رفعت الصين الخميس حظرا ساريا منذ أزمة كوفيد-19 على سفر المجموعات إلى أكثر من 70 دولة بينها الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في عودة السياح الصينيين بأعداد كبيرة الى الخارج.

وسبق أن رفع الحظر عن فرنسا منذ مارس وسويسرا منذ يناير في إطار رفع قيود سابقة على رحلات سفر منظمة ضمن مجموعات.

وقالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية عند نشر هذه اللائحة الجديدة من الدول التي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والهند وبريطانيا وتركيا وبلجيكا، إن القرار منذ ذلك الحين "لعب دورا إيجابيا في تعزيز التبادل والتعاون السياحي".

لم تدرج كندا التي تقيم علاقات صعبة مع الصين، على هذه اللائحة.

أغلقت الصين حدودها في 2020 لحماية نفسها من انتشار كوفيد-19، ثم فرضت حجرا صحيا مطولا ومكلفا عند الوصول إلى أراضيها، لردع العودة إلى البلاد.

منع الصينيون من السفر إلى الخارج لمدة ثلاث سنوات إلا لأسباب ضرورية.

لكن هذا الحظر رفع بالكامل في مطلع السنة ويمكن للسياح الصينيين الذين يسافرون بشكل فردي التوجه أينما شاؤوا.

وقالت وزارة الخارجية الصينية الخميس إن "الرحلات الدولية (مع الصين) لا تزال تستأنف، والصينيون يميلون بشكل متزايد للسفر الى الخارج" فيما بقيت البلاد لفترة طويلة شبه معزولة عن بقية العالم بسبب قلة الرحلات الجوية خلال الوباء والقيود المشددة.

قبل الوباء، كانت الصين أول دولة في العالم من حيث عدد السياح الذين يتوجهون الى الخارج مع حوالي 155 مليون مغادرة أحصيت في 2019 بحسب شركة الاستشارات ماكينزي.

استأنفت الصين في مارس إصدار تأشيرات دخول سياحية للأجانب. لكن الوافدين إلى البلاد لا يشكلون سوى جزء صغير من مستوى ما قبل الوباء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فرنسا الصين الصين سياحة فرنسا الصين سياحة

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين: يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها

ذكرت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

عائلات المحتجزين في غزة: الإسرائيليون يعرفون أن محور فيلادلفيا خدعة فلسطين: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة


وأشارت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، إلى يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائنا.

 

مسؤولون إسرائيلييون: احتمال إبرام صفقة تبادل للرهائن ضئيل في الوقت الراهن


 

وفي وقت سابق، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية ، اليوم ، أن مسؤولين قد أعربوا عن تشاؤمهم بعد انتهاء الجلسة الأمنية الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وأوضحت التقارير أن الجلسة انتهت إلى أن احتمال إبرام صفقة في الوقت الراهن يبدو ضئيلاً.

 

وأفادت المصادر أن المسؤولين المعنيين ناقشوا خلال الجلسة القضايا الأمنية الحساسة واستراتيجيات التعامل مع الأزمات الحالية، لكن لم يتم التوصل إلى توافق واضح بشأن صفقة محتملة. وأشارت إلى أن الخلافات السياسية والتعقيدات الأمنية قد أسهمت في تقليص فرص التوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب.

 

وأضافت القناة أن هذا الوضع يبرز التحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة الإسرائيلية في تحقيق تقدم ملموس في ملفات سياسية وأمنية معقدة، مما يزيد من حالة عدم اليقين حول كيفية معالجة الأزمات المتعددة التي تواجهها البلاد.

 

بلينكن: أي إجراءات بعد مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة ستستند إلى الحقائق بعد جمعها

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن أي خطوات ستتخذها الإدارة الأمريكية بعد مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية ستعتمد على الحقائق المتوافرة بعد جمعها. 

 

وفي تصريحات صحفية، شدد بلينكن على أن التحقيقات في الحادثة، التي أسفرت عن مقتل المواطنة أثناء احتجاج ضد التوسع الاستيطاني، ستتضمن مراجعة دقيقة للظروف المحيطة بالواقعة. وأضاف أن الولايات المتحدة تلتزم بكشف الحقائق كاملة والتأكد من أن الإجراءات المقبلة تستند إلى الأدلة والحقائق المستخلصة من التحقيقات.

 

وأشار بلينكن إلى أن واشنطن تعمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية لجمع كافة المعلومات المتعلقة بالحادثة، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية تسعى لضمان تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان في جميع الأوقات.

 

وكانت المواطنة الأمريكية قد توفيت متأثرة بجراحها بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار عليها خلال احتجاج في الضفة الغربية، مما أثار ردود فعل دولية واسعة وقلقًا بشأن الأوضاع في المنطقة.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • أزمة ثقة.. كيف تخاطر الصين بارتكاب أخطاء الاتحاد السوفييتي؟
  • دولة خليجية تسمح بدخول سيارة من جارتها العربية لأول مرة منذ 33 سنة
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»
  • بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»!
  • عائلات المحتجزين: يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها
  • بسرعة 350 كيلومترا في الساعة.. الصين تبدأ تشغيل خط سكة حديد
  • الإعصار ياغي يضرب فيتنام بعدما تسبب بمقتل شخصين في الصين
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • إعصار ياغي يتجه نحو جنوب الصين .. وإجلاء 400 ألف شخص