30 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلن اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم، الجمعة، عن استمراره في التواصل مع الجانب الكويتي بشأن حضور الجماهير العراقية لمباراة المنتخب الوطني ومضيفه الكويتي الشهر المقبل ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة للمونديال.

وأكد اتحاد الكرة في بيان، أنه “عَمِلَ منذ ظُهورِ قُرعةِ تصفياتِ المرحلةِ الثالثة الآسيويّة الحاسمة المؤهلة إلى كأسِ العالم 2026 مع الجهاتِ ذات العلاقةِ من أجل تأمينِ حُضورِ الجماهير العراقيّةِ في مبارياتِ منتخبنا الوطنيّ خارج أرضه، وبالأعدادِ الرسميةِ المُـقررة 8% من سعةِ ملعب المباراة، ووفقاً لما معمولٌ به بالنسبةِ للمُنتخبِ (الضيف) من قبل الاتحادين الدوليّ لكرةِ القدم FIFA والآسيويّ لكرةِ القدم AFC.

”.

وبخـُصوصِ مباراةِ المنتخب الوطنيّ المُرتقبة ضمن الجولةِ الثانية من تصفياتِ المجموعة الثانية المُقررة أمام منتخبِ الكويت يوم 10 أيلول / سبتمبر المُقبل، فأوضح الاتحادَ العراقيّ لكرةِ القدم، انه “مستمرٌ بالتواصلِ مع السفارة العراقية بدولةِ الكويت، والاتحادِ الكويتيّ لكُرةِ القدم من أجل تأمينِ تواجد المُشجعين العراقيين في ملعبِ المباراة”.

وأشار الى، إن “الاتحادَ العراقيّ والسفارة العراقية في الكويت على تواصلٍ مستمرٍ مع وزارتي الداخلية في كلا البلدين من أجل تأمينِ حصةِ العراق من الحُـضورِ الجماهيريّ وفقاً لمخاطباتٍ رسميةٍ كان آخرها يوم أمس، وإن الاتحادَ العراقيّ لكُرةِ القدم على اطلاعٍ كاملٍ بهذا الخُصوص”.

وقرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مؤخراً السماح بدخول 200 مشجع عراقي فقط لحضور مباراة المنتخبين التي ستقام في 10 ايلول المقبل بالكويت، ما أثار حفيظة الجماهير العراقية كون العدد لا يتناسب مع عدد الراغبين بالحضور ومخالف للوائح الفيفا والاتحاد الآسيوي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الجماهیر العراقی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري

رفضت لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوى المقدمة من روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والتي طالب فيها بالحصول على مبلغ 4 ملايين يورو كامل عقده.

وكانت القضية قد عُرضت على قاضٍ إسباني، وجرى الدفاع عن اتحاد الكرة المصري من قبل المستشار محمد الماشطة، المستشار القانوني للاتحاد.

وأفاد مسؤولو اتحاد الكرة بأنهم دفعوا قيمة الشرط الجزائي لفيتوريا وفقًا للاتفاق المبرم، لكنهم فوجئوا بطلبه تحويل مبلغ 70 ألف دولار إضافية كأتعاب لمحاميه، وهو ما رفضه الاتحاد.

لماذا تراجع مستوى نابولي؟.. كونتي يجيب ماغواير على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد بسبب دي ليخت

وأشار مسؤولو الاتحاد إلى أن فيتوريا يهدد بتقديم شكوى جديدة للفيفا، لكنهم أكدوا أنه لا يحق له المطالبة بكامل قيمة عقده، وأن لديهم جميع الأدلة والإثباتات المتعلقة بدفع مستحقاته والشرط الجزائي.

كما أضاف مسؤولو اتحاد الكرة أنهم قد اتخذوا جميع الخطوات القانونية لضمان تسوية الأمور بشكل صحيح، وأنهم مستعدون للتعامل مع أي خطوات قانونية قد يتخذها فيتوريا في المستقبل.

وقد أكدوا أنهم يلتزمون بجميع شروط الاتفاقات المبرمة، وأنهم متمسكون بكافة الوثائق والمراسلات التي تثبت قيامهم بتسوية المستحقات بشكل كامل.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • اتحاد الكرة يعلن مشاركته في الترويج لسباق زايد الخيري بأبوظبي
  • اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة
  • اتحاد الكرة العراقي يرفع عقد كاساس وكادره المساعد
  • غضب بعد أحداث استاد جابر الدولي بمباراة الكويت والعراق.. والاتحاد الكويتي يعلن عقوبات صارمة
  • بيان شديد اللهجة من اتحاد الكرة الكويتي بعد مباراة العراق
  • اتحاد الكرة الكويتي يحيل أمينه العام للتحقيق بسبب مشاكل فنية مع منتخب العراق
  • «اتحاد القدم» يعتذر للجماهير عن التنظيم وأحداث مباراة الكويت والعراق
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني