الثورة نت/..
انطلقت، اليوم الجمعة، منافسات بطولة كأس السوبر لكرة السلة للأندية (فئة الرجال) التي ينظمها الاتحاد اليمني العام للعبة، وتقام مبارياتها على الصالة الرياضية المغلقة في مدينة سيئون محافظة حضرموت.

يشارك في البطولة الأندية الحائزة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري التصنيفي، الذي جرى العام الماضي، وهي: وحدة صنعاء، أهلي صنعاء، التلال، وشعب حضرموت على الترتيب، وتقام منافساتها بنظام “الكل مع الكل”.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، حقق وحدة صنعاء فوزاً مريحاً على جاره الأهلي بنتيجة 63 / 36، بعدما سيطر لاعبو الوحدة على مجريات اللقاء أداءً ونتيجة، وتمكنوا من حسم الفترات الأربع للمباراة بواقع 17/ 12، 14/ 6، 15/ 11، و17/ 7.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة؛ مكوّن من عبدالله شامس (حكم رئيسي)، وزاهر الأغبري (مساعد أول)، ومحمد سمير (مساعد ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجل)، وعبدالله الحجلة (ميقاتي)، وعامر العكبري (ميقاتي 24 ثانية)، وراقبها خالد يسر.

وفي المباراة الثانية، تمكن فريق شعب حضرموت من تحقيق فوز عريض على فريق التلال بنتيجة 78 / 40.

وبفضل مجهودات لاعبيه وتألقهم، حسم الشعب الفترات الأربع للمباراة بواقع 22 / 8، 17 / 10، 23 / 10، 16 / 12.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة، مكون من “عبدالله شامس (حكم رئيسي)، وعلي بازياد (حكم أول)، وعيديد يسلم (حكم ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجل)، وعبدالله الحجلة (ميقاتي)، وزاهر الأغبري (ميقاتي 24 ثانية)، وراقبها لطفي بازياد”.

بهاتين النتيجتين، تصدر فريقا شعب حضرموت ووحدة صنعاء منافسات البطولة برصيد نقطتين لكل منهما مع أفضلية للشعب بفارق “الإسكور”، فيما تذيل فريقا أهلي صنعاء والتلال ترتيب المنافسات بنقطة وحيدة لكل منهما.

حضر المباراتين رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، عبدالستار الهمداني، وعدد من قيادات الأندية المشاركة في البطولة.

وتُجرى، غداً السبت، مباراتان هامتان في ثاني أيام بطولة كأس السوبر، حيث يتواجه في الأولى الفريقان المنتصران وحدة صنعاء وشعب حضرموت، فيما يلتقي في الثانية الجريحان أهلي صنعاء والتلال.

إلى ذلك، تقام، يوم غد السبت، مباراتا نصف النهائي لبطولة 3×3 المفتوحة، التي تحتضنها الصالة المغلقة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، وتنظمها لجنة 3 × 3 بالاتحاد اليمني لكرة السلة، وذلك بالتزامن مع منافسات بطولة كأس السوبر للأندية.

وستقام مباراتا نصف النهائي عقب المباراة الثانية لبطولة السوبر للأندية غداً، حيث سيواجه فريق قصر الكثيري منافسه فريق سيئون في المباراة الأولى، فيما تجمع المباراة الثانية فريق قصر الرناد مع فريق شبام، على أن يتواجه الفائزان من هاتين المباراتين في المباراة النهائية، التي ستقام في اليوم ذاته؛ لتحديد البطل ووصيفه.

كما ستجرى مسابقة ملك الرميات الثلاثية على أن يتم اختيار أفضل المصوبين للمنافسة على كأس المسابقة.

وتقام هاتان المسابقتان بإشراف رئيس لجنة 3×3 في الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، أشرف شرف الدين، وممثل اللجنة في حضرموت الوادي، فهمي جمعان، حيث تهدف هاتان المسابقتان إلى تفعيل اللعبة وتنشيط لاعبيها.

وشهدت منافسات البطولة مشاركة نحو أربعين لاعباً تم توزيعهم على 8 فِرق، تحمل مسميات المعالم التاريخية لحضرموت.

وجاء تأهل الفِرق الأربع إلى نصف النهائي بعد أن تصدرت مجموعتي البطولة، إذ اعتلى فريق قصر الكثيري صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، وحل فريق شبام ثانياً بخمس نقاط، فيما تصدر فريق قصر الرناد المجموعة الثانية بخمس نقاط، وجاء فريق سيئون ثانياً بخمس نقاط بفارق “الإسكور” عن المتصدر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی المباراة کأس السوبر لکرة السلة وحدة صنعاء فریق قصر

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بتأهله إلى كأس العالم في سلوفينيا 2025

هنأ وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بتأهله إلى نهائيات كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في سلوفينيا العام المقبل بعد تصدره لمجموعته في البطولة الآسيوية العاشرة المقامة حاليا في العاصمة الأردنية عمان.

وأشاد الوزير المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بما قدمه لاعبو المنتخب في هذه البطولة ما مكنهم من إحراز هذا التأهل المهم معربا عن أمله أن يواصل لاعبو المنتخب أداءهم القوي بالبطولة بعد وصولهم لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق.

واعتبر أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة للدعم المستمر من قبل القيادة السياسية للرياضة والرياضيين في البلاد إضافة الى التخطيط الجيد والعمل الدؤوب للاتحاد الكويتي لكرة اليد والطواقم الفنية والإدارية للمنتخب ما أثمر عن هذا الانجاز المميز.

وأكد حرص الهيئة العامة للرياضة على تقديم كافة الدعم للمنتخب الواعد لضمان استعداد مميز لهذا المحفل الرياضي العالمي المهم بهدف تحقيق نتائج مميزة فيه.

وكان منتخب الكويت للناشئين لكرة اليد قد ضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين في سلوفينيا 2025 بعد فوزه على نظيره الياباني بنتيجة (27 – 23) في وقت سابق مساء اليوم ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة الآسيوية العاشرة المقامة في العاصمة عمان والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

المصدر كونا الوسومكأس العالم كرة اليد وزير الشباب

مقالات مشابهة

  • عمر فرج: الزمالك فريق كبير ويمتلك التاريخ.. وتحمست للانضمام إليه
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • اليوم إسدال على المنافسات بتكريم الأبطال: اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • وزير الشباب يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بتأهله إلى كأس العالم في سلوفينيا 2025
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية