شن حي العجمي بمحافظة الإسكندرية، حملة مكبرة لإزالة سوق الهانوفيل العشوائي، لإعادة الانضباط والسيولة المرورية لطريق الإسكندرية مطروح.

جاء ذلك استجابة لشكاوى المواطنين، حيث افترش الباعة الجائلين الطريق العام، ما يعرض حياتهم للخطر ويتسبب في أزمة مرورية، وتم قطع التيار الكهربائي عن الباكيات المخالفة بسوق الهانوفيل، بالإضافة إلى تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إزالة الإشغالات في حي العجمي

وقالت هدى أبو كليلة، رئيس حي العجمي، في تصريحات لـ«الوطن» إنه في إطار استراتيجية المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، نظم حي العجمي حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات بسوق الهانوفيل، والشوارع الجانبية المرتبطة به.

وأضافت أبو كيلة أن الحملة أسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر والمخالفات المتنوعة ضد المخالفين، مع إلزام جميع أصحاب المحلات والباعة الجائلين بعدم التعدي على الطريق العام للقضاء على المظاهر العشوائية وتيسير حركة المشاة والمرور بطريق الإسكندرية مطروح تخفيفًا علي المواطنين.

القضاء على العشوائيات

وأضافت رئيس حي العجمي، أن الحملة تمت في إطار توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ محافظ الإسكندرية، بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات بالأسواق والميادين والشوارع الرئيسية والفرعية للقضاء على العشوائية والارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، وتضمنت الحملة تنفيذ أعمال النظافة العامة بالشارع والشوارع الجانبية المرتبطة به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حى الجمرك حى غرب حملات إزالة إزالة الإشغالات حی العجمی

إقرأ أيضاً:

“احتراماً للقضاء”.. النزاهة تؤجل مؤتمرها الصحفي حول “تسريبات حنون”

شبكة انباء العراق ..

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية تأجيل المؤتمر الصحفي الذي وكانت قد وعدت بإجرائه اليوم الخميس، لإطلاع الجمهور على “حقائق” بشأن التسريبات الصوتية “تتضمن جرائم تقاضي الرشى” منسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون، وتم التأجيل “احتراماً لإجراءات القضائية”.

وذكرت الهيئة في بيان، اليوم الخمس، أن “الهيئة تؤكد احترامها للسلطة القضائيَّة وإجراءاتها وما يصدر عنها من قرارات وأحكام، مُنوهة إلى أنّ عملها ومُخرجاته الكبيرة التي تمخضت عنه قرارات وأحكام قضائية رادعة بحقّ الفاسدين والمتجاوزين على المال العام، كل ذلك كان تحت إشراف السادة قضاة التحقيق”.

وأضافت: “من منطلق مبدأ الفصل بين السلطات الذي نص عليه دستور جمهورية العراق لسنة 2005، يتوجه رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) بالشكر للقضاء العراقي والادّعاء العام لمباشرته التحقـيق في المقاطـع الصوتية (المزورة والمفبركة) المنسـوبـة زوراً لسيادتـه، مؤكداً احترام كل ما يصدر عنه من نتائج وقرارات”.

وتابعت الهيئة: “وهنا تعلن الهيئة إرجاء المؤتمر الصحفيّ الذي نوهت يوم أمس أنها ستعقده في مقرّها، وذلك احتراماً للإجراءات القضائية، ولضمان عدم التأثير عليها استجلاء للحقيقة. إذ تتطلَّع دوماً لتحقيق العدالة ومحاسبة كلّ من تسوّل له نفسه العبث بمقدّرات الدولة وأمن المواطنين، والتجاوز على مؤسَّساتها ومحاولة الحط من شأن رجالاتها، محاولة منهم لابتزازها والتأثير في أعمالها التي نصّت عليها القوانين النافذة، وتلفت أن ذلك ما يزيدها إلا إقداماً وتصدياً للفاسدين واسترداد أموال الشعب منهم”.

وكانت هيئة النزاهة قد نفت، أمس الأربعاء، صحة التسريبات الصوتية المتداولة في منصات التواصل الاجتماعي والمنسوبة إلى رئيس الهيئة حيدر حنون، ووصفتها بـ”الفبركة”.

وجاء هذا النفي بعد وقت قصير من إعلان مجلس القضاء الأعلى عن فتح التحقيق مع رئيس الهيئة، بسبب تلك التسريبات التي تضمنت قضايا “رشى”.

يعترف حنون في التسجيل المنسوب بإرسال شخص اسمه “نورس” مبلغ مليار و650 مليون وسيارة “كاديلاك” سوداء لبيته في بغداد، وقال إنه “فتح الباب عليّ بخصوص قطعة الأرض التي أخذتها وبنيت عليها بيتي”. ويتحدث حنون في التسريب بأنه نقل القضية إلى بغداد بصعوبة، و “ليس كل القضاة علاقتي بهم جيدة منذ كنت قاضياً في ميسان”.

user

مقالات مشابهة

  • إزالة 6 مواقع عشوائية وضبط 41 بائعًا متجولًا في "ذهبان جدة"
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • مناقشة آلية إجراء عملية المسح العشوائي من مصلحة الإحصاء والتعداد
  • “احتراماً للقضاء”.. النزاهة تؤجل مؤتمرها الصحفي حول “تسريبات حنون”
  • حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات بشوارع الفيوم
  • لجنة حظر تشغيل مكامير الفحم العشوائية تختتم أعمالها بمركز المحلة
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج