طالب وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت بوقف إطلاق النار واتفاق تبادل الرهائن، في وثيقة إلى مجلس الوزراء الأمني “الكابنيت” حسب القناة 12 العبرية.

وسلط غالانت عبر الوثيقة، الضوء على العواقب الكارثية المحتملة على إسرائيل إذا لم يتم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق.

 

طبيب أمريكي يطالب بلاده بإجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار سفير فلسطين بمصر: إسرائيل تريد التطبيع دون إرساء للسلام إسرائيل تقف عند مفترق طريق استراتيجي

ووصفت الوثيقة، إسرائيل بأنها تقف عند "مفترق طريق استراتيجي" ويجب قبول اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن ووضع اللمسات النهائية عليه، وهو لن يسمح بعودة الرهائن فحسب، بل سيمهد الطريق أيضًا لترتيب دبلوماسي لتخفيف التوترات مع حزب الله على الحدود الشمالية ومنع نشوب حرب إقليمية.

وأشار في الوثيقة، إلى أن ذلك سيزيد من فرص تخلي إيران عن خططها الانتقامية بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي .

 

وحذر غالانت من أن عدم التوصل لاتفاق سيضر الأسرى فقط، بل البلاد سوف تواجه خطراً وشيكاً يتمثل في التدهور إلى حرب متعددة الجبهات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غالانت فيلادلفيا وقف إطلاق النار وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت الكابنيت إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

«بيان مدريد» يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزة وممر فيلادلفيا

طالب «بيان مدريد» الصادر عن ممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة بشأن تنفيذ حل الدولتين، بإعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، مشددا على ضرورة الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية المحتلة من غزة، بما في ذلك من ممر فيلادلفيا.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم، بشأن تنفيذ حل الدولتين لممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لكل من: جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية تركيا، فضلًا عن وزراء خارجية وممثلي كل من: أيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا، وإسبانيا، وذلك عقب اجتماعهم اليوم في مدريد.

وأكد البيان المشترك لمجموعة الاتصال الوزارية المشتركة أن الاجتماع جاء في خضم أسوأ أزمة شهدها الشرق الأوسط منذ عقود، للتأكيد على الالتزام المشترك بتنفيذ حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

كما أكد ممثلو مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة، دعمهم الكامل لجهود الوساطة الجارية التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة، ورفض جميع الإجراءات التي تهدف إلى عرقلة عملية الوساطة هذه، قائلين «نكرر دعوتنا لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمعتقلين».

مقالات مشابهة

  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • بمشاركة المملكة.. بيان مدريد يطالب الاحتلال بالانسحاب من غزة ومعبر فيلادلفيا
  • «بيان مدريد» يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزة وممر فيلادلفيا
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • المبعوث الأممي يدلي بأخبار سيئة بشأن اليمن
  • تقرير يكشف: حزب الله يُحاول الحفاظ على هذه المعادلة مع إسرائيل
  • غالانت يكشف وثيقة حماس كانت مرسلة إلى السنوار.. هذا ما جاء فيها
  • مصدر رفيع المستوى: اختتام مباحثات الدوحة للتهدئة ووقف إطلاق النيران بغزة
  • بين حزب الله و إسرائيل.. من سيتوقف عن إطلاق النار أولاً؟
  • غالانت يستعرض وثيقة يزعم أنها من رافع سلامة إلى يحيى السنوار