توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية اطلع عليها موقع مأرب برس، بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تصاحبها الرياح الهابطة وحبات البرد على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج، مرتفعات وسهل تهامة وسواحل محافظات حجة، الحديدة، وتعز.

 

ويُتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على غرب كل من مأرب والجوف، وأجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة.

 

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي / إب: 24.6 ملم، ذمار: 9.6، صنعاء: 7.2، سيئون: 0.5، عمران: 0.4، صعدة: 0.2ملم.

 

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ومرتفعات وسهل تهامة والسواحل الغربية.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد والمجازفة بعبور الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب.

 

كما حذر من مخاطر انهيار المباني والحصون الطينية الشعبية ومن الانهيارات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية نتيجة استمرار هطول الأمطار

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً ليلاً، تتحول نهاراً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

ولفت إلى طقس غائم مع احتما لهطول أمطار متفاوتة على أجزاء من محافظات “تعز، إب، ريمة، ذمار, المحويت وعمران” وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء وشبوة” مع تشكل الضباب او الشابورة المائية على المرتفعلت الغربية.

وأشار إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً ليلاً، تتحول الى الغائمة نهاراً وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناّ على أجزاء من سواحل محافظات ( الحديدة, تعز, لحج، عدن، حضرموت والمهرة) وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهول تهامة، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى  اكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من صحاري(الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذّر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء من الصواعق الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم