الثورة نت../

ينظِّم الاتحاد العام لكرة الطاولة، في سبتمبر المقبل، منافسات بطولة الجمهورية للأندية للموسم 2024 بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

يشارك في البطولة، التي ستقام في صالة النادي الأهلي بصنعاء -خلال الفترة 8- 12 سبتمبر المقبل-، 13 ناديا يمثلون أندية “الشعلة، التلال، وحدة تريم، أهلي تعز، العروبة، أهلي الغيل، الصقر، المنصورية، شعب إب، أهلي صنعاء، نصر حجة، فتح ذمار، وانطلاق لحج”، برعاية وزارة الشباب، وبدعم صندوق رعاية النشء.

وأكد أمين عام اتحاد اللعبة، مطهر زبارة، أن الاتحاد وجّه تعميما للأندية حول البطولة ونظامها.. مشيراً إلى أهمية البطولة التي ينظمها الاتحاد عقب التوقّف، منذ العام 2014م، وأنه سيسبق البطولة إقامة دورة تحكيمية تنشيطية للحُكام.

وأوضح زبارة أنه سيتم توزيع الأندية وفقاً للقُرعة على أربع مجموعات؛ تخوض فِرق كل مجموعة المنافسات بنظام “الكل مع الكل”، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور الثاني الذي يُقام بنظام “خروج المغلوب”.

وأشار إلى أن الفريقين الحائزين على المركزين الأول والثاني سيمثلان اليمن في بطولة غرب آسيا، والبطولة العربية للأندية العام المقبل.. لافتا إلى أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيتم تكريمهم بالكؤوس والميداليات الملوّنة ومبالغ مالية.

وقال زبارة: “حرص الاتحاد العام على استكمال كافة الجوانب المتعلقة بالتحضير والإعداد للبطولة لضمان إخراجها بالصورة اللائقة والمشرِّفة، خاصة وأنها تتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف”.

ونوّه بأن الاتحاد يهدف من إقامة بطولة الأندية إلى إعادة إحياء اللعبة، وتنشيطها في أندية الجمهورية، وتفعيل نظام المسابقات الموسمية؛ تمهيداً لانتظام الموسم الرياضي للعبة كرة الطاولة.. موجهاً شكره لوزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب؛ لرعاية ودعم هذه البطولة المهمّة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

ينظم اتحاد المصارعة بطولة الإمارات للناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الجاري، وذلك ضمن إطار استراتيجية تطوير اللعبة في الدولة، ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.
وتستهدف البطولة الفئة العمرية ما بين 13 و14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عاماً بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من الأندية على مستوى الدولة، ومن مختلف الجنسيات، وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين حداً أقصى لكل نادٍ في كل وزن.
وأعلن الاتحاد أن البطولة تقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي، ويتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كجم إلى 85 كجم، وتُخَصَّص جوائز نقدية للفائزين، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، والثاني على 2000 درهم، والثالث على 1000 درهم.
وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة بدأ 16 أغسطس الماضي من خلال الأندية، ويستمر إلى 16 سبتمبر، كما تقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد للجودو.
ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.
وقال الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، الأمين العام لاتحاد المصارعة: «تأتي البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أنها أساس لجميع الرياضات القتالية، وتؤدي دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال البطولات نسعى لنشر هذه الفوائد بين الناشئين، وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة».
وأضاف «تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، والمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم، وتسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية».
وقال: «ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي».
وكشف الاتحاد عن استعداده لإطلاق استراتيجية جديدة قريباً تتضمن خططاً لتطوير البنية التحتية لرياضة المصارعة، وتوسيع قاعدة الممارسين، من خلال تنظيم بطولات محلية ودولية، وإقامة ورش تدريبية تستقطب أفضل الخبراء في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • مركز شباب الاستاد للناشئات يحقق فوزًا ساحقًا على السويس في بطولة الجمهورية لكرة اليد
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • اليوم إسدال على المنافسات بتكريم الأبطال: اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية