بوابة الوفد:
2024-09-14@14:38:54 GMT

مدير عام المركز القومي للمسرح ينعي عاطف بشاي

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

نعى الفنان إيهاب فهمي- مدير عام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ السيناريست عاطف بشاي، الذي وافتة المنية مساء اليوم، الجمعة.

معلومات عن عاطف بشاي 

يذكر أن عاطف بشاي كاتب وسيناريست مصري، له الكتير من الأعمال بين السينما والتليفزيون.

من أهم أعماله الدرامية: "تاجر السعادة، السندريلا، الكلام المباح، ناس وناس ج1، اللقاء الثاني".

ومن أشهر أعمال السينمائية: "المجنون، صاحب العمارة، الملائكة لا تسكن الأرض، المنحوس، الوصول لسن الانتحار، كل شيء قبل ما ينتهي العمر، محاكمة علي بابا، يوميات ست عصرية، الحلم القاتل، الوزير جاي، إلى من يهمه الأمر، فوزية البرجوازية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان إيهاب فهمي إيهاب فهمي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية السيناريست عاطف بشاي عاطف بشاي عاطف بشای

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، السبت، ذكرى وفاة الفنان حسين الشربيني.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنان حسين الشربيني، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنان حسين الشربيني ولد في مدينة القاهرة عام 1935.درس علم النفس والاجتماع في كلية الآداب بجامعة القاهرة وتخرج منها في 1958.ودرس بعد ذلك في المعهد العالي للفنون المسرحية، بناء على نصيحة أستاذه بالجامعة والمشرف الفني وقتئذ الدكتور رشاد رشدي.عمل حسين الشربيني بعد التخرج صحفي في جريدة الجمهورية.ثم عمل في التليفزيون المصري بعد افتتاحه في عام 1960.التحق بمسرح التليفزيون الذي قدم من خلاله عدة مسرحيات منها: "شقة للإيجار، من أجل ولدي".عمل في السينما للمرة الأولى عام 1964 من خلال فيلم "المارد".ومن أبرز أفلامه: "أنا اللي قتلت الحنش، إلحقونا، أبو كرتونة، ضحك ولعب وجد وحب، ضربة شمس".أصيب في سنواته الأخيرة مضاعفات مرض السكري، باﻹضافة إلى إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى مما أبعده عن الفن حتى وفاته في عام 2007 عن عمر ناهز 72 عامًا.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة زوزو شكيب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة عدلي كاسب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سراج منير
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة كريمان
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • المركز القومي للمسرح والموسيقى يحيي ذكرى الموسيقار بليغ حمدي