بغداد اليوم -  

أعلن وفد البنك المركزي العراقي في نيويورك عن بدء المرحلة الجديدة من عمليات التحويل الخارجي بمشاركة (13) مصرفاً عراقياً، وذلك في خطوة هامة تهدف إلى تعزيز تنوع العملات وتسهيل عمليات التحويل الدولي.

 جاء هذا الإعلان بعد التوصل إلى اتفاق حول آليات تنظيم هذه العمليات، حيث سيشمل التعامل بعملات اليورو، اليوان الصيني، الروبية الهندية، والدرهم الإماراتي.

وأكد الوفد تحديد نطاق عمل شركة التدقيق الدولية E&Y التي ستقوم بمراجعة عمليات التحويل لضمان سلامتها وامتثالها للمعايير الدولية، وتعدّ هذه الخطوة انعكاساً لالتزام البنك المركزي العراقي بتحقيق أعلى مستويات الشفافية والأمان في جميع عمليات التحويل الخارجي، وتعزيز الثقة في النظام المالي العراقي.

وجاءت هذه المبادرة ضمن إطار الجهود المستمرة للبنك المركزي العراقي لدعم النمو الاقتصادي وتوسيع آفاق التعاون الدولي مع الأسواق العالمية.


البنك المركزي العراقي 

   المكتب الاعلامي 

٣٠ آب ٢٠٢٤

يتبع ... 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المرکزی العراقی عملیات التحویل البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. اتحاد اليد يعلن إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، بقيادة الدكتور محمد الأمين، عن إلغاء قراره السابق بمنع منتخب السيدات من المشاركة في البطولة الإفريقية المزمع إقامتها في الكونغو، ومنح الفريق الفرصة الكاملة للمشاركة.

إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا

وأوضح الدكتور محمد الأمين أن هذا القرار جاء بعد تدخل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث أكدا على أهمية عدم حرمان مصر من فرصة المشاركة في البطولة.

وفي بيان صحفي، أعربت لاعبات منتخب مصر لكرة اليد للسيدات عن شكرهن وامتنانهن للدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي، على تدخله السريع وجهوده في حل الأزمة.

عاجل.. مدرب إنتر ميامي يزف خبرًا سارًا عن ليونيل ميسي بعد إصابته الطويلة في ظهوره الأول.. تريزيجيه يقص شريط أهدافه مع الريان أمام الشحانية بدوري نجوم قطر بيان لاعبات منتخب مصر لكرة اليد

"نتوجه نحن، لاعبات منتخب مصر لكرة اليد للسيدات، بخالص الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور حسن مصطفى، على تدخله السريع والفعّال في حل الأزمة الأخيرة المتعلقة بقرار الاتحاد المصري بعدم مشاركتنا في بطولة إفريقيا 2024 وحل منتخب السيدات.

كانت الساعات الماضية مليئة بالتحديات والقلق، خاصة بعد أن تم إبلاغنا في معسكرنا التحضيري بإلغاء المشاركة في البطولة وحل المنتخب.

لكن تدخل الدكتور حسن مصطفى أعاد الأمل لنا كلاعبات وأعاد الاستقرار إلى المنتخب الوطني، بفضل جهوده وتواصله المستمر مع الجهات المسؤولة، تم التراجع عن القرار وعودة منتخب السيدات للاستعداد الكامل للمشاركة في بطولة إفريقيا 2024، وهو ما يُعيد إلينا حلم تمثيل مصر في المحافل القارية والدولية.

نحن ممتنون لدعمه وثقته في قدراتنا كلاعبات، ونؤكد أننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق أفضل النتائج ورفع اسم مصر عاليًا في البطولات القادمة.

هذا التدخل يعكس التزام الدكتور حسن مصطفى بدعم كرة اليد المصرية ودفعها نحو مستقبل أفضل.

مرة أخرى، نشكر الدكتور حسن مصطفى على قيادته الحكيمة وتفانيه في حل الأزمة، ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات باسم مصر".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • عاجل.. اتحاد اليد يعلن إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • المركزي العراقي ينفي الإعمام المزور: انسيابية عالية في بيع الدولار
  • البنك المركزي ينفي كتاباً مزوراً يخص عملية بيع الدولار
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • البنك المركزي بعدن ينفي قاطعاً إيقاف رواتب الجيش في مأرب
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف