هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، باغتياله عقب تصريحات مشعل الأخير خلال كلمة ألقاها مؤتمر بإسطنبول.

وقال كاتس إن "إسرائيل ستضمن تحقيق أمنية الموت لخالد مشعل ورفاقه في القيادة في أقرب وقت ممكن"، مضيفا أن هذه المرة ستكون مختلفة وستتم "من دون قليل من التعديلات".



 
מנהיג חמאס בחו"ל חאלד משעל איים אתמול בנאום מוקלט באיסטנבול שהחמאס יחזור לפיגועי ההתאבדות. הלך הזרזיר אצל ארדואן. ישראל חייבת לוודא שמשאלת המוות של משעל וחבריו לצמרת ארגון הטרור תוגשם במהרה - והפעם בלי מקצה שיפורים. pic.twitter.com/RHlXd24nvB — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 30, 2024
وكان مشغل قد شارك خلال كلمة في مؤتمر نظمته مؤسسة القدس الدولية في إسطنبول- وأشاد بعودة العمليات الاستشهادية، ودعا إلى تصعيد الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي والانخراط في المقاومة على جميع الجبهات.


ومن ناحية أخرى، دعا مشعل إلى استئناف الحراك الجامعي والمظاهرات الطلابية مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد وقال في كلمته "مع عودة الموسم الدراسي واقتراب الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى، يجب التحضير لانتفاضة جديدة تعيد الروح لهذه الحركة، وتوجه رسالة واضحة لواشنطن والعالم لوقف العدوان على غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي الاحتلال غزة إسرائيل غزة اغتيال الاحتلال خالد مشغل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي

الولايات المتحدة – يلقي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي، قبل أقل من شهرين من الانتخابات.

ويأتي الإعلان عن خطاب الأسبوع المقبل في الوقت الذي كثف فيه الجمهوريون جهودهم لجذب الناخبين اليهود في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل والاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء البلاد، والتي ضم الكثير منها مجموعات تقدمية.

وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة أن أغلبية كبيرة من اليهود يعتزمون التصويت لصالح منافسة ترامب، المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، على الرغم من أن النشطاء الجمهوريين اليهود يقولون إن التصويت اليهودي سيكون أقرب في الولايات المتأرجحة.

يعد مؤتمر IAC، الذي خاطبه ترامب أيضا كرئيس في عام 2019، أحد الأماكن اليهودية القليلة نسبيا في الولايات المتحدة حيث يمكن أن يتوقع أن يحظى باستقبال ودي.

ويقود المجموعة إيلان كار، الذي عمل كمبعوث لمكافحة معاداة السامية خلال رئاسة ترامب.

وتعد المتبرعة الرئيسية للمؤتمر، قطب الكازينوهات ميريام أديلسون، أيضا واحدة من أكبر المساهمين في حملة ترامب. وقد تعهدت بمبلغ 90 مليون دولار على الأقل لإعادته إلى البيت الأبيض.

سيكون هذا هو الخطاب الثالث الذي يركز على اليهود والذي يلقيه ترامب في إطار مع أديلسون أو مرتبط به.

وفي الشهر الماضي، ألقى خطابا حول معاداة السامية في نادي الغولف الخاص به في بيدمينستر، نيوجيرسي، وفي وقت سابق من هذا الشهر ألقى خطابا عبر الأقمار الصناعية أمام المؤتمر السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري في منتجع في لاس فيغاس.

المصدر: “تايمز أوف إسرائيل”

مقالات مشابهة

  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران
  • كاتس يهدد بتفكيك السلطة الفلسطينية وتحطيمها…ماذا أبقيتم منها اصلاً؟!
  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة
  • «خارجية الأردن» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة لأونروا في مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: قطع مؤتمر وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا وإجلاء الوزراء للملاجئ
  • صفارات الإنذار تقطع مؤتمر وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا
  • عاجل.. إجلاء وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا وأوكرانيا إلى الملاجئ في كييف
  • خالد الجندي يحذر من المزاح حول أمور الدين: كلمة واحدة تتسبب في دخول النار