تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها المكبرة، بإشراف محمد رجب هدية، مدير المديرية، لمتابعة الأسواق ومراقبة السلع المعروضة، وضبط المخالفين بمدن ومراكز المحافظة.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات لمراقبة جودة السلع، ومتابعة المنشآت الصناعية، ومنع التلاعب بالمواطنين، وضبط السلع غير صالحة وردع المخالفين.

وجاءت الحملات بالتنسيق مع الإدارات التموينية بمدن ومراكز المحافظة، حيث أسفرت حملة المديرية التي استهدفت الأنشطة التجارية، بالاشتراك مع إدارة تموين مركز بدر، برئاسة محمد القشيط، مدير عام الإدارة، عن ضبط طن محسن زراعي مجهول المصدر في أحد محالّ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية، وطن كبريتات ماغنسيوم مجهولة المصدر.

كما ضبطت الحملة 14 محضرًا عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة مختلف، و3 محالات مبيدات زراعية منتهية الصلاحية لمحالّ بيع المبيدات الزراعية وتم التحفظ على 130 عبوة مبيدات.

وفي مركز رشيد، تمكنت حملة الإدارة، برئاسة سعيد المهندس، مدير الإدارة، التي استهدفت الأسواق والمحال التجارية بنطاق الإدارة، من ضبط: « لحوم دجاج، ولحوم مجمدة ومصنعة» دون بيانات كما ضبطت الحملة مطعمين لعدم الإعلان عن الأسعار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة تموين البحيرة الرقابة التموينية حملة تموينية بالبحيرة مبيدات زراعية الرقابة التموينية بالبحيرة ضبط سلع مجهولة المصدر مبيدات زراعية منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تحذر من عقاقير مجهولة المصدر في الأسواق: جار البحث عنها

حذرت هيئة الدواء المصرية من وجود 10 أنواع أدوية مهربة ومجهولة المصدر فى الأسواق، مؤكدة في خطاب للصيدليات أن «هناك احتمالية لوجود أدوية مهربة ومجهولة المصدر في الأسواق، طبقا لإفادة الشركات صاحبة المستحضر، لكن لم ترصد حتى الآن، وجار المتابعة وتوعية المواطنين».

قائمة الأدوية المهربة فى الأسواق

وأشارت هيئة الدواء إلى أن قائمة الادوية المهربة ومجهولة المصدر تشمل عددا من العقاقير الخاصة بأورام المعدة والرئة ومثبطات المناعة، بالإضافة لدواء خاص بعلاج عدوي الأطفال بعد عمليات زراعة الكلي والقلب، ودواء خاص باضطرابات نخاع العظام، ومستحضر شهير ترطيب الجلد، موضحة أنه يمكن التعرف على المنتجات المهربة من أرقام التشغيلات وصور العبوات

خطورة الأدوية مجهولة المصدر

وحذر مصدر في هيئة الدواء من خطورة الأدوية المهربة ومجهولة المصدر، لوجود أضرار لها على أجهزة الجسم حال تعاطيها دون الرجوع الى الطبيب، مضيفا «على المواطنين متابعة هيئة الدواء وتعليمات الصيدلى قبل الحصول على الأدوية، وعند الشك في أي دواء يجب المتابعة مع الهيئة عبر الخط الساخن أو الاتصال بالطبيب المشرف على الحالة.

 

مقالات مشابهة

  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا
  • ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر
  • ضبط 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر بحوزة 4 أشخاص في القاهرة
  • 2600 كرتونة.. ضبط 4 أشخاص بحوزتهم سجائر مجهولة المصدر
  • ضبط 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر بالقاهرة
  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • عبر الفيسبوك.. التحقيق مع المتهمين بترويج المنشطات في الشرابية
  • ضبط 4 أطنان دقيق وأسمدة مجهولة المصدر بالشرقية
  • بيطري المنوفية: ضبط 120 كجم لحوم مجهولة المصدر بقويسنا
  • هيئة الدواء تحذر من عقاقير مجهولة المصدر في الأسواق: جار البحث عنها