المولد النبوي 2024.. موعد الإجازة وتفاصيل رؤية هلال ربيع الأول.. تحدد دار الإفتاء المصرية موعد المولد النبوي الشريف من خلال استطلاعها لهلال شهر ربيع الأول، ومن المتوقع أن يتم الاستطلاع يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024. ويعتمد تحديد موعد المولد النبوي على رؤية الهلال، والتي تحدد ما إذا كان اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول يوافق الاثنين أو الثلاثاء.

 موعد ميلاد هلال شهر ربيع الأول 1446


أعلن معهد الفلك التابع لوزارة التعليم العالي أن ميلاد هلال شهر ربيع الأول 1446 سيحدث بعد الاقتران مباشرةً في الساعة الثالثة و57 دقيقة بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، وهو يوم رؤية الهلال.

 رؤية الهلال في مصر والدول العربية


وفقًا لمعهد الفلك، سيظل الهلال في سماء مدينتي مكة والقاهرة لمدة 21 دقيقة، وفي باقي محافظات مصر لمدة تتراوح بين 20 و21 دقيقة، بينما سيظهر في غالبية الدول العربية لمدة تتراوح بين 15 و27 دقيقة. وعليه، ستكون غرة شهر ربيع الأول 1446 هجرية يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

أسعار علب حلوى المولد النبوي 2024 في الأسواق أسعار حلوى المولد 2024 في الأسواق المصرية موعد المولد النبوي 2024


استنادًا إلى الحسابات الفلكية، من المتوقع أن يوافق المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2024، والذي يصادف 12 ربيع الأول 1446 هجريًا.

 موعد إجازة المولد النبوي


أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد إجازة المولد النبوي سيكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024. ومع ذلك، من المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة إلى الخميس الموافق 19 سبتمبر، مما يتيح للموظفين إجازة ممتدة تشمل يومي الجمعة والسبت، وهما عطلتان أسبوعيتان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموعد موعد المولد موعد المولد النبوي موعد المولد النبوي الشريف المولد النبوي 2024 المولد النبوی 2024 شهر ربیع الأول سبتمبر 2024

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هجري، الموافق 15 سبتمبر (أيلول) 2024 ميلادي، هو عطلة رسمية في مراكز تقديم خدمة تصحيح أوضاع المخالفين، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص لعام 2024.
وأفادت الإدارة أن جميع المراكز ستستأنف عملها بشكل طبيعي بعد العطلة، يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة، حيث ستكون ساعات العمل من الثامنة صباحاً، وحتى الثانية عشر ظهراً، ومن الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً، حيث سيكون ذلك في مركز تسوية أوضاع المخالفين بمنطقة العوير، وفي 86 مركز "آمر" في مختلف مناطق إمارة دبي بحسب ساعات عمل تلك المراكز.
ودعت الإدارة جميع المستفيدين من المبادرة إلى الاستفادة من المهلة المتاحة لتصحيح أوضاعهم قبل انتهاء الفترة المحددة للحملة.
وتأتي هذه العطلة ضمن مهلة تسوية أوضاع المخالفين، في إطار حملة "معاً نحو مجتمع أكثر أمناً" التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الأول من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية أكتوبر(تشرين الأول)، بهدف تسهيل إجراءات تصحيح أوضاع المقيمين في دولة الإمارات.
يذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار التزام دولة الإمارات بضمان أمن واستقرار المقيمين، مع تقديم الدعم والإرشاد لكافة الفئات المستهدفة. 

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي الشريف 2024.. اعرف موعد الإجازة الرسمي
  • احتفالات المولد النبوي 2024: موعد الإجازة وتبادل التهاني بأجواء احتفالية مميزة
  • احتفالات مولد النبي 2024: أبرز التهاني وتفاصيل الإجازة
  • أجمل تهاني المولد النبوي 2024 وموعد الإجازة
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل العطلات الرسمية في سبتمبر
  • تاريخ المولد النبوي الهجري.. اعرف موعد الإجازة
  • إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات الرسمية حتى نهاية 2024
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024: الإجازة والتقاليد والاحتفالات
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف