قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية أصبح مقصدا للزوار من كافة أنحاء العالم، والمدينة تحولت في سنوات قليلة من منطقة مهجورة مملوءة بالألغام إلى مكان متطور ومبهر.

مدينة العلمين أصبح بها ىخدمات طوال العالم

وأضاف «القصاص»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت مثل باقي المحافظات بها سكان وصناعة وخدمات طوال العام، وليست مدينة للمصيف فقط.

مدينة العلمين أصبحت ملتقى للزيارات السياسية

وأشار إلى أن مدينة العلمين أصبحت ملتقى للزيارات السياسية، وشهدت زيارة لأكثر من مرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولعدد من الوزراء، وبعض القادة الدوليين، مؤكدًا أن المهرجان أصبح وجه مصر الحقيقي كونها معقل للفنون والثقافة والهوية المصرية.

وتابع: وتابع: «مصر قادرة على أنها تتحرك بشكل طبيعي ومواطنيها يعيشون حياة طبيعية ومختلفة، برغم التأثيرات الاقتصادية والسياسية العالمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمين برنامج اليوم مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد

يستعد أبطال مسرحية عريس البحر، للمخرج وليد طلعت، لإقامة 4 عروض على مدار 4 أيام متتالية في ساحة روابط للفنون بوسط البلد، وتأتي هذه العروض بعد الإقبال الكبير والنجاح الذي حققته المسرحية ضمن الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

مواعيد عرض مسرحية عريس البحر

ومن المقرر أن تعرض مسرحية عريس البحر على خشبة مسرح «روابط» في فترة «20، 21، 22، 23» سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الـ8 مساء، وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي درامي، وهي قصة من الفلكلور الصعيدي، مستوحاة من موال للفنان الراحل محمد طه، وهي تدور حول مشاجرة سببها الميراث بين شقيقين يعيشان في صعيد مصر، ومع تطور الأحداث نرى عدة صراعات إنسانية تتضمن متناقضات عن الخير والشر، الفرح والحزن، الفراق واللقاء.

أبطال مسرحية عريس البحر

«عريس البحر» التى تم عرضها في  مهرجان العلمين بطولة مجموعة كبيرة من ممثلي وراقصي فرقة مسرح الجامعة البريطانية من بينهم «سارة حامد، محمد عطية، محمد مجيد، سما حسن، شريف غانم، وهي من إخراج وليد طلعت، دراماتورج محمد عادل، مساعد المخرج خالد سليمان، سارة صلاح»، موسيقى وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، أشعار أحمد شاهين، مخرجان منفذان طارق سعيد ومحمد رأفت.

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية
  • تضمين 5 أحرف في الأبجدية التركية الجديدة
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • «الخروج من عنق الزجاجة».. الأحزاب السياسية تعدد مكاسب حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)