أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي تعاملت مع نقل شهيد وإسعاف آخر لنقل إصابة في جنين .

وأكدت مصادر فلسطينية، أن جيش الاحتلال فجر منزلا في منطقة خروبة بجنين .

 

صعوبات كبيرة في الاستجابة لمناشدات المحاصرين

وفي وقت سابق، أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك صعوبات كبيرة في الاستجابة لمناشدات المحاصرين في مدينة جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي ، وذكر الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعوق مركبات الإسعاف وتمنع تقديم الإسعاف الأولي للجرحى والمرضى، كما تحظر نقل الشهداء من المنطقة.

 

وأشار بيان للهلال الأحمر، إلى أن الحصار الشديد المفروض على مدينة جنين ومخيمها قد أدى إلى نفاد الإمدادات الطبية والاحتياجات الأساسية، مما يزيد من معاناة السكان. وأشار الهلال الأحمر إلى أن الفرق الطبية تعمل بجهد كبير لتلبية احتياجات الفلسطينيين في جنين رغم القيود والعقبات التي تفرضها قوات الاحتلال.

 

ولفت البيان إلى أن الهلال الأحمر يواصل محاولاته لتقديم الرعاية الطبية والإنسانية اللازمة للمحاصرين، ويتعاون مع المنظمات الإنسانية الأخرى في محاولة لتخفيف حدة الأزمة. وأكد الهلال الأحمر على أن الاستجابة لمطالب السكان في ظل هذه الظروف الصعبة تتطلب دعمًا دوليًا عاجلاً لضمان توفير الإمدادات الطبية والغذائية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال سيارات الإسعاف جنين الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى حلحول في زي نساء ويخطفون مصابين

اقتحم مجموعة من قوات الاحتلال الإسرائيلي في زي نساء، مستشفى حلحول الحكومي شمالي الخليل، واختطفوا مصابين انفجرت بهما سيارة قبل ايام بالخليل.

 

تفاصيل لقاء الوفد المفاوض لحماس بالوسطاء 

في وقت سابق، أعلنت حركة حماس، تفاصيل لقاء الوفد المفاوض للحركة برئاسة خليل الحية مع الوسطاء، وهم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء 11/9/2024 وتم استعراض التطورات بشأن المفاوضات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة.

وقد أكد وفد الحركة على ما يأتي:

 

- الترحيب بالدور المصري/ القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا.

 

- تأكيد  استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح شعبنا ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهلنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

 

- التأكيد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31/05/2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735  وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات 2/7/2024م، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف.

 

- رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها.

 

- الترحيب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

 

- التأكيد على تجاوبها مع جهود الوسطاء، وترحب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار.

مقالات مشابهة

  • لحظة نقل مقيم بالإسعاف الجوي بعد تعرضه لحادث مروري بجازان .. فيديو
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • مجزرة في حي التفاح شرقي غزة.. غالبية الشهداء أطفال ونساء (شاهد)
  • «اليونيسيف» تحذر من كارثة في غزة.. وتؤكد: الأطفال تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • قوات الاحتلال تقتحم مستشفى حلحول في زي نساء ويخطفون مصابين
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم