قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن إثيوبيا كانت ولا زالت مصدر كل النزاعات في القرن الإفريقي، لافتاً إلى أن مصر لن تتردد فى حماية أمنها القومي بأي شكل من الأشكال.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أن دعم مصر للصومال ناتج من الدعم المصري العربي، والصومال دولة عربية تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة، موضحاً أن القوات المصرية تحافظ على السلام وتمنع وقوع أي كوارث ونزاعات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن أمن مصر القومي خط أحمر ومن يريد العبث بأمننا القومي عليه أن يتحمل العواقب، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي حذر من العبث ومن تهديد أمن مصر القومي، منوهاً أن الجيش المصري قادر على حماية أمن مصر وحدودها.

وأشار إلى أن إثيوبيا تصر على استفزاز مصر وأرسلت سفيراً لها لمنطقة لا يعترف بها دولياً، وهي أرض الصومال فبأي صفة تتحدث وبأي شرعية تدلي بتصريحات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجهزة الدولة المصرية أرض الصومال أزمة الصومال وإثيوبيا إثيوبيا الا من القومي الدولة المصرية السد الاثيوبي الصومال القوات المسلحة سد مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا

استعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تقريرا بشأن زيارة ميدانية قام بها أطباء مستشفى الناس، لقرية المعنا بمحافظة قنا، من أجل تقديم الخدمات الطبية للأطفال في أمراض القلب مجانا.

وقال مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد: إن «أعمال القافلة الطبية أقيمت بمقر جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية، التي يرأس مجلس إدارتها أحمد بكرى، وحرصت على الحضور والمشاركة بفعاليات المبادرة لمتابعة الكشوف الطبية والخدمات الصحية المقدمة لأبنائنا من محافظة قنا».

واستكمل: «قامت المستشفى ومديرها التنفيذي الدكتور حاتم الملا، بتقديم خدمة الكشف الطبي والعلاج بشكل مجاني في جميع تخصصات القلب، وهذا من خلال إرسالها لقافلة طبية مزودة بالأجهزة والأدوات الطبية والممرضات».

ونوه مصطفى بكري، إلى أن الكشف شمل العديد من القرى الأكثر احتياجا للخدمات الطبية بمحافظة قنا، إضافة إلى تسهيل نقل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المقر الرئيسي للمستشفى في القاهرة، لضمان تلقيهم أفضل رعاية طبية، مختتما: «كل الشكر للقائمين على مستشفى الناس وعلى جهودهم فى المشاركة المجتمعية».

اقرأ أيضاً«حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها

مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • الصومال يحتج على أديس أبابا ويهدد بدعم متمردي إثيوبيا
  • مصطفى بكري يعزي أبوالعباس محمد في وفاة نجله
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)
  • تقرير: دول عربية ضمن خانة الدول “عالية المخاطر” في التعرض للكوارث الطبيعية (وثيقة)
  • تقرير: دولة عربية من الدول”عالية الخطورة” من حيث التعرض للكوارث (وثيقة)