الأسبوع:
2024-09-14@14:24:31 GMT

مصطفى بكري: إسرائيل تشعل المنطقة وتنسف المفاوضات

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

مصطفى بكري: إسرائيل تشعل المنطقة وتنسف المفاوضات

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن حكومة نتنياهو تزعم أن حماس نفذت هجومها في 7 اكتوبر بسبب عدم سيطرة اسرائيل على محور فلادلفيا وهذا كلام منافي للصحة، لافتاً إلى أننا أصبحنا أمام أزمة حقيقية بعد التصويت الإسرائيلي على استمرار السيطرة على محور فلادلفيا.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل على إدخال المساعدات إلى فلسطين عبر معبر رفح، ورفضت السيطرة الاسرائيلية على المعبر، منوهاً أن إسرائيل تشعل المنطقة وتنسف المفاوضات بسبب تعنتها.

وأوضح أن مصر أعلنت رفضها السيطرة الإسرائيلية على محور فلادلفيا وأكدت على ضرورة انسحاب إسرائيل الكامل من المحور، لكن إسرائيل تصر على وجود قواتها بمحور فلادلفيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية الدولة مصطفى بكري اسرائيل حماس رفض تهجير الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)

زار النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ورجل الأعمال عادل زيدان رئيس اللجنة الاقتصادية بالنقابة العامة للفلاحين، ونائب رئيس مجلس أمناء كتلة الحوار، الطالبة «فاطمة محمود»، البالغة من العمر 12 عامًا، وتعمل في جمع «الخردة»، لتتمكن من إعالة أسرتها بعد وفاة والدها، في منزلها بمحافظة الأقصر.

وكتب بكري، تدوينة على منصة «إكس»، قال فيها: «زرت صباح اليوم أسرة فاطمة التلميذة التي تعمل لتصرف على أسرتها بعد وفاة والدها في مدينة إسنا جنوب الأقصر، ومعي أخي عادل زيدان الذي قدم تبرعه لفاطمة، كم كانت سعادتنا كبيرة».

مصطفى بكري وعادل زيدان في منزل الطالبة فاطمة مصطفى بكري في منزل الطالبة فاطمة

وكان بكري، قد أذاع قصة فاطمة، التي كانت تعمل صباحا وتذاكر دروسها مساء، من أجل تدبير حقن الأنسولين لوالدها، إلا أنه توفى منذ 3 سنوات، لكنها لم تيأس وعملت من أجل تربية أشقاءها الـ 4، ورعاية والدتها المريضة، ورغم كل هذا تذهب لتؤدي امتحاناتها آخر العام.

مصطفى بكري وعادل زيدان في منزل الطالبة فاطمة مصطفى بكري في منزل الطالبة فاطمة

وأجرى عضو مجلس النواب، اتصالات بالدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، التي قررت راتب شهري لأسرة الطالبة فاطمة، وبحث حالتها كاملة.

مصطفى بكري وعادل زيدان في منزل الطالبة فاطمة مصطفى بكري في منزل الطالبة فاطمة

وصباح اليوم، التقى مصطفي بكري بمحافظ الأقصر الذي كان قد استقبل فاطمة، وقرر مساعدتها وبحث حالتها واستقبلها في مكتبه، وكذلك العديد من الجهات الخيرية الأخرى، وبعد لقائه بالمحافظ، سافر بكري، إلى إسنا والتقي فاطمة وأسرتها، حيث جرى تقديم حلاوة المولد للأسرة.

مصطفى بكري في منزل الطالبة فاطمة مصطفى بكري في منزل الطالبة فاطمة

وقدم رجل الأعمال عادل زيدان رئيس اللجنة الاقتصادية بالنقابة العامة للفلاحين، ونائب رئيس مجلس أمناء كتلة الحوار، تبرعه للأسرة، مع صرف راتب شهري للأسرة لمدة 5 سنوات قادمة.

مصطفى بكري في منزل الطالبة فاطمة مصطفى بكري في منزل الطالبة فاطمة

وكانت الطفلة فاطمة، قد قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري: «بشتغل وبصرف على إخواتي وبيتنا، وبشتغل في الخردة أنا وإخواتي».

وأضافت الطفلة فاطمة: «أبويا تُوفي واشتغلت في محل ملابس ولكن الدخل كان ضعيفًا، وشغلانة الخردة كويسة، وبروح المدرسة في الامتحانات فقط، لكن مش بعرف أذاكر في وقت الشغل، وبشكر وزيرة التضامن وجماعة الخير على استجابتهم بدراسة حالتنا والتوجيه بمساعدتنا».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: قصتي مع خالد عبد الناصر وتنظيم الثورة
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو)
  • مصطفى بكري: علينا توحيد الصفوف أمام من يسعى لتشويه الدولة «فيديو»
  • مصطفى بكري يعزي أبوالعباس محمد في وفاة نجله
  • مصطفى بكري يطالب بموقف عربي موحد يرعب الأعداء وينهي الأزمة الفلسطينية (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)