عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا تليفزيونيا بعنوان «بعد أسابيع من تسلمها مقاتلات إف - 16.. أوكرانيا تعلن سقوط إحداها ومقتل قائدها».

سقوط أول طائرة إف - 16 يوجه ضربة قاسية في أمال كييف

وأوضح الترير أن ساحة المعركة في أوكرانيا شهدت حدثًا ذو أبعاد فائقة بعد سقوط مقاتلة إف - 16 هذه المقاتلة، التي كانت تتنظرها كييف بفارغ الصبر، هوت من السماء بعد أسابيع قليلة فقط من تسليهما إلى القوات الجوية الأوكرانية.

وأضاف أن سقوط المقاتلة التي لطالما اعتبرت رمزًا للتفوق الجوي والتكنولوجيا العسكرية الغربية المتقدمة، شكل ضربة قاسية في أمال كييف في تحقيق تفوق جوي حاسم.

وأوضح أن مسؤولا أمريكيا رجح أن تحطم المقاتلة جاء نتيجة خطأ ارتكبه الطيار الأوكراني، وكشف أن التقارير الأولية تشير إلى أن الطائرة لم تسقط من النيران الروسية، على الرغم من أن الحادث وقع أثناء وابل صاروخي روسي ضخم ضرب أهداف في أوكرانيا.

واختتم بالإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» بدورها قالت إنه ليس لديها أي معلومات تفيد بأن المقاتلة الأوكرانية من طراز إف – 16 تم إسقاطها عن طريق الخطأ بصاروخ أطلقه الجيش الأوكراني، وأن كييف لم تتواصل مع واشنطن بعد ولم تطلب المشاركة في التحقيق في حادث تحطم الطائرة المذكورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرة إف 16 الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 150 ريال.. أسعار تذاكر حفل أمال ماهر في اليوم الوطني السعودي (صور)

تستعد الفنانة أمال ماهر، لإحياء حفل غنائي كبير ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 94 المقرر أن يكون في 20 سبتمبر الجاري، ومن المفترض أن تقدم خلاله باقة من أفضل أعمالها الغنائية.

ومع الإعلان عن حفل أمال ماهر في اليوم الوطني السعودي، بدأ قطاع كبير من الجمهور السعودي والعربي في البحث عن تفاصيل الحفل وأسعار التذاكر، وأبرز أعمالها.

أمال ماهر أسعار تذاكر حفل أمال ماهر في اليوم الوطني السعودي

وكانت الشركة المنظمة لحفل أمال ماهر في اليوم الوطني السعودي، والتي قسمتها إلى 4 فئات، تبدأ من 150 ريال سعودي، والفئة الثانية لـ 250 ريال سعودي، والثالثة لـ 450 ريال سعودي، ومن المقرر أن تقدم الحفل في 20 سبتمبر الجاري.

أمال ماهر آخر أعمال أمال ماهر

وتعد آخر أعمال الفنانة أمال ماهر، طرحها لألبوم «أنا كويسة» عبر حسابها الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب» في الفترة الأخيرة، الذي حققت نجاحا من خلاله نجاحا كبيرا عبر المنصات الرقمية.

أمال ماهر

وطرحت آمال ماهر «5 أغاني»، حصريا عبر منصة «سبوتيفاي»، وهم: «أنا كويسة، أنا الحب، صاحبة عمري، الحكاية في مشهدين، كسبته الرهان».

ويشمل الألبوم العديد من الأغاني المتنوعة ومن أبرزهم أغنية "الحكاية في مشهدين" التي قدمتها للجمهور العام الماضي خلال حفلها في العلمين الجديدة.

اقرأ أيضاًأمال ماهر تحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان قرطاج في هذا الموعد (صورة)

«كل شيء بالنسبة لي».. أمال ماهر تشارك جمهورها صورة نادرة مع أبنها (صورة)

تبدأ من 259 ريال.. أسعار تذاكر وشروط حفل آمال ماهر وعمر خيرت بالسعودية

مقالات مشابهة

  • ضربة جديدة لـ سقوط أباطرة الكيف والأسلحة النارية في 3 محافظات
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • مولودية الجزائر تنهزم أمام الإتحاد المنستيري وتخيب أمال”الشناوة”
  • تبدأ من 150 ريال.. أسعار تذاكر حفل أمال ماهر في اليوم الوطني السعودي (صور)
  • كاتب إسرائيلي: نصرالله تعرض لضربات قاسية
  • إن عاد ترامب.. الإمارات ستسعى لإحياء صفقة المقاتلة الأقوى
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا