الوطن:
2024-09-14@14:39:02 GMT

4 أخطاء تفسد طعم حلاوة المولد النبوي.. احذرها

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

4 أخطاء تفسد طعم حلاوة المولد النبوي.. احذرها

حلاوة المولد واحدة من أهم مظاهر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ويحرص المصريون على شرائها في هذه المناسبة العطرة، ونظرا لمذاقها اللذيذ، قد يلجأ البعض لشراء كميات كبيرة منها، وفي حال عدم تخزينها بشكل جيد قد تتعرض للتلف ما يؤدي إلى تغيير رائحتها وطعمها، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير الأخطاء التي تؤدي إلى تغير رائحة وطعم «حلاوة المولد» خلال الحفظ.

أخطاء تؤدي لتلف حلاوة المولد

أخطاء عديدة تؤدي إلى تغير رائحة وطعم حلاوة المولد حال عدم تخزينها بشكل جيد، منها فتح العبوات، فهناك بعض الأشخاص يقومون بتناول جزء من الحلويات وترك الأكياس مفتوحة، وفي هذه الحالة تتغير رائحتها بسبب وصول الرطوبة إليها، ما يؤدي إلى تلفها بسرعة، وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

حفظ الحلويات مع الأطعمة من ضمن الأخطاء التي تؤدي إلى تلفها، لذلك من الضروري عدم ترك الحلويات في الثلاجة بجانب الأطعمة، حتى لا تكتسب من رائحتها ما يؤدي إلى تغير طعمها خاصة المأكولات ذات الروائح النفاذة مثل اللحوم والأسماك والفاكهة مثل الجوافة.

وصول السوائل إلى حلاوة المولد 

لا تقتصر الأخطاء التي تؤدي إلى تلف حلاوة المولد عند هذا الحد، ولكن من ضمن الأخطاء هي وصول السوائل إلى حلاوة المولد مثل قطرات المياة تؤدي إلى تلف طعمها وأيضا قوامها بالكامل، كما أن تخطي تاريخ الصلاحية، من أول الأسباب لتغير طعم ورائحة حلاوة المولد، وخاصة إذا كانت تلك الحلوى مخزنة لفترة عند البائعين، لذلك من الضروري التأكد من أن الحلوى طازجة وليست مخزنة، لتحفظ لفترة طويلة لحين تناولها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلاوة المولد النبوي المولد النبوي حلاوة حلاوة المولد تؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟ سؤال يراود محبو حلاوة المولد، والذين يسرفون في تناولها لمذاقها المميز والمختلف، إذ تحتوي على مزيج من السكر والمكسرات، فضلًا عن بعض المكسبات والألوان، التي تضيف لها مذاقًا وشكلًا مختلفًا، ورغم سعادتنا بأكلها فإنّها قد تترك آثارًا ضارة على الصحة، تجبرك على تناولها باعتدال.

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟

قد يتسبب تناول حلوى المولد في مخاطر صحية كبيرة لا نتوقعها بسبب الإفراط في تناول الحلوى، أو تناول بعض الأنواع مجهولة المصدر، وهو ما أجابت عنه الدكتورة مروة شعير، أستاذ التغذية العلاجية لـ «الوطن».

وأوضحت استشاري التغذية، في ردها على سؤال ماذا يحدث في الجسم عند تناول حلاوة المولد؟ أنّ حلاوة المولد تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب سعراتها الحرارية العالية، واحتواء القطع على نسبة عالية من السكر، الذي يتحول إلى أحماض دهنية يختزن في الجسم. 

كما أن حلاوة المولد قد تضر بأسنانك بسبب السكريات الكثيرة الموجودة بها، فضلًا عن زيادة فرص الإصابة بالسكري، بسبب السكريات ونسب الجلوكوز العالية.

ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟

وأوضح الدكتور محمد العربي، استشاري التغذية العلاجية، لـ«الوطن» السعرات الحرارية عند  أكل حلاوة المولد، والتي جاءت على النحو التالي:

فيحتوي الملبن السادة على 820 سعرا حراريا، وتحوي الفولية 800 سعر حراري، وتحتوي البندقية على 700 سعر حراري، واللوزية 650 سعرا حراريا، والسمسمية 650 سعرا حراريا

بينما اللديدة بها 500 سعر حراري، وتحتوي الحمصية 400 سعر حراري، أما الفستقية 360 سعرا حراريا.

مقدار أكل حلاوة المولد.. تحذير لمرضى السكر

وكانت الدكتورة ناهد لطفي، أستاذ التغذية بمعهد تكنولوجيا الغذاء، نصحت بتناول حلاوة المولد التي تحتوي مكسرات بنسبة 50%، إذ تكون غنية بعناصر مضادة للأكسدة والدهون الصحية والبروتينات، محذرة من  الحلوى ذات الألوان الصناعية مثل الملبن الملون، وذلك خلال لقاء مع برنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قنوات «DMC»

وعن نسب تناول الحلوى، أوضحت أن الأشخاص الأصحاء يمكن أن يتناولوا 100 جرام أما عن مرضى السكري والضغط فيفضل تناول من 20 حتى 40 جراما فقط.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو "علبة حلاوة"
  • قائمة أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 في المحلات والمجمعات الاستهلاكية
  • أسعار حلاوة المولد بالأسواق اليوم الجمعة
  • أبرز سلوكيات "الموبايل" التي تؤدي إلى فشل الزواج
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو «علبة حلاوة»
  • أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف لعام 2024: تشكيلة متنوعة تناسب جميع الأذواق