موقع 24:
2024-09-14@14:38:29 GMT

ألمانيا تنهي انسحاب قواتها من النيجر

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

ألمانيا تنهي انسحاب قواتها من النيجر

أنهى الجنود الألمان، الجمعة، انسحابهم من النيجر التي يحكمها مجلس عسكري، وفق ما أعلن قائد القوات البرية النيجرية وكولونيل ألماني خلال حفل في نيامي.

وقال الكولونيل مايجور النيجري مامان ساني كياو خلال تلاوته بيانا وقعه مع الكولونيل الألماني كارستن ستروس إن "وزارة الدفاع الوطني في جمهورية النيجر، ووزارة الدفاع في جمهورية ألمانيا الفدرالية تعلنان إنهاء انسحاب القوات والمعدات الألمانية من النيجر في 30 أغسطس (آب) مع إغلاق الموقع العائد إليها في القاعدة الجوية 101 في نيامي".


وأعلنت ألمانيا في السادس من يوليو (تموز) أنها أوقفت استخدام قاعدتها للنقل الجوي في النيجر، على أن تنهي سحب جنودها بحلول 31 أغسطس (آب).

برلين تعزو وقف التعاون العسكري مع النيجر إلى انعدام الثقةhttps://t.co/0jJGTr3yQj

— 24.ae (@20fourMedia) July 17, 2024 ونهاية مايو (آيار)، اتفق البلدان على مواصلة استخدام قاعدة نيامي حتى 31 أغسطس (آب)، ولم تثمر المفاوضات لتمديد هذا الأمر.
واضاف كياو "في الإجمال، أتاحت خمس طائرات شحن إعادة ستين من عناصر القوات المسلحة الألمانية الى ألمانيا، إضافة الى 146 طناً من المعدات".
وأكد أن العملية تمت "بأمان بفضل تنسيق بين القوات المسلحة النيجرية والألمانية".
ولفت الى أن "هذا الانسحاب لا يعني انتهاء التعاون العسكري بين النيجر وألمانيا، تعهد الطرفان إبقاء علاقاتهما في المجال العسكري".
وكانت وزارة الدفاع الألمانية أعلنت بداية يوليو (تموز) إنهاء هذا النوع من التعاون مع نيامي.
ويأتي انسحاب الجنود الألمان بعد انسحاب الجنود الفرنسيين نهاية 2023، على أن تغادر القوات الأمريكية النيجر بحلول منتصف سبتمبر (أيلول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية النيجر ألمانيا النيجر ألمانيا

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي اليوم مع معالي أنالينا بيربوك وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية العلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

واستعرض سموه ومعالي بيربوك سبل تعزيز مسارات التعاون والشراكة في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة والمناخ بما يدعم الأهداف التنموية للبلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.

كما بحث الجانبان التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتبادلا وجهات النظر بشأنها.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • ألمانيا تعوّض إمدادات الطاقة الروسية بواردات آسيوية
  • أكذوبة التواجد العسكري المصري في الصومال
  • المعارضة في صربيا تطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء عقب تصريحاته المثيرة حول ألمانيا
  • اختتام التمرين العسكري المشترك "ترانغ شاكتي" بمشاركة الإمارات
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • مدبولي يجتمع مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية
  • انسحاب التحالف الدولي من العراق واستعداد داعش للعودة