الثورة نت../

نُظمت في مديريات معين والتحرير وآزال وصنعاء القديمة وبني الحارث في أمانة العاصمة أمسيات وفعاليات احتفالية في إطار الأنشطة والفعاليات التحضيرية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسيات والفعاليات، أشارت الكلمات إلى فضل إحياء مناسبة مولد خير البشرية ونبي الرحمة والإنسانية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت أن هذا الزخم والتفاعل الكبير لإحياء ذكرى المولد النبوي يبيِّن مدى ارتباط أبناء اليمن برسول الله محمد – صلوات الله عليه وآله- والتمسك بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية، والاقتداء بالمنهج المحمدي الأصيل.

ولفتت الكلمات إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم لاستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة، والتمسك والسير على نهجه القويم؛ لتعزيز الصمود والثبات، وترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله، ونصرة الدين والمظلومين، ومواجهة أعداء الأمة.

ودعت كافة أبناء مديريات أمانة العاصمة إلى التفاعل والمشاركة الكبيرة في إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج في كافة الأحياء والحارات؛ تعظيماً وتوقيراً للرسول الأعظم – صلوات الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعاليات والأمسيات، التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وجموع من أبناء المديريات، فقرات متنوِّعة، عبَّرت عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الله علیه وآله المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الشرطة الراجلة بأمن أمانة العاصمة تنظم أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت إدارة الشرطة الراجلة بأمن أمانة العاصمة، أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وألقيت في الأمسية التي حضرها قيادة إدارة الشرطة الراجلة وضباط من وزارة الداخلية وشخصيات اجتماعية من مديرية التحرير بالأمانة، كلمات وفقرات ثقافة عبرت عن الابتهاج والاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وأكدت الكلمات، أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية ورسول الإنسانية وسيد البشرية صلوات الله عليه وآله، لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والاقتداء بنهج نبي الأمة وسيرته العطرة والسير على دربه وجهاده في مواجهة الأعداء ونصرة المستضعفين.

وأشارت إلى عظمة ومكانة هذه المناسبة على قلوب أبناء الإيمان والحكمة، وعمق ارتباطهم بنبيهم الكريم منذ فجر الإسلام، وكذا احتفالهم بمولده الشريف لتعظيم من عظمه الله ورفع ذكره صلوات الله عليه وآله سلم.

تخللت الأمسية قصيدة شعرية في مدح الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله، وأنشودة وفقرة من التراث الشعبي ابتهاجا بذكرى ميلاد الرسول الكريم.

مقالات مشابهة

  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بأمانة العاصمة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • الشرطة الراجلة بأمن أمانة العاصمة تنظم أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي