قالت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم الهلال الأحمر تواصل عملها في تقديم الخدمات الإسعافية والإغاثية والطبية، في قطاع غزة رغم الصعوبات والعراقيل، والاستهداف المباشر للهلال الأحمر وجمعياته، موضحة أنه استشهد حتى الأن 19 من طواقم الهلال الأحمر جراء استهداف الاحتلال لهم وهم يؤدي عملهم الإنساني، علاوة على اعتقال العشرات، أربعة منهم مصيرهم مجهول.

سفير مصري سابق: محاولات عقد السلام بين فلسطين وإسرائيل تصدم بطموح التوسع الاستيطاني للاحتلال أستاذ علوم سياسية: المناخ العام تسبب في عدم نجاح مبادرة السلام العربية

وأضافت فرسخ، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الهلال الأحمر يواصل تقديم خدماته في قطاع غزة، وأنه يتولي تخزين التطيعمات للمحافظات الجنوبية في القطاع ضلل شلل الأطفال، وأن الهلال الأحمر المخزن الرئسي لتطعيمات وستشارك الطواقم الطبية التابعة لها بتقديم التطعيمات في كافة أرجاء غزة من خلال عشر مرافق طبية، إلى جانب مستشفي الأمل.

وأشارت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن النقاط الطبية التي سيتلقي فيها أطفال غزة التطعيمات ضدد شلل الأطفال موزعة بشكل استراتيجي في مناقط مكتظة بالنازحين تسهيلا على العائلات النازحة من الوصول بأطفالها إلى أماكن التطعيمات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الهلال الأحمر الفلسطيني طواقم الهلال الأحمر القاهرة الإخبارية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها

أكدت منظمة الصحة العالمية أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية الأممية لحقوق الإنسان: نسعى للضغط على الحكومات الداعمة لإسرائيل تطعيم شلل الأطفال

وكان قد أعلن سليم عويس، مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة قد حققت تقدمًا ملحوظًا، حيث تم تطعيم نحو 70% من الأطفال دون سن العاشرة، مشيرًا إلى أن استجابة الأهالي والأطفال للحملة كانت إيجابية للغاية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الفرق الطبية في ظل الظروف الصعبة في المنطقة.

وأكد "عويس" خلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية" المذاعة عبر القناة الأولى، أن المشروع كان ناجحًا بفضل إدارة الحملة على الأرض، رغم العراقيل التي تعترض فرق العمل مثل صعوبة الوصول إلى الأطفال بسبب الطرق السيئة.

وأضاف أن الاستراتيجية تم تعديلها لتلبية التحديات، حيث تم تحريك الفرق إلى مواقع مختلفة وفقًا للجدول الزمني المحدد، والذي يشمل ثلاث مراحل: الوسط والجنوب والشمال، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وستبدأ المرحلة الثالثة بعد غد في الشمال وتستمر لثلاثة أيام.

مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • Ooredoo تُساعد الهلال الأحمر لدعم الأطفال بالدخول المدرسي
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • ‏الصحة العالمية: حققنا 90% من هدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة