نفى عضو الكنيست الإسرائيلي عميت هاليفي حديث جيش الاحتلال عن تفكيك لواء رفح في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

ونقلت القناة الإسرائيلية السابعة عن عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست عميت هاليفي قوله، إن كتائب حماس والجهاد الإسلامي في منطقة رفح  ما تزال نشطة وتعمل على مستوى عال جدا،  ولا يوجد تغيير كبير في لياقتها أو كمية أسلحتها.



وأكد هاليفي أن بيان الجيش الإسرائيلي لا يعكس الواقع ويحتوي على أخطاء خطيرة.



وأضاف، "يجب على الجيش الإسرائيلي التوقف عن الكذب على الجمهور. وأفيد بأن لواء رفح لم يحل، ولم تحل أي كتيبة تابعة لحماس في رفح. كما ظلت كتائب الجهاد الإسلامي في منطقة رفح نشطة ولم يتم حلها".

وأوضح هاليفي، أن كل سرية وكتيبة تابعة لحماس في رفح تواصل العمل على مستوى عال جدا من الكفاءة، وفقا لعقيدة حماس القتالية، التي تجمع بين حرب العصابات والفرق الصغيرة الفتاكة. ويشدد على أن معظم مقاتلي حماس والجهاد الإسلامي لم يصابوا بأذى، وكذلك معظم الأسلحة في رفح".

وانتقد هاليفي الثقافة التنظيمية للجيش الإسرائيلي، التي تنقل الأكاذيب والهدوء غير الضروري، مبينا أنها "ساهمت في الوضع الأمني الصعب الذي تسبب فيه منذ 7 أكتوبر. هذا التحريف يضلل الجمهور وصناع القرار، ويؤدي إلى استنتاجات خاطئة ويبعد النصر والأمن عنا".


وأمس الخميس، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن لواء رفح التابع لحماس قد تم تفكيكه، وأن 80 في المئة من الأنفاق تحت محور فيلادلفيا تم تدميرها.

ورغم مزاعم الاحتلال ما تزال المقاومة الفلسطينية تشن هجمات عنيفة، على قوات الاحتلال في رفح مكبدة أياه خسائر فادحة.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" حربا على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول خلّفت أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية  ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جيش الاحتلال لواء رفح حماس الجهاد المقاومة غزة حماس غزة المقاومة جيش الاحتلال الجهاد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی رفح

إقرأ أيضاً:

عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الذي شنه على مدرسة في حي النصيرات وسط قطاع غزة استهدف مركزا للقيادة والسيطرة تابعا لحركة حماس.

وأوضح الجيش في بيان أنه "بناء على توجيه استخباراتي من الجيش وجهاز الأمن العام، نفذت القوات الجوية الإسرائيلية الأربعاء ضربة دقيقة على إرهابيين كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة مدمج في مجمع كان سابقا مدرسة الجاعوني في منطقة النصيرات وسط غزة".

وأضاف أنه تم التأكد من تصفية عدد من قيادات حماس أبرزهم:

أيسر قرضايا في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. محمد عدنان أبو زيد مسؤول إطلاق قذائف الهاون على الجيش الإسرائيلي وعضو في بحرية حماس وموظفا لدى الأونروا. ‏باسم ماجد شاهين، شارك في عملية 7 أكتوبر. عمر الجديلي، في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. ‏أكرم صابر الغليضي، في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. ‏محمد عيسى أبو الأمير، في الجناح العسكري لحماس شارك في 7 أكتوبر. ‏ شريف سلام، في الجناح العسكري لحماس. ‏ياسر إبراهيم أبو شرار، في الجناح العسكري لحماس وفي نفس الوقت موظفًا لدى الأونروا. ‏إياد مطر، في الجناح العسكري لحماس وفي نفس الوقت موظفا لدى الأونروا.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) قد نقلت عن مصادر طبية "مقتل 14 مواطنا على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة، بعد استهداف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يؤكد على التزام هاليفي بقيادة الحرب
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين
  • حماس والديمقراطية: خمسة مطالب يجب تنفيذها لعقد لأي اتفاق مع إسرائيل