قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن هناك العديد من الاقتراحات التى وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التواجد الإسرائيلي على محور فلادلفيا والتي تصر مصر على الإنسحاب الإسرائيلي الكامل منه، لافتاً أن إسرائيل لا تريد السماح بالسكان من الشمال إلى الجنوب أو من الجنوب إلى الشمال وتريد قطع أى إمدادت اسرائيلية إلى حماس من خلال محور نتساريم الجديد الذي تم إنشاؤه.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن إسرائيل تهدف إلى احتلال قطاع غزة والبقاء فيه وهناك اتجاه إلى الاستيطان واحتلال قطاع غزة، موضحاً أن مصر ترفض التواجد الاسرائيلي بمحور فلادلفيا بأي شكل من الأشكال وباي مقترح ممكن.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر ترى أن التواجد الاسرائيلي بمحور فلادلفيا يخالف الاتفاقيات ويهدد الامن القومي المصري، مشيراً إلى أن هناك العديد من المقترحات لبقاء غسرائيل على محور فلالدلفيا وهذا ما رفضته مصر بكل قوة وأكدت على ضرورة الانسحاب الكامل من المحور وأعربت عن عدم السماح باختراق اتفاقية السلام بأي شكل من الأشكال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القضية الفلسطينية مصطفى بكري الدولة المصرية غزة حماس صدى البلد القوات الاسرائيلية الامن القومي المصري اليونسكو تدعو لوقف استهداف المؤسسات التعليمية في غزة محور فلادلفيا فلادلفيا الانسحاب الكامل

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة مرت بفترات تاريخية دفع ثمنها الشهداء، ضد محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى عبر جماعة الإخوان الإرهابية.

مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو) مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة: الجيش الوطني المصري يسعى دائما لحماية الدولة ومقدرات الشعب ورفض ما تقوم به جماعة الادعاءات والأكاذيب، منوها أن الدولة تمضي للأمام شاء من شاء وأبى من أبى.

الجيش المصري لن يفرط في شبر من أرضه 

وأكد أن الجيش المصري لن يفرط في شبر من أرض مصر، ويشارك في حماية الأمن القومي العربي، معلقا: يجب علينا توحيد الصفوف أمام الذين يسعون إلى تشويه الصورة ونشر الأكاذيب.

وأردف "هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود، سواء في سوريا أو ليبيا أو السودان"، مشددا على أن ترامب اعترف بأن داعش وليدة أمريكية بدعم من قادة أمريكا.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: قصتي مع خالد عبد الناصر وتنظيم الثورة
  • مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو)
  • مصطفى بكري: علينا توحيد الصفوف أمام من يسعى لتشويه الدولة «فيديو»
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • مصطفى بكري يعزي أبوالعباس محمد في وفاة نجله
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)