تسعى الاستراتيجية الإعلامية العُمانية إلى توجيه النشاط الإعلامى نحو خدمة مسيرة التنمية المستدامة فى تعزيز البيئة المناسبة المؤدية إلى تقدم المجتمع العمانى بتوازن، من خلال محاور وآليات رؤية عُمان 2040.
وانطلاقاً من ذلك تحتضن سلطنة عُمان فى الأسبوع الأول من سبتمبر 2024، فعاليات المنتدى الصحفى العمانى والذى تنظمه جمعية الصحفيين العمانية فى الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر 2024، بمشاركة أكثر من 200 صحفى وإعلامى من 23 دولة.


يمثل المنتدى فرصة لالتقاء الصحفيين والإعلاميين من 23 دولة، فضلاً عن الفعاليات والبرامج المصاحبة للمنتدى والتى من أبرزها إقامة ندوة تناقش مستقبل الإعلام ودوره فى الترويج للفرص الاستثمارية والسياحية والاقتصادية فى سلطنة عُمان، تتضمن الندوة بمحاورها الثلاثة واقع الاستثمار السياحى والاقتصادى، ودور الإعلام فى الترويج والتسويق والتعريف بهذه المنجزات.
دعم إنجاح الخطط والبرامج التنموية والاقتصادية والاستثمارية
يأتى تنظيم الندوة المصاحبة للمنتدى انطلاقاً من أهمية الدور الذى يمثله الإعلام فى دعم مختلف الأهداف والتوجهات الوطنية، والمساهمة فى إنجاح الخطط والبرامج التنموية والاقتصادية والاستثمارية، كون المنتدى أحد أهـــم وسائل الترويج السياحـــى لا سيما مع وجود وسائل وتقنيات الإعلام الحديثة، كما تعكس الندوة حرص جمعية الصحفيين العُمانية على تفعيل أدوارها واختصاصاتها فى تأكيد حضورها الفاعل وشراكتها المتواصلة مع المؤسسات الحكومية والخاصة للوقوف على المستجدات الوطنية ودعم أهدافها من خلال رسالة الإعلام.
كما تهدف الندوة إلى مناقشة واقع المشهد الاقتصادى والسياحى، والفرص الاستثمارية فى سلطنة عُمان، والتعرف على مجالات التنمية السياحية والاقتصادية فى سلطنة عُمان بشكل عام وفى محافظة ظفار خصوصاً، واستعراض الممكنات والفرص الاستثمارية فى سلطنة عُمان، هذا إضافة إلى مناقشة المسارات الاقتصادية والاستثمارية فى رؤية عمان 2040، والتعرف على مجالات الاستثمار الخارجى لسلطنة عُمان، واستعراض الأهمية الاقتصادية للاستثمار فى دعم مبادرات الابتكار لريادة الأعمال، كما تهدف إلى تحديد الأدوار التى يقدمها الإعلام العُمانى فى دعم الاستثمار والترويج السياحى ومناقشة واقع ومستقبل الاعلام والاتصال، وتأثيره على الترويج الاستثمارى فى ظل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى سعياً إلى وضع التوصيات الداعمة لتعزيز أدوار الإعلام فى تعزيز التنمية الاقتصادية ودعم جهود المؤسسات الحكومية والخاصة فى هذا المجال.
المُمكنات والفرص الاستثمارية فى ظل الذكاء الاصطناعى
كما ستناقش الندوة عبر ثلاث جلسات حوارية عدداً من المحاور تتمثل فى السياحة فى سلطنة عُمان المُمكنات والفرص الاستثمارية، والمسارات الاقتصادية والاستثمارية فى رؤية عمان 2040، ودور الإعلام فى دعم التوجــه الاستثمارى والترويــج السياحى، وسيتخلل الندوة تقديمُ عدد من العروض المرئية تستعرض فيها المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص أدوارها وجهودها فى ودعم وتعزيز البرامج والرؤى الوطنية.
وتركز الندوة على مناقشة دور مستقبل الإعلام فى ظل الذكاء الاصطناعى، وأهمية توظيفها فى تحقيق الأهداف الاستثمارية والاقتصادية والسياحية بما يعزز رسالة عُمان إلى العالم ويقدم الصورة الحقيقية والفاعلة التى تنسجم مع التوجهات والرؤى الوطنية، هذا إضافة إلى استعراض التجارب الإعلامية الناجحة فى توظيف التقنيات الحديثة فى صناعة إعلام يواكب متطلبات المرحلة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسات القطاع الخاص الترويج السياحي والفرص الاستثماریة الاستثماریة فى الإعلام فى فى دعم

إقرأ أيضاً:

أبوالغالي يهاجم التويزي بعد اتهامه بالنصب والإحتيال

زنقة 20 ا الرباط

إتهم صلاح الدين أبو الغالي عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة واتلمهاصرة المجمدة عضويته، مؤخرا، بمحاولة رئيس الفريق النيابي للحزب إلصاق تهم “النصب والإحتيال” به والمساس بمصداقيته، و ذلك خلال الندوة الصحيفة التي عقدت يوم أمس بمقر الحزب.

وأضاف أبو الغالي في بيان ثاني عممه على وسائل الإعلام، اليوم، أنه “يحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء في مواجهة تصريح رئيس فريق الحزب الذي صرح في الندوة الصحافية على أنني متابع بجريمة النصب والاحتيال”.

ونفى أبو الغالي التهم التي جاءت على لسان مسؤولي الحزب في الندوة الصحفية التي نظمت أمس الأربعاء، حول قضية نزاعه مع مشتكين في مجال العقار، مؤكدا أنه لا توجد أي شكاية لدى المصالح القانونية المختصة، وإلاّ كانوا وزعوا نسخاً منها.

و ذكر أبو الغالي ، أن الهدف “هو افتعال قضية الغاية منها تلطيخ سمعتي لإبعادي قسريا في هذه المحطة السياسية بالذات”.

مقالات مشابهة

  • «البيئة» تبحث مع محافظي الجيزة والشرقية الوضع الراهن لمنظومة المخلفات وتشجيع الفرص الاستثمارية
  • موريتانيا ترفض حضور ندوة معادية للمغرب بجنيف
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • أبوالغالي يهاجم التويزي بعد اتهامه بالنصب والإحتيال
  • اختتام جولة المشاورات المجتمعية لمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات الاستثمارية والتجارية بين عُمان وأمريكا