أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف مصرع شخص واحد نتيجة إصابة مباشرة بقذيفة على سيارته، كما أصيب سبعة آخرون في هجوم أوكراني استهدف المقاطعة.

وكتب غلادكوف في قناته على "تلجرام": "من المؤسف جدا أن شخصا لقي حتفه نتيجة إصابته بقذيفة مباشرة على سيارة. أتقدم بخالص التعازي لأسرة المتوفى وأحبائه. كما أصيب سبعة مدنيين".

وأضاف حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية أن فرق الطوارئ الطبية تقوم بنقل الجرحى إلى المرافق الطبية.

كما أعلن غلادكوف اعتراض منظومات الدفاع الجوي الروسية عددًا من الأهداف الجوية عند اقترابها من مدينة ومقاطعة بيلغورود، وتم إسقاط العديد من الأهداف الجوية عند اقترابها من المدينة.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في حزيران/يونيو من العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد على يد نظام كييف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجوم المضاد الدفاع الجوي الطائرات المسيرة والصواريخ القوات المسلحة الروسية الطوارئ الطبية بيلغورود الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية أسقطت 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق ست مناطق روسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.

وأضافت وزارة الدفاع: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة هجوم من قبل نظام كييف على منشآت في روسيا باستخدام طائرات بدون طيار ثابتة الأجنحة، واعترضت الدفاعات الجوية ودمرت 20 طائرة بدون طيار أوكرانية: ثماني طائرات فوق منطقة بريانسك وأربع طائرات فوق منطقة بيلجورود وثلاث طائرات فوق منطقة كورسك واثنتان فوق منطقة سمولينسك واثنتان فوق منطقة أوريول وواحدة فوق منطقة كالوجا".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وقال حاكم منطقة أوريول أندريه كليتشكوف، في وقت سابق، إن إحدى الطائرات بدون طيار الأوكرانية تم التشويش عليها بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية والأخرى بواسطة معدات الطيران.

وأوضح أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات وتم إرسال الجهات المختصة إلى مواقع تحطم الطائرات.

اقرأ أيضاًالتموين: احتياطيات القمح في مصر كافية.. وتعاقدنا على 430 ألف طن مستورد من روسيا

وزير الثقافة يصل روسيا للمشاركة في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • الخارجية الروسية: سنرد بقوة على تسليم كييف صواريخ بعيدة المدى
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تستقبل وزيري خارجية بريطانيا وأمريكا في كييف بالصواريخ الباليستية
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • مدني الخبر يباشر سقوطًا جزئيًا لسقف محل تجاري نتيجة أعمال صيانة