الوحدة نيوز:

انطلقت عصر اليوم الجمعة منافسات بطولة كأس السوبر لكرة السلة للأندية (فئة الرجال) التي ينظمها الاتحاد اليمني العام للعبة، وتقام مبارياتها على الصالة الرياضية المغلقة بمدينة سيئون محافظة حضرموت.

يشارك في البطولة الأندية الحائزة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري التصنيفي الذي أقيم العام الماضي وهي، وحدة صنعاء، أهلي صنعاء، التلال، وشعب حضرموت على الترتيب، وتقام منافساتها بنظام الكل مع الكل.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة حقق فريق وحدة صنعاء فوزاً مريحاً على جاره أهلي صنعاء بنتيجة 63 / 36، بعدما امتع المتابعين وعشاق اللعبة بمستوى فني متميز فرض به سيطرته على مجريات اللقاء أداءً ونتيجة، بفضل تميز لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي.
وحسم لاعبو الوحدة الفترات الأربع للمباراة بواقع 17/ 12، 14/ 6، 15/ 11 ، و17/ 7.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من عبدالله شامس حكم رئيسي، وزاهر الاغبري مساعد اول، ومحمد سمير مساعد ثاني، وفي الطاولة سالم جود مسجلًا، وعبدالله الحجلة ميقاتي، وعامر العكبري ميقاتي 24 ثانية، وراقبها خالد يسر.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق شعب حضرموت من تحقيق فوزاً عريضاً على فريق التلال بنتيجة 78 / 40 .
وبفضل مجهودات لاعبيه وتألقهم حسم الشعب الفترات الأربع للمباراة بواقع 22 / 8 ، 17 / 10، 23 / 10، 16 / 12.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من عبدالله شامس حكم رئيسي، وعلي بازياد حكم اول، وعيديد يسلم حكم ثاني، وفي الطاولة سالم جود مسجلًا، وعبدالله الحجلة ميقاتي، وزاهر الاغبري ميقاتي 24 ثانية، وراقبها لطفي بازياد.

بهاتين النتيجتين تصدر فريقا شعب حضرموت ووحدة صنعاء منافسات البطولة برصيد نقطتين لكل منهما مع أفضلية للشعب بفارق الإسكور، فيما تذيل فريقا أهلي صنعاء والتلال ترتيب المنافسات بنقطة وحيدة لكل منهما.

وتجرى غد السبت مباراتي اليوم الثاني لبطولة كأس السوبر، حيث يتواجه في الأولى عند الساعة الرابعة والنصف عصراً الفريقان المنتصران وحدة صنعاء وشعب حضرموت، فيما يلتقي في الثانية عند الساعة السادسة وانصف الجريحان فريقا أهلي صنعاء والتلال.

حضر المباراتين رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني ومندوب بنك حضرموت التجاري بسيئون علي النقيب ومندوب شركة سيئون للخرسانة الجاهزة المحدودة عبدالله العامري، ورئيس نادي شعب حضرموت المهندس صالح العمري، ومدير بطولة السوبر الكابتن محمد عوض خراز، وعدد من أعضاء الاتحاد العام للعبة، واعضاء الهيئات الإدارية للأندية، وعدد من الاعلاميين من مختلف المحافظات ونخبة من الشخصيات الرياضية.

إلى ذلك تقام يوم غد السبت مباراتي نصف النهائي لبطولة 3×3 المفتوحة التي تحتضنها صالة الشهيد بامعبد بمدينة سيئون محافظة حضرموت، وتنظمها لجنة 3 × 3 بالاتحاد اليمني لكرة السلة وذلك بالتزامن مع منافسات بطولة كأس السوبر للأندية (فئة الرجال).

وستقام مباراتي نصف النهائي عقب المباراة الثانية لبطولة السوبر للأندية غداً، حيث سيواجه فريق قصر الكثيري منافسه فريق سيئون في المباراة الأولى، فيما تجمع المباراة الثانية فريق قصر الرناد مع فريق شبام، على أن يتواجه الفائزان من هاتين المباراتين، في المباراة النهائية لتحديد البطل ووصيفه.

كما ستجرى مسابقة ملك الرميات الثلاثية على ان يتم اختيار أفضل المصوبين للمنافسة على كأس المسابقة.

