نقلت قناة الميادين الفضائية مساء اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024 ، عن مصدر قيادي خاص في المقاومة الفلسطينية قوله :" إن لقاءات الدوحة فشلت ، وعليه فإن المفاوضات تتعرض للانهيار".

وأضاف المصدر أنّ لقاءات الدوحة "أخفقت في ثني إسرائيل عن تمسكها بالبقاء في محور فيلادلفيا، وعن إزالة الفيتو عن 65 معتقلاً محكومين بالمؤبد".

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

وبناءً عليه، "تتجه المفاوضات نحو الانهيار، بسبب رفض إسرائيل التجاوب مع مقترحات الوسطاء لمعالجة القضايا العالقة"، بحسب المصدر.

إقرأ/ي أيضا: كان: إحراز تقدّم في محادثات الصفقة وتم نقلها إلى حمـاس

ونقل المصدر تأكيد حماس أنّ المفاوضات، وفق الطريقة الحالية، "لن توصل إلى اتفاق"، مشيراً إلى أنّ الوسطاء "يشعرون بإحباط شديد من المواقف الإسرائيلية المتعنتة، ويرون أنّها العقبة الوحيدة في المفاوضات".

ونقل المصدر عن الوسطاء قولهم إنّ الإدارة الأميركية "لا تمارس ضغطاً كافياً على إسرائيل، على الرغم من علمها بأنّ مواقفها بشأن القضايا العالقة غير مبررة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"حكايات من التاريخ الفرعوني" ضمن لقاءات ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة.

وفي هذا السياق، عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس لقاء ثقافيا بعنوان "حكايات من التاريخ الفرعوني" استهل فيها الكاتب أحمد حلمي قائلا أن الدولة المصرية هي أول دولة في العالم القديم عرفت مبادئ الكتابة، وابتدعت الحروف والعلامات الهيروغليفية، وحرص المصريون القدماء على تدوين وتسجيل تاريخهم بالإضافة إلى الأحداث التي صنعوها وعاشوها وبذلك انتقلت مصر من عصور ما قبل التاريخ وأصبحت أول دولة في العالم لها تاريخ مكتوب ولها نظم ثابتة.

كما ناقش شريف ربيع -مدير بيت ثقافة سنورس- قصة الملكة نفرتيتي؛ زوجة الملك أمنحوتب الرابع، وكانت تعد من أقوى النساء في مصر القديمة عاشت فترة قصيرة بعد وفاة زوجها وساعدت توت عنخ أمون على تولي الملك.

حوار مفتوح حول انجازات الدولة الحديثة بفرع ثقافة الفيوم 

فيما أعدت مكتبة الطفل والشباب بطامية حوارا مفتوحا حول انجازات الدولة وبناء الدولة الحديثة، أدارتها ياسمين ضياء -مديرة المكتبة- حيث تحدثت عن أهم المشروعات القومية الحديثة، وسعي الدولة نحو بناء الدولة الحديثة التي تواكب التطور والحداثة، كما أشارت إلى مبادرة حياة كريمة، لتطوير القرى والريف المصري وتنمية الأسرة المصرية.

ةوعقدت أيضا مكتبة منية الحيط الفرعية مسابقة ثقافية في المعلومات العامة بعنوان هل تعلم؟ أدارها إبراهيم معوض دهشان، كما قامت مكتبة الطفل لقصر ثقافة الفيوم بورشة حكي لقصة "بنات الصياد" بقلم عفاف عبد الباري، قدمتها مشرفة المكتبة رضا سيد، وشهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة عرض مسرح عرائس بعنوان "الذئب القاتل" من أداء الأطفال، إلى جانب عرض معلومات عامة ومناقشة الأطفال فيها، إشراف هناء حسن فرج مسئول مكتبة الطفل

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تواريخ الجولات الأربع الأولى من الموسم الجديد
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • غيث: أي حل بشأن المركزي سيكون عرضة للانهيار طالما لم يناقش ملف صرف الأموال
  • "حكايات من التاريخ الفرعوني" ضمن لقاءات ثقافة الفيوم
  • مدرب فولفسبورغ يوضح بشأن عودة عمورة إلى الميادين
  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • إسرائيل: مكتب الصحافة الحكومي يسحب بطاقات مراسلي قناة الجزيرة
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • حماس تلتقي الوسطاء في الدوحة بشأن الصفقة.. هذه أبرز النتائج
  • حماس تؤكد استمرار مرونتها بالمفاوضات وتثني على الوسطاء