أعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية عن خروج البارجة التركية التي تزود بورتسودان بالكهرباء عن الخدمة صباح اليوم، الجمعة، بسبب العواصف والأمطار التي تسببت في تلف خط رئيسي.

بورتسودان ــ التغيير

و تسببت الامطار التي هطلت مساء أمس الخميس و استمرت حتى فجر اليوم الجمعة بالاضافة للاعاصير القوية في خروج البارجة التركية التي تغذي مدينة بورتسودان العاصمة الإدارية الجديدة بالكهرباء من الخدمة عقب قطع الروابط الحديدية مع المرسى .

و أوضحت الوزارة في تعميم صحفي أن خروج البارجة تزامن مع عطل في رأس كيبل الخط 33 كيلوفولت في محطة بورتسودان التحويلية والذي أدى بدوره لقطوعات واسعة في اجزاء كبيرة من المدينة، وأكدت أنه بعد عمل متواصل اكتمل العمل في الكيبل وقفل الخط.

وعبرت شركة الكهرباء  عن اعتذارها للمواطنين عن هذا العطل ووصفته بالمفاجئ وبعثت بتطمينات مفادها ان العمل مستمر من قبل الفرق الفنية بشركتي النقل والتوزيع والفريق الفني للبارجة التركية لضمان عودتها للخدمة في اسرع وقت ممكن .

وأوضحت الوزارة أن الفريق المختص من النقل والتوزيع والموانئ البحرية يعمل على صيانة الخط وإعادة الخدمة.

 

الوسوماعاصير البارجة التركية بورتسودان عطل كهرباء

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اعاصير البارجة التركية بورتسودان عطل كهرباء

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية، خلال الصباح والليل، بالقرب من سواحل المحيط الشمالي.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية بسواحل المحيط وغرب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وسواحل الواجهة المتوسطية والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع في مجموع أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • تحقيق يكشف الثغرات التي سمحت بمحاولة اغتيال ترامب
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • فياض: نناضل في سبيل زيادة التغذية بالكهرباء وبواخر الغاز اويل تصل بين اليوم والغد
  • أمطار رعدية على 16 ولاية اليوم الجمعة
  • الذهب المصري في قبضة الاستقرار: ملاذ آمن وسط عواصف الاقتصاد العالمي
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم