تناول المياه بكميات وفيرة خلال اليوم، يعد أمرا  هاما لترطيب الجسم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ويجهل كثير من الأشخاص، أن وضعية تناول المياه قد تتسبب في العديد من المشاكل، وأبرزها تناول المياه في وضع الوقوق، فمن الوارد أن ينتج عن هذا الأمر مشاكل صحية عديدة. 

تناول المياه واقفًا 

لا يهتم كثير من الأشخاص بالوضعية التي يتناول بها المياه، فالأمر يبدو وكأنه لا يشكل أي خطورة على الصحة، لكن حسبما ذكر مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ «الوطن»، ينتج عن تناول المياه في وضع الوقوف، العديد من الأضرار، أبرزها: 

التأثير على عملية الهضم 

تناول المياه في وضع الوقوق، يؤدي إلى مرورها بسرعة عبر المريء إلى المعدة، وقد ينتج عن هذا الأمر تهيج في جدار المعدة.

 

خلل في سوائل الجسم 

تناول المياه في هذا الوضع، يجعل الجسم لا يمتص الماء بشكل جيد، وقد ينتج عنه خلل في سوائل الجسم، ويؤثر بالسلب على الأوعية الدموية. 

التأثير على صحة القلب 

تناول المياه في وضع الوقوف، يؤدي لدخول المياه بسرعة إلى الجسم، مما يتسبب في الضغط على بعض الأعصاب، والتي ينتج عنها زيادة سرعة نبضات القلب، والتي تعطي شعورا بالإجهاد الجسدي، كما أن تناول المياه في وضوع الوقوف، قد يؤدي لضغط على الدورة الدموية، ما قد يضع عبئًا إضافيًا على القلب.

الانتفاخ 

الانتفاخ من أكثر المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من الأشخاص، وقد يعتقد كثيرون أن الانتفاخ قد ينتج بسبب المأكولات فقط، لكن وفقًا لما ذكره «بدران»، تناول المياه في وضع الوقوف، يساهم في الشعور بالانتفاخ، حيث تسبب هذه الوضعية في دخول كميات كبيرة من الهواء للجسم، ما يؤدي إلى تراكم الغازات في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أن هذا الوضع يشكل ضغطاً إضافياً على العضلات العاصرة التي تتحكم في مرور الطعام والسوائل، ما يعطي شعورا بالانتفاخ وبعض تقلصات المعدة. 

عسر الهضم 

عند دخول المياه للجسم، يختلط الماء مع العسرات الهضمية، وتناول الشخص المياه واقفًا، قد يتسبب في عدم حدوث هذا الأمر بشكل جيد، والذي يترتب عليه عدم قدرة الجسم على الهضم بشكل جيد، والشعور بألم في المعدة. 

التوتر والاجهاد الجسدي 

الشعور بالتوتر والإجهاد الجسدي، قد يكون بسبب تناول المياه واقفًا، حيث يحدث انقباض في الحلق بشكل غير طبيعي، نتيجة الوضعية غير المريحة للمرئ والحنجرة، ما يعطي شعورا بعدم الراحة وزيادة التوتر والإجهاد الجسدي والاختناق في بعض الأحيان، نتيجة الانقباضات غير المنسقة في عضلات الحلق أثناء مرور المياه. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهاز الهضمي الأوعية الدموية صحة القلب

إقرأ أيضاً:

«طايرة زي الفراشة».. كيف احتفلت نادين نسيب نجيم بعيد ميلاد خطيبها؟

أثار احتفال الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، خلال الساعات القليلة الماضية بعيد ميلاد خطيبها رجل الأعمال السوري ناريج ناربيكيان، في احتفالية خاصة حضرها عدد من الأصدقاء المقربين لهما، تساؤلات عدد من متابعيها حول موعد حفل الزفاف، خاصة أن إعلان الخطوبة كان في شهر فبراير من العام الماضي.

كيف احتفلت نادين نسيب نجيم بعيد ميلاد خطيبها؟

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الفيديوهات والصور لاحتفال نادين نسيب نجيم بعيد ميلاد خطيبها ناريج ناربيكيان من خلال حسابات أصدقائها على السوشيال ميديا، وظهرت «نادين» ترقص معه على أنغام الموسيقى، وسط تفاعل من قبل كل الحضور.

لما المرأة تلاقي في شريكها الحب والاهتمام وتلاقيه دايم واقف معها ومساندها وداعمها كذا تكون النتيجة ..
سعيدة ومبسوطة وطايرة مثل الفراشة ‍
الله يديمكم لبعض ????#5N@nadinenjeim #نادين_نسيب_نجيم pic.twitter.com/Tw06eUN90N

— شروقـ (@Shrouq_no1) September 12, 2024

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديوهات المنتشرة لنادين نجيم، وجاء من بين التعليقات: «لما المرأة تلاقي في شريكها الحب والاهتمام وتلاقيه دايما واقف معها ومساندها وداعمها هكذا تكون النتيجة.. سعيدة ومبسوطة وطايرة مثل الفراشة الله يديمكم لبعض».

وكانت نادين نجيم، قد نشرت في الساعات الماضية مجموعة من الصور بصحبة خطيبها رجل الأعمال، عبر حسابها على «إنستجرام»، سيطر عليها الطابع الرومانسي، مكتفية برسالة صغيرة: «عيد ميلاد سعيد حبيبي».

مقالات مشابهة

  • أضرار غير متوقعة لجسمك عندما تتخلى عن وجبة العشاء.. نظمها صح
  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول الصودا الدايت يوميًا؟.. 8 مفاجآت ضارة
  • «طايرة زي الفراشة».. كيف احتفلت نادين نسيب نجيم بعيد ميلاد خطيبها؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية
  • موسم صيد الصقور.. تجربة سياحية فريدة في قطر
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول خل التفاح في الوجبات يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • احذر فعلها في المطبخ.. 4 عادات قد تؤدي لإصابتك بجرثومة المعدة