وتقام هاتين المسابقتين بإشراف رئيس لجنة 3×3 بالاتحاد اليمني العام لكرة السلة الكابتن أشرف شرف الدين، وممثل اللجنة بحضرموت الوادي الكابتن فهمي جمعان، حيث تهدف هاتين المسابقتين إلى تفعيل اللعبة وتنشيط لاعبيها.

وشهدت منافسات البطولة مشاركة نحو أربعين لاعباً تم توزيعهم على 8 فرق تحمل مسميات المعالم التاريخية لحضرموت.


وجاء تأهل الفرق الأربع إلى نصف النهائي بعد أن تصدرت مجموعتي البطولة حيث تصدر فريق قصر الكثيري المجموعة الأولى بست نقاط وحل فريق شبام ثانياً بخمس نقاط، فيما تصدر فريق قصر الرناد المجموعة الثانية بخمس نقاط وحل فريق سيئون ثانياً بخمس نقاط وبفارق الاسكور عن المتصدر.

ويمثل الفرق الأربع في نصف النهائي على النحو التالي:

فريق قصر الكثيري:
مصطفى أنور
عبد العزيز ربيع
حسين رياض
محمد رامي

فريق سيئون:
راقي الهندي
أحمد مهدي بالوعل
عبد الرحمن بارجاء
علي الكاف

فريق شبام:
سعيد نصير
أحمد سالم
محفوظ عاشور
عمر خالد عدوج

فريق قصر الرناد:
أحمد منصور الرياشي
أكرم عقلان
ابراهيم عبد الكريم راشد
عبد الناصر سويد

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي نصف النهائی فی المباراة کأس السوبر لکرة السلة وحدة صنعاء أهلی صنعاء فریق قصر

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. نفاد تذاكر كأس السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، أنه تم بيع جميع تذاكر مباراة كأس السوبر الأفريقي، بين الأهلي المصري وغريمه التقليدي الزمالك، في أقل من 24 ساعة من بدء عملية بيعها.

يلتقي الأهلي مع الزمالك في مواجهة مصرية خالصة في 27 سبتمبر (أيلول) الجاري على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

Voici les chiffres d’Ahmed Nabil Koka et Mohamed Shahat aux Olympiques #Paris2024. ????

Qui gagne le combat #TotalEnergiesCAFSC à Riyadh ? pic.twitter.com/EBTw1WdIhP

— TotalEnergiesCAFCL & TotalEnergiesCAFCC ???? (@CAFCLCC_fr) September 11, 2024

ويشارك الأهلي في المباراة، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية للمرة الـ12 والرابعة في النسخ الخمس الأخيرة، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية حصدا للقب في تاريخ المسابقة.

في المقابل، يتواجد الزمالك في اللقاء، بعدما حصل على كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية الأفريقية" للمرة الثانية، بعدما سبق أن حصل عليها عام 2019، ليصبح أول فريق مصري ينالها أكثر من مرة.

وستكون هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان بكأس السوبر، بعدما سبق أن لعبا في نسخة المسابقة عام 1994، التي توج بها الزمالك عقب فوزه 1-0 على الأهلي بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

ويرغب الأهلي، الذي يشارك في البطولة للمرة الـ12، في الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولاً على المسابقة.

أما الزمالك، الذي يلعب في المسابقة للمرة السادسة، فيحلم بحصد البطولة للمرة الخامسة

وأوضح الموقع الألكتروني الرسمي لكاف أن الطلب الكبير على التذاكر يبرز أهمية المباراة واهتمام الجماهير بها، حيث أنها تجمع بين عملاقي الكرة المصرية، مضيفاً أن المباراة سوف تشهد تنافساً شديداً بين اثنين من أنجح أندية كرة القدم في أفريقيا، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة.

وأضاف "كاف" في بيان له: "تكتسب هذه النسخة من المنافسة مزيداً من الأهمية مع إطلاق الهوية البصرية الجديدة لكأس السوبر الإفريقي، من طرف كاف، مما يعكس تطور المنافسة وازدياد هيبتها".

مقالات مشابهة

  • 100 مشارك خليجي وعربي في انطلاق النسخة الثانية للسفراء الشباب.. غداً
  • عمر فرج: الزمالك فريق كبير ويمتلك التاريخ.. وتحمست للانضمام إليه
  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • خلال 24 ساعة.. نفاد تذاكر كأس السوبر الأفريقي
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية