوطنية لشعبه ومقاومته وجيشه، وليس بالعنتريات ولا بالمزايدات. وما تملكه المقاومة إنما يضع لبنان في قلب معادلة المنطقة وميزان قوتها الجديد. وإسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية، ولا حلّ إلا بوقف العدوان والنار على غزة، ومصالحنا السيادية لا تنفصل عن غزة وفلسطين، كما لا تنفصل عن سوريا والمحيط".
أما بخصوص الفراغ الرئاسي، فلفت المفتي قبلان الى أن "أزمات البلد الداخلية كلها الآن على كتف الفراغ الرئاسي، والحل بتسوية رئاسية تليق بميثاقية البلد، وهناك من يريد تقديم رأس لبنان لواشنطن عبر صناديق الاقتراع، ولكن زمن الهدايا المجانية انتهى، وبلدنا ليس لقمة سائغة لأحد، ولبنان السياسي يصنع ها هنا وليس في الخارج، وقيمته بالعائلة الإسلامية المسيحية، ولا سياسات وطنية بلا شراكة إسلامية - مسيحية".
 وتابع :"واليوم نعيش وحشية الأقساط المدرسية والجامعية، والتي تضعنا في بلد لا قوانين فيه، ولا نظام رقابيا ولا محاسبة، بل كل يغني على ليلاه". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • وابل من صواريخ "حزب الله" يستهدف شمال إسرائيل
  • انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في الجليل الغربي
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على صفد شمال إسرائيل
  • ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق نحو 15 صاروخا باتجاه الجليل الغربي واندلاع حرائق
  • إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا