أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، خلو مصر من فيروس جدري القرود ووباء الكوليرا ولا يوجد حالة واحدة مصابة حتى الآن، موضحا أن مصر لديها أقوى شبكة رصد وترصد للأمراض على مستوى العالم.

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يستهدف كل الشعب الفلسطيني وليس حماس فقط الهلال الأحمر الفلسطيني: سنساهم بشكل كبير في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

وأضاف الحداد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن مصر يقظة جدا في المطارات والموانئ وتراقب جيدا كل الأشخاص الوافدين من الخارج خاصة من السودان والكونغو، ويتم تحليل المياه على مدار الساعة للتأكد من خلوها من الأمراض.

تابع رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، أن المنظومة الصحية في مصر قوية جدا، ساهمت بشكل كبير جدا في عدم انتشار جدري القرود أو وباء  الكوليرا، مشدد على أهمية امتلاك مصر برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جدري القرود فيروس المصل واللقاح خط أحمر قناة الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

"أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن

أعلنت منظمة اطباء بلا حدود إنهاء دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن، وتسليمه إلى وزارة الصحة العامة والسكان، وذلك بسبب الإنخفاض الإيجابي الملحوظ في عدد حالات الإصابة بالوباء، في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه وبعد التدخل الطارئ للمنظمة للإستجابة لزيادة حالات الكوليرا المؤكدة في مستشفى الصداقة بمدينة عدن، تعلن اليوم إنهاء دعمها وتسليم مركز علاج الكوليرا إلى وزارة الصحة، وذلك بسبب الإنخفاض الإيجابي الملحوظ في عدد الحالات.

وأشارت المنظمة إلى أنها تبرعت لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بالأدوية والمواد الطبية بالإضافة للمواد اللوجستية، لضمان استمرارية وجاهزية المركز.

وأكدت ألمنظمة أنها ساهمت خلال الفترة ما بين أبريل نيسان إلى أغسطس/آب 2024، في علاج 5770 مريضًا كانوا يعانون من أعراض وباء الكوليرا في العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضحت منظمة أطباء بلا حدود أنها تواصل العمل في مركز علاج الكوليرا لمدينة ‎المخا، الذي شهدت زيادة ملحوظة في عدد الحالات بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت المنطقة، وأنها تواصل توفير الرعاية الصحية الطارئة بسعة 20 سريرًا.

وكان مشرف مركز العزل لوباء الكوليرا في مستشفيي الصداقة بمحافظة عدن، د. صالح سعيد الدوبحي قد أكد في وقت سابق خلال تصريح خاص لـ "المصدر أونلاين"، وجود انخفاض ملحوظ في أعداد حالات الإصابة بوباء الكوليرا، المترددة على مركز العزل، الذي بدأ باستقبال المرضى منذ أواخر نوفمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • نجومة: لم نسجل أي إصابات بمرض جدري القرود والكوليرا في ليبيا
  • “أطباء بلا حدود” تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • "أطباء بلا حدود" تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • "أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن