كتب- أحمد عبدالمنعم:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على كافة أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الهيئة استمرار الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء.

كما توقعت فرص هطول أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون خفيفة إلى متوسط رعدية أحيانا على مناطق من (حلايب - شلاتين - أبو سمبل - جنوب الوادي الجديد) يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة 35 درجة والمحسوسة 38 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 33 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية 32 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر 43 درجة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس الأرصاد الرياح الأمطار درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد

#سواليف

بمشيئة الله، تشير #التوقعات_الجوية الصادرة عن إدارة #الأرصاد_الجوية إلى تفاصيل حالة #الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة:

**الخميس والجمعة**:

ترتفع درجات #الحرارة قليلاً يوم الخميس ليكون حاراً نسبياً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال ساعات النهار ما بين 32 و34 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى ليلاً ما بين 18 و22 درجة مئوية. أما في مناطق الأغوار، العقبة، والبحر الميت، فتسجل العظمى ما بين 40 و43 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتسجل ما بين 23 و27 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة فارس حباشنة يكتب .. في اكتساح الاخوان المسلمين 2024/09/11

يوم الجمعة، تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث يبقى #الطقس معتدلاً في المرتفعات والسهول، وحاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع درجات حرارة مشابهة ليوم الخميس.

**السبت والأحد**:

تشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً نتيجة اندفاع كتلة هوائية لطيفة ورطبة. في العاصمة عمان، من المتوقع أن تتراوح العظمى خلال النهار ما بين 28 و29 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل الصغرى ما بين 17 و18 درجة مئوية. من المتوقع أن يشعر المواطنين بأجواء مائلة للبرودة ليلاً، خاصة ليلة السبت وليلة الأحد.

أما في مناطق الأغوار والعقبة والبحر الميت، فتسجل العظمى خلال النهار ما بين 37 و39 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً لتتراوح الصغرى ما بين 21 و25 درجة مئوية.

**تنويه**: من المتوقع أن يستمر التغيير في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، خاصة مع اقتراب #موجات_هوائية_لطيفة، مما سيجعل #الأجواء أكثر اعتدالاً بشكل عام في المملكة.

مقالات مشابهة

  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 14 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • ذروة الموجة الحارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر المواطنين
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب