دعا رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى استئناف العمليات التفجيرية في الضفة الغربية، وحث الفلسطينيين وأنصار القضية الفلسطينية إلى الانخراط في ”المقاومة الفعلية ضد إسرائيل".

اعلان

وقال في كلمة ألقاها بمؤتمر في مدينة إسطنبول التركية، إن الحرب الإسرائيلية على غزة والغارات المتكررة التي يشنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ”لا يمكن معالجتها إلا بالصراع المفتوح“.

وتابع قائلاً: ”العدو فتح الصراع على كل الجبهات، يتربص بنا جميعاً، سواء قاتلنا أم لم نقاتل".

Relatedحرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزةوزير الخارجية الإسرائيلي يقترح خطة لتنمية غزة "مقابل الأمن"وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد في أول يوم له في منصبه: "نخوض حربا عالمية ضد إيران والإسلام المتطرف"

وأثار هذا التصريح غضب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الذي وجّه تهديداً مباشراً باغتيال مشعل.

وقال في منشور عبر منصة إكس: "يجب على إسرائيل أن تتأكد من أن رغبة مشعل وأصدقائه في الموت على رأس حركة حماس ستتحقق قريباً".

ورافق كاتس المنشور مع مقطع مصوّر لمشعل ظهر خلاله وهو يدعو إلى عودة العمليات التفجيرية ضد إسرائيل.

وتزامنت كلمة مشعل مع العمليات العسكرية الكبيرة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، والتي أدت إلى مقتل 9 فلسطينيين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى استمرار الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع مظاهرات في عمان تدين الحرب الإسرائيلية الدامية في غزة والعمليات العسكرية بالضفة الغربية أهالي الرهائن الإسرائيليين يخترقون السياج الحدودي مع قطاع غزة الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: دراما وصراخ غير مسبوق بين نتنياهو وغالانت.. والثاني يسأل هل تريد التصويت على قتل الأسرى؟ يعرض الآن Next زيلينسكي يقيل قائد سلاح الجو بعد سقوط أول مقاتلة F-16 مقدمة من الغرب بنيران روسية يعرض الآن Next خبير قانوني ليورونيوز: قرارات المحكمة الإدارية أربكت حسابات سعيّد حيث أراد إبعاد كل منافسيه البارزين يعرض الآن Next من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد يعرض الآن Next محافظ البنك المركزي الليبي يفرّ خارج البلاد خشيةً على حياته.. و"أزمة النفط" تتعمّق اعلانالاكثر قراءة مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا الضفة الغربية ضحايا الصين المفوضية الأوروبية فرنسا فيضانات - سيول أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا الضفة الغربية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا الضفة الغربية الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا الضفة الغربية ضحايا الصين المفوضية الأوروبية فرنسا فيضانات سيول أوكرانيا السياسة الأوروبية الخارجیة الإسرائیلی الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)

قال الدكتور رمزي عودة، أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، إن الحملة الأكاديمية الدولية وغيرها من المؤسسات الحقوقية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رصدت آلية التغير في مسارات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهجمات المستوطنين على الأسرى  الفلسطينين.

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس الخارجية الإيرانية: المدارس ومخيمات السكان الفلسطينيين تحولت إلى أهم أهداف الاحتلال المحميات الطبيعية بغزة

وأضاف «عودة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصادرة الأراضي والمحميات الطبيعية بغزة ارتفعت عما كانت عليه، وذلك تحت تبرير الحفاظ على الثروة الطبيعية، مشيرا إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفع عدد الشهداء في اليوم الواحد ليصل إلى أكثر من 700 شهيد فلسطيني، بينما كان قبل أحداث العدوان يتراوح بين 200 و250 شهيد.

فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين

وأكد أن فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إعادة احتلال مناطق الضفة الغربية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تتبع نظام فصل عنصري مع منع الفلسطينين من حقهم في التنقل داخل أراضيهم.

جدير بالذكر أن الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة في جنيف، قال إنّ إسرائيل تصر على خرق اتفاقية فيينا لعام 1961 و1963، مشيرا إلى أن المعاهدات الدولية بأكملها أصبحت تتعرض للخطر خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على المؤسسات الأممية والمجتمعية.

وأضاف «أبو سعيد»، أنّ هناك آليات كثيرة ستطرحها بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان آملين في التصويت عليها  وتتمثل في آلية الضغط على الحكومات التي تدعم إسرائيل.

وأردف رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان أنّ هناك الكثير من المساعي الشعبية التي تحدث من خلال التظاهرات سواء في بريطانيا أو المواقف السياسية للمرشحين الرئاسيين  في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن مواقف جوزيف بوريل وزير خارجية الاتحاد الأوروبي الذي يقوم بمساعي جبارة من داخل الاتحاد من أجل الوصول إلى نقاط الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف العدوان وأهمها وقف توريد الأسلحة التي يعتمد عليها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • كاتس يهدد بتفكيك السلطة الفلسطينية وتحطيمها…ماذا أبقيتم منها اصلاً؟!
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي