قال مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في بيان اليوم الجمعة إن روسيا ضربت أوكرانيا بأكثر من 400 صاروخ وطائرة مسيرة هذا الأسبوع.

وأضاف البيان أن وفداً أوكرانياً يضم رستم أوميروف وزير الدفاع وأندريه يرماك مدير مكتب زيلينسكي اجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في واشنطن، وذكر أن الوفد أطلع أوستن على الوضع في ساحة المعركة.


وفي وقت سابق، من يوم الجمعة، قال الحاكم العسكري الإقليمي لمنطقة خاركيف الأوكرانية ، إن 6 أشخاص على الأقل بينهم فتاة، لقوا حتفهم في غارة جوية روسية على مدينة خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا.
وأضاف الحاكم العسكري لخاركيف، أوليه سينيهوبوف، إن الغارة الجوية أسفرت كذلك عن إصابة ما لا يقل عن 40 شخصاً.

أوكرانيا تقترح عقد قمة في الهند لإنهاء الحربhttps://t.co/IRUGnmUmZT

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024

وقال مسؤولون إن عدة مناطق في خاركيف أصيبت بقنابل موجهة من بينها مبنى سكني مكون من 12 طابقاً، ما أدى إلى انهياره جزئياً.
وبحسب السلطات ، كان هناك العديد من الأطفال بين المصابين.
وتقع مدينة خاركيف، التي كانت تمثل ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا قبل بدء الحرب، على بعد حوالي 30 كيلومتراً من الحدود الروسية، وتتعرض للهجوم بشكل متكرر.
وفي بداية الحرب الأوكرانية في فبراير (شباط) 2022، حاولت القوات الروسية الاستيلاء على خاركيف لكنها فشلت.
وقال الرئيس الأوكراني، في رسالة على تطبيق تلغرام، إن الغارة التي وقعت اليوم الجمعة "ما كانت لتحدث لو تمكنت قواتنا الدفاعية من تدمير الطائرات العسكرية الروسية في أماكن تمركزها".
ودعا زيلينسكي من جديد للسماح باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.
وتصر كييف على ضرورة تحييد القدرات الهجومية الروسية لحماية المدن الأوكرانية، الأمر الذي يتطلب استهداف المطارات العسكرية في عمق الأراضي الروسية، حيث تتمركز قاذفات القنابل والطائرات المقاتلة الروسية.
من ناحية أخرى، أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 12 طائرة مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا، خلال الليلة الماضية.
من جهة أخرى ،أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية زيلينسكي أوكرانيا الحرب روسيا الحرب الأوكرانية روسيا زيلينسكي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب

أعلنت موسكو يوم السبت عن تبادل جديد لأسرى الحرب مع كييف، شمل 103 أسرى من كل جانب.

اعلان

العملية تضمنت جنودا روس اعتقلتهم القوات الأوكرانية خلال هجومها على منطقة كورسك الحدودية. 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: "بعد مفاوضات طويلة، تم إعادة 103 من العسكريين الروس الذين أسروا في منطقة كورسك من الأراضي الخاضعة لسيطرة النظام الأوكراني، وفي المقابل تم تسليم 103 أسرى من القوات الأوكرانية".

وأوضحت الوزارة أن جميع الجنود الروس العائدين نقلوا إلى بيلاروس، حيث يتلقون الرعاية النفسية والطبية الضرورية، بالإضافة إلى التواصل مع عائلاتهم. 

ولم تصدر بعد أي تأكيدات رسمية من الجانب الأوكراني حول العملية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن نجاح جهود وساطة قامت بها بين روسيا وأوكرانيا، والتي أفضت إلى تبادل 206 أسرى حرب بالتساوي بين الجانبين. مع هذه العملية، بلغ عدد الأسرى الذين تم تبادلهم بفضل الوساطات الإماراتية 1,994 أسيرا.

Relatedتقرير: الجيش الروسي عذّب وأعدم عشرات أسرى الحرب الأوكرانيين خلال الشتاءشاهد: بوساطة إماراتية... جنود روس يعودون إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيامسيرة في كييف للمطالبة ببذل مزيد من الجهود للإفراج عن أسرى الحرب الأوكرانيين

وأعربت الخارجية الإماراتية في بيانها عن تقديرها لتعاون البلدين واستجابتهما لجهود الوساطة رغم تعقيدات النزاع القائم، مما يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات لدى كل من روسيا وأوكرانيا. 

وأكدت الوزارة على التزام الإمارات بالاستمرار في دعم المسار الدبلوماسي لحل النزاع، مشيرة إلى أن نجاح هذه الوساطة، وهي الثامنة من نوعها منذ بداية عام 2024، يعكس العلاقات الطيبة والتعاون الوثيق بين الإمارات والبلدين. 

كما جددت وزارة الخارجية الإماراتية موقفها الثابت الداعي إلى الحل السلمي من خلال الحوار وخفض التصعيد، مشيرة إلى أن الإمارات تواصل جهودها للتخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن النزاع، بما في ذلك أوضاع اللاجئين والأسرى.

يذكر أن الإمارات سبق وأن نجحت منذ بداية العام في إتمام سبع عمليات تبادل لأسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وحققت في ديسمبر 2022 نجاحا في تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة وروسيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية لدعم أوكرانيا وإعادة ذويهم.. عائلات الأسرى تتظاهر في كييف الحوثيون في اليمن يطلقون سراح أكثر من 100 أسير من أسرى الحرب روسيا أسرى أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا يعرض الآن Next أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة يعرض الآن Next الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي بولندا روسيا فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة غزة سياسة الهجرة السياسة الإسرائيلية أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 7 سفن حربية مسلحة بـ 48 صاروخ "كروز"
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستهدف مرافق الطاقة الداعمة للقوات الأوكرانية