ذكرت القناة 12 الإسرائيلية ، مساء اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024 ، إن 15 جنديا إسرائيليا من لواء المظليين رفضوا العودة للمشاركة في الحرب على قطاع غزة .

وقالت القناة : "تم استدعاء 15 مظليا من لواء المظليين الذين أنهوا خدمتهم هذا الأسبوع في مدينتي دير البلح (وسط) وخان يونس (جنوب)، للعودة مرة أخرى ولكنهم رفضوا".

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن الفرقة 98 استكملت عملياتها العسكرية في منطقتي خان يونس ودير البلح بقطاع غزة، بعد نحو شهر على إطلاقها.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن "من الأمور التي تصاحب انتهاء عمليات الفرق هو استنزاف الجنود فيغادرون للحصول على فترة راحة".

وتابعت: "يحاول الجيش التعامل مع مشكلة الاستنزاف، لكن من الواضح للجميع أن هذا حدث حساس قد يؤثر في مزيد من الوحدات والجنود".

وأردفت: "في هذه الأثناء، مطلوب من القادة إجراء حوار منتظم مع الجنود، والعمل في الوقت نفسه على حلول إضافية وأفقية من شأنها دعم القوات".

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استدعت الحكومة الإسرائيلية أكثر من 350 ألف جندي احتياط للمشاركة في الحرب على غزة.

ومنذ ذلك الحين، خضع أمر الاستدعاء للتمديد عدة مرات، كان آخرها اليوم الجمعة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غالبية الألمان يرفضون ترشح شولتس لفترة ثانية في منصب المستشار

برلين "د ب أ": كشف استطلاع للرأي أن ثلثي الناخبين في ألمانيا يرفضون ترشح أولاف شولتس عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار في الانتخابات العامة المقررة العام المقبل.

وفي الاستطلاع، الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة "زود دويتشه تسايتونج"، عارض 68% من الألمان ترشح شولتس الحالي لفترة ثانية، بينما أيد ذلك 20% فقط ممن شملهم الاستطلاع.

وبحسب الاستطلاع، فإن غالبية الناخبين الذين صوتوا لصالح الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الانتخابات العامة عام 2021 يجدون أيضا أن شولتس غير مناسب للمنصب، حيث عارض 60% من ناخبي الحزب ترشحه، بينما أيد ذلك 31% آخرين.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من أرقام استطلاعات الرأي الضعيفة، أكد شولتس مجددا أنه سيكون مرشح الحزب لمنصب المستشار في الانتخابات العامة المقبلة.

وفي المقابل، كان أداء زميله في الحزب ووزير الدفاع بوريس بيستوريوس أفضل في الاستطلاعات. وقال المستشار في تصريحات لصحيفة "تاجس شبيجل": "أتوقع بشدة أن نحصل أنا والحزب الاشتراكي الديمقراطي على مثل هذا التفويض القوي في عام 2025 بحيث سنقود أيضا الحكومة المقبلة...بيستوريوس، مثل كثيرين آخرين، يريد أن أترشح لمنصب المستشار مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • غالبية الألمان يرفضون ترشح شولتس لفترة ثانية في منصب المستشار
  • موسكو تهدد الناتو بحرب مباشرة: نحن قوة نووية لا تنسوا ذلك
  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية
  • خبير: الحرب البربرية الإسرائيلية تواصل رفع أسعار النفط في العالم
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد على التزام هاليفي بقيادة الحرب
  • واشنطن بوست تدحض الرواية الإسرائيلية لمقتل الناشطة الأميركية عائشة
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة