تركيا الآن:
2024-09-14@14:38:24 GMT

عملية إنقاذ فريدة لطفلة علقت داخل قدر ضغط!

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

في حي تشاي بولاية باتمان، علقت طفلة تبلغ من العمر عامين داخل قدر ضغط أثناء لعبها في مطبخ منزلها. حاولت العائلة إخراجها دون جدوى، مما دفعهم إلى الاتصال بمركز الطوارئ 112.

على الفور، تم إرسال فرق الإطفاء التابعة لبلدية باتمان إلى الموقع. وباستخدام أدوات خاصة، تمكنت الفرق من قص القدر وتحرير الطفلة بسلام.

 

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

تركيا.. عطلات خضراء تمنحك تجارب فريدة وذكريات لا تُنسى

تقدم تركيا لزائريها وجهات سياحية مستدامة بدءا من المحميات الحضرية، والمنتجعات الريفية الجذابة إلى المأكولات الصديقة للبيئة والمغامرات المبهجة عبر أروع الجزر والشواطئ والجبال والبحيرات.

وبغض النظر عن تفضيلاتك، تنتظرك في تركيا عطلة خضراء تغمرك بتجارب لا تُنسى. وفق تقرير موسع نشرته شبكة الجزيرة القطرية نقلا عن “وكالة ترويج وتطوير السياحة التركية”.

1- الهروب إلى الطبيعة في إسطنبول

جزر الأميرات

عندما يحل الربيع في إسطنبول، يتوافد أهل المدينة على جزر الأمراء (الأميرات)، (وعددها 9) حيث تستقبلهم أشجار الميموزا الذهبية المستوطنة بأزهارها الملونة بدءا من شهر مارس/آذار.

انضم إلى هؤلاء الزوار في رحلة ممتعة على متن عبّارة لمدة ساعة، وتجول في شوارع جزيرتي بويوكادا وهيبليادا الخاليتين من حركة المرور (وهما من أكثر جزر الأميرات شهرة)، وابتعد عن ضغوط الحياة في المدينة العملاقة.

اختتم يومك بالاستمتاع بالأسماك الطازجة التي يتم اصطيادها في مضيق البوسفور (مضيق إسطنبول)، وذلك في مطعم تقليدي على طراز الميهانة (يقدم المقبلات والأسماك مع أنغام الموسيقى غالبا)، قبل التوجه للإقامة في أحد الفنادق البوتيك (الصغيرة ذات خدمات أكثر) المتعددة.

2- اعثر على شاطئك المفضل

شواطئ العلم الأزرق في أنطاليا

بفضل مياهها البلورية وشواطئها المشمسة، تحافظ أنطاليا (جنوبي غرب تركيا) بفخر على سمعتها كجنة لعشاق الشاطئ على طول الساحل البكر للريفييرا التركية، وتفتخر بأكبر عدد من شواطئ العلم الأزرق في العالم.

واعتبارا من عام 2023، يوجد 231 شاطئا من أصل 551 شاطئا حاصلا على العلم الأزرق في تركيا، والمعروف بجودة المياه الاستثنائية ومعايير السلامة، على طول ساحل أنطاليا.

فمن الكثبان الرملية الساحرة والآثار القديمة في باتارا إلى الشواطئ الفخمة لنوادي الغولف والمنتجعات المستدامة الحائزة على شهادة “جي تي إس سي” (GTSC) في منطقة بيليك، تقدم أنطاليا ملاذا ساحليا مصمما للجميع.

ومع ذلك، ربما تكون جوهرة التاج في أنطاليا هي شاطئ كونيالتي – فهو بمثابة واحة خلابة تقع في مكان مركزي بالمدينة، وفي الخلفية مشهد مهيب لجبال بيداغلاري الشاهقة.

وفي كاليسي، المركز التاريخي الحصين والبديع في أنطاليا، ستفاجأ أيضًا بالعثور على خلجان غريبة مع منصات صخرية طبيعية، وهي مثالية لأخذ حمام شمس والسباحة بجوار المرسى التاريخي.

المزيد من المغامرات المائية

انضم الآن إلى الوجهات الناشئة لرياضة ركوب الأمواج في تركيا، كل من ألاتشاتي (لرياضة الويند سيرف) في منطقة إزمير، وأكياكا (رياضة ركوب الموج بالألواح الشراعية) في منطقة موغلا. كما أن مناطق ريفا بالقرب من إسطنبول، إلى جانب ألانيا وأوردو، تطوران أماكنها الخاصة برياضة الويند سيرف.

3- استمتع بسحر الريف

أفضل القرى السياحية

تزخر مدينة إزمير (غربي تركيا) بوجهات ريفية مثيرة من شأنها أن تجعل رحلتك لا تُنسى. فبعد أن نالت مكانها الصحيح في قائمة أفضل القرى السياحية لمدة عامين متتاليين، حازت قريتا بيرجي وشيرينس على إشادة عالمية من منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة لالتزامهما بالحفاظ على التراث الريفي، ورعاية المجتمعات المحلية، وتقاليد الطهي الغنية.

وتقع بيرجي في أحد أكثر الوديان خصوبة في تركيا، وهي اكتشاف ثقافي نادر بتاريخ عريق يمتد إلى 5 آلاف عام، بالإضافة إلى شوارعها الجميلة والمزينة بمنازل سلجوقية وعثمانية تقليدية.

من ناحية أخرى، تجتذب منطقة سيرينس بسحرها الخاص الزوار، حيث تتميز بمساكنها العثمانية الخشبية الرائعة.

وعلى بُعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من مدينة أفسس التاريخية، توفر سيرينس ملاذا مثاليا للمسافرين الباحثين عن محطة توقف ملهمة.

لمزيد من تجارب الريف

سيجد المسافرون الباحثون عن القرى المليئة بالسحر المحلي أنفسهم في منازل بكل من تاراكلي (صقاريا)، وبيتيز (بودروم)، ومصطفى باشا (كابادوكيا)، وأورمانا (أنطاليا).

4- اكتشف أرض الجبال والبحيرات

جبال كاتشار المحلقة فوق السحاب

تقف جبال كاتشار، بالقرب من مدينة ريزا، شاهدة على عظمة الطبيعة، حيث تجذب عشاق الهواء الطلق والتاريخ. وهنا، تتدفق الأنهار الهادرة عبر الوديان الوعرة، بينما تعكس البحيرات الجليدية البكر عظمة القمم الشاهقة. إلى جانب هذا الروعة الطبيعية، تقدم الحصون التاريخية وطرق القوافل القديمة، وبقايا طريق الحرير الأسطوري، لمحة عن الماضي العريق للمنطقة.

تمنحك الشاليهات الخشبية المنتشرة على هضاب تشاملي همشين، على ارتفاع قدره ألفا متر فوق سطح البحر، لحظات هروب حقيقية من العالم الخارجي.

وهناك عسل الكاراكوان المحلي، الذي يتم حصاده من المناحل حيث يرعى النحل بشكل طبيعي داخل جذوع الأشجار المجوفة، فضلا عن الموهلاما وهو مزيج لذيذ من الجبن الذائب والزبدة ودقيق الذرة، وهو من الأطعمة المحلية الأساسية التي ستغري عشاق الطهي.

بحيرات تركيا

تقع منطقة بيسيديا القديمة شمال جبال طوروس الغربية مباشرة، وتضفي سحرًا خاصا باعتبارها “منطقة البحيرات” بامتياز في تركيا، وهي جوهرة مخفية تنتظر من يكتشفها.

تمتد هذه المناظر الطبيعية البديعة عبر مدن أنطاليا وإسبرطة وبوردور، وتتميز بمجموعة رائعة من البحيرات، لكل منها طابعه الخاص الذي لا مثيل له.

بحيرة إيجيردير: ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في تركيا، وهي تدعو الزوار للتمتع بشواطئها الرملية وأجوائها التي تشبه المنتجعات، وتحيط بالبحيرة بساتين مترامية الأطراف حيث يمكن للمرء شراء سلال مليئة بالتفاح والخوخ والكرز والكرز الحامض الطازج مباشرة من القرويين خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول.
معبر مسار القديس بولس: ثاني أطول طريق للمشي في تركيا والذي يمتد لمسافة 500 كيلومتر من بيرج (أنطاليا)، إلى يالفاش (إسبرطة)، حيث يشق طريقه عبر مجموعة من المناظر الطبيعية العجيبة.
بحيرة بوردور: تشتهر بأنها موئل للطيور فضلا عن قربها من مدينة ساجالاسوس القديمة، بينما تستمر بحيرة سالدا في إذهال العلماء بشبهها الكبير بحفرة جيزيرو على المريخ، وتضم هذه البحيرة بعض أقدم آثار لنشأة حياة الميكروبات في كوكب الأرض.

المزيد من المرتفعات التي تستحق الاستكشاف

تتيح تركيا لمحبي تسلق الجبال عدة خيارات ممتازة، وذلك بوجود أكثر من 60 قمة يفوق علوها 3 آلاف متر. ويتحدى جبل آغري (جبل أرارات) المتسلقين المخضرمين بقمته المهيبة، وهي الأعلى في أوروبا بارتفاع 5137 مترًا.

5- مغامرات لا تنسى

مقالات مشابهة

  • عملية إنقاذ جديدة لناقلة النفط اليونانية المنكوبة ”سونيون” في البحر الأحمر
  • عملية انقاذ من نوع آخر... هرّة علقت على عمود خشبي في جويا
  • نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو
  • فريدة الشوباشي: مصر هي من أفشلت مخطط تصفية القضية الفلسطينية
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • الكبير: 30 مؤسسة دولية علقت معاملاتها مع المصرف المركزي  
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • موسم صيد الصقور.. تجربة سياحية فريدة في قطر
  • تركيا.. عطلات خضراء تمنحك تجارب فريدة وذكريات لا تُنسى