أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الكوليسترول أمر خطير يحتاج الحذر منه، لافتا إلى أن الكوليسترول لا يجب أن يزيد على 200، وكل ما خرج من الأرض (النبات) خال من الكوليسترول، وكل ما يسير على الأرض به كوليسترول عدا السمك.

بعد انتشار الانتحار بالتزامن مع نتيجة الثانوية العامة.

. نقد لاذع من حسام موافي لأولياء الأمور (فيديو) حسام موافي يكشف عن تأثيرات نقص الصوديوم وأسبابه

وأضاف "موافي"، خلال تقديمه برنامجه "رب زدني علما"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن فائدة الكوليسترول كبيرة كدا بشرط أن لا يزيد مثله مثل السكر.

قياس نسبة الكوليسترول

وأكد أن مريض الكوليسترول كتلة وزنه المثالية تكون 25، مع منع الأكلات الدليفري، والإكثار من الخضروات والفاكهة، وممارسة الرياضة.

وتابع قائلا:  يفضل إجراء قياس نسبة الكوليسترول في الدم، من فترة لأخرى، لمعرفة إذا كان عاليًا أو منخفضًا، تجنبًا لتفاقم الأمر خاصة إذا كان عاليًا، يؤدي إلى التعرض لمشكلة صحية، وقد تؤثر على صحة الجسم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخضروات والفاكهة الدكتور حسام موافي الكوليسترول في الدم الكوليسترول حسام موافي رياضة طب قصر العيني كوليسترول حسام موافی

إقرأ أيضاً:

حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. تحذير عاجل من السياحة بشأن رحلات العمرة

كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وأهابت وزارة السياحة، بالشركات المنظمة لرحلات العمرة، ضرورة الالتزام بجميع بنود ضوابط موسم عمرة 1446هـ حتى لا تقع أي شركة تحت طائلة القانون وحفاظاً على حقوق ومصالح المواطنين من المعتمرين والحفاظ أيضاً على حقوق ومصالح شركات السياحة معاً، لخروج موسم العمرة الجديد على أعلى مستوى.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

مقالات مشابهة

  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • حسام موافي يكشف عن موقف أنقذ حياته (فيديو)
  • حسام موافي يوضح أسباب ضيق التنفس وطرق تشخيصها (فيديو)
  • حسام موافي: جبر الخاطر أنقذ حياتي.. ولا أعالج أحدا على الهواء
  • حسام موافي: جبر الخاطر أنقذ حياتي.. ولا أعالج أحدا على شاشة التليفزيون «فيديو»
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • حسام موافي: لا أعالج أحدا على الهواء دون رؤية وفحص (فيديو)
  • حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. تحذير عاجل من السياحة بشأن رحلات العمرة
  • احذروا من الإفراط بها.. حلاوة مولد النبي ترفع الكوليسترول