أسابيع قليلة تفصلنا عن أفضل ذكرى على وجه الأرض، بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف؛ كما تستعد مديرية أوقاف الأقصر للاحتفال بهذه الذكرى العطرة بإحيائها من خلال فعاليات معينة.

وكشف الشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوفاف عن خطة مديرية اوقاف الأقصر للاحتفال بالمولد النبوي الشريف؛ موضحًا أنه من المقرر عقد اجتماع يوم الأحد الموافق الأول من سبنمبر،   مع أعضاء إدارة الدعوة الإلكترونية بالمديرية بديوان المديرية،  وذلك لوضع ومناقشة خطه الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

وأضاف ستقام احتفاليه كبرى يوم العاشر من شهر ربيع الأول احتفالا بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم بأحد المساجد الكبرى بمدينة الأقصر، وبحضور العديد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبيه والحضور الكريم من المواطنين.
 

كما وجه وكيل الوزارة، بعقد ١٠٠ ندوة كبرى على مستوى المديرية بالمساجد الكبرى بواقع ١٠ ندوات لكل إداره تعقد كل أحد وخميس بعد صلاة المغرب.

 بالإضافة إلى تكليف الساده الدعاة بالمديريه  بتكثيف إلقاء الدروس الدينيه بالمساجد، و تكثيف المشاركة المجتمعية للمديرية فى جميع الفعاليات التى تعقدها كافة طوائف المجتمع داخل محافظة الأقصر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الأقصر احتفال أوقاف

إقرأ أيضاً:

أوقاف بورسعيد تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي بحضور المحافظ

أقامت مديرية أوقاف محافظة بورسعيد برئاسة الشيخ جمال عواد وكيل الوزارة، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، عقب صلاة العصر، وذلك بالمسجد التوفيقي بالشارع الثلاثيني وهو أحد أقدم مساجد المحافظة، وذلك بحضور اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، والدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ.

بدأت الاحتفالية بايات من ذكر الله الحكيم قراة القرآن، وشهدت كلمات للشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف، وممثل منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية، كما شهدت مدح للرسول صلي الله عليه وسلم، وردد المصلين الصلاة علي النبي في مشهد يحيي ذكري مولد خير الانام رسول الله.

وخلال كلمته تحدث الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف عن النبي صلي الله عليه وسلم وخلقه، واوضح مستشهدا بالقرآن والسنة عن خلقه صلي الله عليه وسلم، ودعي المصلين والمشاركين بالحفل بالعبادة كما كان يفعل رسول الله، والقدوة به صلي الله عليه وسلم في كل شئ، مؤكدا أن ذلك هو السبيل للنجاة.

ومن جانبه ابدي اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد سعادته بالاحتفال الذي أقيم داخل المسجد، وطالب المواطنون المشاركون بأن يعملوا بما تحدث به العلماء، وأن يكون قدوتهم رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم، وقال: تحدث زملائي أن رسول الله عندما تعرض هو للأذي سامح وكان غضبه ممن يتجرأ علي الله، وطالبهم بالسماح والعفو والغضب فقط ممن يتجرأ علي الوطن وابنائه.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق
  • يمتد عمره لـ«قرن».. طابع خاص للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في أسوان
  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم
  • الأسباب اليمنية القديمة والحديثة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • طريقة تحضير ملبن محشي عين جمل للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • بحضور المحافظ.. "أوقاف أسيوط" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف   
  • أوقاف بورسعيد تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي بحضور المحافظ
  • أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • الأسباب اليمنية القديمة والحديثة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ..
  • وكيل أوقاف مطروح في ذكرى المولد النبوي: حرصه على أمته أهم أسباب وجوب محبته