وفقًا لـ OpenAI، يبلغ عدد مستخدمي ChatGPT النشطين أسبوعيًا الآن 200 مليون. ويمثل هذا مضاعفة الجمهور الأسبوعي البالغ 100 مليون الذي أعلنت عنه الشركة في نوفمبر الماضي.

 وقال ممثل من الشركة لـ Engadget إن استخدام واجهة برمجة التطبيقات تضاعف أيضًا منذ إصدار GPT-4o mini في يوليو.

لا تعد أرقام المستخدمين النمو الكبير الوحيد الذي شهدته OpenAI على مدار العام الماضي.

وبحسب ما ورد أخبر الرئيس التنفيذي سام ألتمان الموظفين هذا الصيف أن الإيرادات السنوية للشركة - والتي تأخذ رقم الإيرادات الشهري وتمتد على مدار عام كامل - وصلت إلى 3.4 مليار دولار، ارتفاعًا من 1.6 مليار دولار في نهاية عام 2023.

بصرف النظر عن إعلان عدد المستخدمين اليوم، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن Apple وNvidia وMicrosoft تجري محادثات للاستثمار في جولة جديدة لجمع التبرعات لشركة OpenAI. 

كانت التفاصيل الوحيدة التي تضمنها التقرير حول حجم جولة التمويل هذه هي أنها ستدفع تقييم OpenAI إلى ما يزيد عن 100 مليار دولار.

استثمرت Microsoft 13 مليار دولار في أعمال الذكاء الاصطناعي منذ عام 2019، بينما كشفت Apple أن ChatGPT ستشكل جزءًا كبيرًا من جهودها القادمة في مجال Apple Intelligence.

 تخلت كل من Microsoft وApple عن مقاعدهما في مجلس إدارة OpenAI هذا الصيف بعد أن أثارت المفوضية الأوروبية مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار بشأن العلاقات الوثيقة بين الشركتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

1.3 مليار دولار مساعدات أمريكية للقاهرة

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت الكونغرس الأمريكي، الأربعاء، أنها ستقدم لمصر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار.

وهي المرة الأولى منذ عام 2020 التي تتلقى فيها مصر المساعدات بكامل المبلغ الإجمالي.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تعتمد فيه واشنطن بشكل كبير على القاهرة، الحليف القديم للولايات المتحدة، للتوسط في المحادثات غير الناجحة حتى الآن بين إسرائيل وحركة حماس بشأن اتفاق وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

The Biden administration is overriding human rights conditions on military aid to Egypt, a State Department spokesperson said on Wednesday, granting the US ally its full allocation of $1.3 billion this year for the first time during this administration.

https://t.co/IGFn87ola2

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 11, 2024

ومن بين 1.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي الأمريكي المخصص لمصر، يخضع مبلغ قدره 320 مليون دولار لشروط تسببت في حجب جزء من هذا المبلغ  في السنوات القليلة الماضية.

وأبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الكونغرس، الأربعاء، أنه سيتنازل هذا العام عن الاشتراطات المتعلقة بمبلغ 225 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم الخارجية: "هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي للولايات المتحدة، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في تحقيق نهاية دائمة للصراع بين إسرائيل وحماس".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • بـ1.3 مليون جنيه.. «عاشق» يتصدر الإيرادات بعد 48 ساعة من عرضه
  • OpenAI تسعى لجمع 6.5 مليار دولار بتقييم يصل إلى 150 مليار دولار
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • تراجع الإيرادات العاملة للدولة وزيادة الإنفاق إلى 6.7 مليار ريال بنهاية يوليو
  • "مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا
  • تجنب شراء iPhone 16 SE بأي ثمن
  • 1.3 مليار دولار مساعدات أمريكية للقاهرة
  • أمريكا: مليار و300 مليون دولار تمويلا عسكريا لمصر ولن نقيد أي مساعدات
  • الخارجية الأمريكية: سنقدم لمصر تمويلا عسكريا بقيمة مليار و300 مليون دولار